ملفات خاصة

الاثنين 21 جمادى الآخرة 1438 هـ - 20 مارس 2017م

سابك: الشراكة مع «ساينوبك الصينية» تتضمن إقامة ثلاثة مشروعات باستثمار 15 مليار ريال

الأمير سعود بن ثنيان

الرياض - "الرياض"

قال الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، إن الشراكة مع شركة ساينوبك الصينية تتضمن إقامة 3 مشروعات بتكلفة تقديرية تصل إلى 15 مليار ريال (ما يعادل 4 مليارات دولار).

وأوضح في مقابلة مع وكالة أنباء "شينخوا الصينية"، أن جميع المشروعات على وشك انطلاق عمليات التنفيذ، مبينا أن المشاريع تتضمن مشروعين في الصين أحدهما توسعة لمشروع "تيانجين" والآخر مشروع للبولي كاربونيت والثالث يقع في المملكة.

وأضاف أن الشركة ستمول هذه المشروعات من خلال التمويل الذاتي والحصول على قروض، مشيراً إلى أن المشروعات الجديدة لن تطرح في البورصات نظراً لأنها مشروعات تابعة للشركة وليست شركات جديدة.

وفيما يخص مشروع الشركة مع شركة "شنهوا نينغشيا" لتحويل الفحم إلى كيماويات، أشار إلى أن المشروع على وشك الانتهاء من الدراسات الخاصة به للبدء في التنفيذ مباشرة.

وتجدر الاشارة ان سابك وقعت في العاصمة الصينية بكين الخميس الماضي، اتفاقية تعاون استراتيجي مع الشركة الصينية لإنتاج النفط والكيماويات "ساينوبك".

وتتضمن الاتفاقية دراسة فرص إقامة مشاريع استراتيجية في المملكة والصين وذلك للمساهمة في تنفيذ رؤية المملكة 2030 ومبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير الصينية.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 0

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة