تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- يشهد مركز المعارض للمؤتمرات مساء اليوم انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 في دورته الحالية تحت عنوان "الكتاب.. رؤية وتحول" ويستمر حتى 19 جمادى الآخرة 1438هـ الموافق 18 مارس 2017م.

وتعدّ رعاية خادم الحرمين الشريفين حلة حظي بها واعتاد أن يرتديها المعرض، انطلاقاً من إيمان القيادة الحكيمة -أيدها الله- بأهمية دعم الحراك الثقافي والحضاري في بلادنا.

وشكلّت مسيرة معرض الرياض الدولي للكتاب الناجحة التي امتدت لأكثر من عقد من الزمان، علامة امتياز آمنت بها وزارة الثقافة والإعلام، لذا توجته في دورته الحالية بهوية جديدة وشعارٍ جديد، يتواكب مع رؤية المملكة 2030.

وأوضح المشرف على وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب 2017، د. عبدالرحمن العاصم أن المعرض حرص في هذا العام على التطوير في جميع تفاصيله وبرامجه ضمن إطار رؤية المملكة 2030، فضلاً عن كونه يمثل حدثاً وطنياً كبيراً يتطلب العمل الجاد لإنجاحه، مجزياً الشكر لجميع القطاعات المشاركة والفرق العاملة. وقال رئيس اللجنة الثقافية د. صالح المحمود "أعددنا برنامجاً ثقافياً متكاملاً روعي فيه رؤية السعودية 2030، وأبرز فعالياتها: (رؤية 2030 من وجهة نظر المواطن).