يفتتح وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى: فعاليات منتدى إستراتيجيات التدريس الحديثة الثالث والذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بمقر وزارة التعليم اليوم وعلى مدى ثلاثة أيام.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض د. عبدالله بن محمد المانع: أن المنتدى يحمل العديد من الأفكار والإستراتيجيات التدريسية الحديثة والمبتكرة في ظل ما تشهده التقنيات التعليمية من قفزات هائلة نجح المعلم في الميدان التعليمي في مواكبتها والاستفادة منها لتبسيط المفاهيم والعلوم، مشيراً إلى أن الابتكار والإبداع مقترن وبشكل دائم في عرض المعلومات وخاصة في الميدان التربوي والتعليمي مؤكدا أهمية عرض هذه الإستراتيجيات ونشرها والمساعدة في تنفيذها.

من جهته، كشف مدير الإشراف التربوي بتعليم الرياض المدير التنفيذي للمنتدى خالد الدوسري: أن منتدى إستراتيجيات التدريس الحديثة الثالث لهذا العام سيضم معرضين. الأول مخصص لعرض الأعمال المتميزة للمعلمين فيما سيكون هناك معرضا آخر للمعلمات إضافة إلى إقامة ورش تدريبية مصاحبة للمنتدى خلال الفترة الصباحية كما سيقيم المنتدى ندوة علمية بحضور ومشاركة عدد من الأكاديميين في الجامعات السعودية.

ويشارك في المعرض ٢٠٠معلم ومعلمة في تقديم وعرض أكثر من ٦٠ إستراتيجية متنوعة في منتدى إستراتيجيات التدريس الحديثة.

وتلقت لجنة المعرض ما يزيد عن ٢٠٠٠طلب مشاركة من المعلمين والمعلمات، مبيناً أن ذلك يعد من الإيجابيات لإقامة مثل هذه المنتديات التي تتيح للجميع المشاركة والاستفادة من الخبرات وتبادل الأفكار بما سينعكس إيجاباً في تطوير آلية العمل داخل الصف الدراسي لعرض المعلومات للطلاب والطالبات بأساليب حديثة ومتنوعة.