كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض شركة فاب لاب PL للإبداع والابتكار، وذلك خلال رعاية سموه لمعرض الجامعة المنتجة الذي نظمته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأسبوع الماضي، والذي تضمن تدشين المنصة الإلكترونية للابتكار والاستثمار، وهي منصة مشتركة بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وشركة فاب لاب PL.

وأكد الأمير فيصل بن بندر على أهمية الابتكار كمنصة حيوية للمزيد من التطور والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-. حيث امتدح سموه جناح فاب لاب PL أثناء قيامه بجولة على المعرض وأشار إلى أنه يعد جامعة بما يتبنى من رؤية وأهداف سامية ولما لديها من إمكانات متطورة لإعداد النشء.

د. المقرن: 200 منحة تدريبية مجانية لطلاب وطالبات جامعة الإمام

وبهذه المناسبة عبّر الدكتور عبدالرحمن بن محمد المقرن الرئيس التنفيذي لشركة PL عن سعادته بهذا التكريم،مؤكداً أن فاب لاب PL تسعى لتحقيق رؤية المملكة 2030 والإسهام في قيادة التحول المجتمعي نحو اقتصاد المعرفة ونقل المجتمع من مستهلك لمنتج عبر توطين التقنية والاستثمار في الكوادر الوطنية المبتكرة، كما أشار إلى أن PL لديها برنامج وطني رائد وطموح بالتعاون مع القطاع العام والخاص والخيري.

وثمن الدكتور المقرن لسمو الأمير فيصل بن بندر هذه اللفتة الكريمة من سموه، واصفاً إياها بـ(الوسام) الذي زين صدور كافة منسوبي PL، موجهاً الشكر في ذات الوقت لمعالي مدير جامعة الإمام الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على دعمه السخي وتوجيهاته المستمرة لتفعيل الشراكة الإستراتيجية بين الجامعة وPL كما قدم شكره لمدير عام صندوق أثمار الدكتور عبدالله بن محمد الرزين والأستاذ سعود بن مسفر العبدالله، وأشار الدكتور المقرن الى إعجابه باحتضان جامعة الإمام للمبادرات النوعية وتميزها على كافة الأصعدة إذ أنها بقيادة الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل، حيث يتمتع برؤية ثاقبة ذات تطلعات استشرافية للمستقبل باستثمار كوادرها المتميزة والتي تعد بيوت خبرة في مختلف المجالات، لجعلها في مقدمة الجامعات لنفخر بها محليا وعالميا.

وقدم الدكتور المقرن خلال الندوة الكبرى الخاصة بالمعرض 200 منحة تدريبية مجانية لطلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مجالات الروبوت والطباعة ثلاثية الأبعاد والاردوينو والالكترونيات وكذلك البرمجة، مع إتاحة الفرصة لتدريب أكثر من 1300 طالب وطالبة بسعر رمزي، لمن تم تسجيله خلال فترة المعرض، وأنه نظرا لرغبة العديد من المسجلين في المحاضرات ولم يتمكنوا من الحضور أثناء المعرض إلى أن PL ترحب بهم للحضور في مقر الفاب لاب.

كما دعى المقرن خلال الندوة رجال وسيدات الأعمال والشركات وكذلك الأوقاف والبنوك للاستثمار في مجال الابتكار بما يقارب 5 % لما يسمى بالمال الجريء من أجل دعم عجلة التنمية وفي الوقت نفسه تحقيق عوائد مجزية بإذن الله تعالى، مثمنا في هذا السياق توجيه مدير الجامعة لاحتضان 89 ابتكارا بالشراكة مع فاب لاب PL مما يتيح الفرصة للمستثمرين والمبتكرين في آن واحد من خلال المنصة الإلكترونية للابتكار والاستثمار.

وأضاف المقرن أن فاب لاب PL تمتلك قدرات واسعة من التجهيزات الفنية لتدريب الطلاب والطالبات بمختلف الأعمار ولدعم مشاريع المخترعين والمبتكرين ابتداء بالفكرة مرورا بالتصنيع و انتهاء بالتسويق محليا و دوليا، عبر معامل احترافية للتصنيع الرقمي بنوعيها الثابت والمتنقل في كافة مناطق المملكة، حيث صممت المعامل لتكون متوفرة في كل جامعة و مدرسة، وتحتوي على العديد من الآلات لتمكين الكوادر الوطنية من تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم.

جامعة الإمام بالشراكة مع PL تحتضن 89 ابتكاراً

وأكد المقرن أنّ فاب لاب PL تسعى منذ انطلاق أعمالها بالمملكة إلى عقد الشراكات مع المؤسسات التعليمية والتقنية بمختلف مستوياتها والمشاركة في كافة المعارض المتخصصة وإطلاع البنين والبنات على برامجها، لتمكينهم من الإبداع والابتكار بما يخدم رؤية المملكة 2030. الجدير ذكره أن شركة (فاب لاب PL) السعودية هي عضو في منظمة (فاب لاب العالمية)، ووقعت عدداً من الاتفاقيات مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية وغيرها من الجهات.

image 0

أمير الرياض يسلم درع التكريم للدكتور عبدالرحمن المقرن

image 0

مدير جامعة الإمام يكرم د.المقرن

image 0

الأمير فيصل بن بندر يتسلم درعاً تذكارياً من الدكتور المقرن