ملفات خاصة

الجمعة 17-02-2017 الساعة 11:20 ص

11504 مراجع لمستشفى الامل والصحة النفسية بالجوف

الجوف - فهد الكريع

قدم مستشفى الأمل والصحة النفسية بصحة الجوف خدماته خلال الربع الأول من العام الحالي 1438هـ لـ 11504 مراجع بمختلف أقسام المستشفى ، وبحسب التقرير الربع السنوي الاول للمستشفى فقد استقبل قسم الاسعاف والطوارئ 153 حاله ، فيما بلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية خلال نفس الفترة 4208 مراجع و 1123 حالة بقسم التنويم كما بلغ عدد حالات المراجعة لقسم الخدمة الاجتماعية 1691 مراجع .

كما افتتحت مؤخراً اقسام جديدة في المستشفى تمثلت بقسم التأهيل الطبي ويتضمن "المسبح والصالة الرياضية المغلقة وصالة الرسم وجلسة شعبية للمرضى" بالإضافة إلى وحدة الصدمات الكهربائية التي تعد الأولى من نوعها على مستوى مستشفيات مناطق الشمال، كما تم تفعيل قسم الطب المنزلي والإسعاف والطوارئ في المستشفى.

كما شهد المستشفى افتتاح وتشغيل قسم متكامل للتأهيل الطبي يخدم مرضى النساء ويشمل أقسام التجميل والخياطة والطبخ والرسم والإشغال اليدوية إضافة الى افتتاح وتشغيل أول عيادة تغذية علاجية للمرضى كأول عيادة متخصصة بالمنطقة كما استحدثت وحدة للاستشارات النفسية والإرشاد النفسي لاستقبال الاتصالات من المواطنين بسرية كاملة، كما تم افتتاح وتفعيل قسم نفسية أطفال وتهيئة المكان المناسب لاستقبال الأطفال والتعامل معهم.

image 0

ووقعت المستشفى عقود شراكة مع جامعة الجوف لتفعيل عيادة لاضطرابات النمو "التوحد" وفرط الحركة وأيضا عقد شراكة مع مؤسسة التدريب التقني لتقديم برامج معتمدة للمرضى فضلاً عن البرامج المنتهية بالتوظيف، كما أطلقت المستشفى برنامج " انتهينا " والذي يضم رحلات عمرة للمتعافين من الإدمان شهرياً وهو إحدى ثمرات قسم التأهيل الطبي.

ويحرص المستشفى بشكل يومي على توفير احتياجات المراجعين والعمل لتوفير الكادر الطبي المختص في مجال الطب النفسي وتطبيق برنامج الجودة والدورات التدريبية التي تهدف الى رفع كفاءة الاداء في جميع اقسام المستشفى .


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 0

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة