زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، مساء أمس الأول جناح البرنامج الوطني للصناعات والحرف اليدوية "بارع" المشارك في معرض "تراثنا حبنا الثالث" للفنون التشكيلية المقام في البيوت الطينية بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض. وكان في استقبال سموه المدير التنفيذي لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري المشرف بالإنابة على برنامج "بارع" عبدالرحمن الجساس، حيث اطلع سموه على عدد من المنتجات التي تم ادخالها للفنادق وهي من صناعة أيدي حرفيين وحرفيات تم تطوير منتجاتهم عبر مؤسسة جبل التركواز.

وشكر أمير منطقة الرياض القائمين على الجناح والحرفيين المشاركين الذين قدّموا عروضهم المميزة، لافتًا النظر إلى أن هذه الأعمال مفيدة للوطن، فهي تركز على إظهار التراث والفنون بشكلها الصحيح بما يتوافق مع معطيات هذا الوطن الغالي.

وقالت الأميرة أضواء بنت يزيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفن النقي المنظمة للمعرض "حرصنا في هذه الدورة للمعرض أن يكون التراث منطلق الفنون المشاركة وعملنا على تطوير الافكار الفنية والتشكيلية بما يخدم إيصال تراثنا بشكل مبهر ومميز لدى المتلقين زوار المعرض".

بدورها أوضحت المشرفة على مشاركة البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" نهلة الحميد حرصنا على تأكيد مدى نجاح التجربة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتوجية منتجات الحرفيين لتكون خامات أساسية في تأثيث وتجهيز الفنادق من خلال عرض هذه المنتجات في المعرض والتعريف بها، مشيرة إلى أنه يوجد تعاون مع جامعة الأميرة نورة لتطوير عمل الخريجات في مجال حرفة النسيج والسعف.