تغطية اكتتاب «مطابخ ريدان» بنسبة 493 %.. «باعظيم» 421 %.. «العمران» 219 %

الرياض - «الرياض»

أعلنت الاستثمار كابيتال المستشار المالي ومدير الطرح لاكتتاب شركة «مطابخ ومطاعم ريدان» أن تغطية اكتتاب الشركة بلغت 493 % خلال خمسة أيام وبسعر 32 ريالاً للسهم.

وقالت «الاستثمار كابيتال»، إن الاقبال على اكتتاب «ريدان» غير مسبوق للمستثمرين المؤهلين.

وقال هشام أبوجامع الرئيس التنفيذي للاستثمار كابيتال إن الإقبال الكبير من قبل المستثمرين للاكتتاب في أكبر شركة مطروحة في السوق الموازي والمقرر افتتاحه في 26 شهر فبراير يعد مؤشراً إيجابياً كبيراً للسوق السعودي ودليلاً على ثقة المستثمرين في الاقتصاد على المدى المتوسط والطويل.

من جهته قال حسن الجشي، رئيس مجموعة تمويل الشركات في الاستثمار كابيتال أنه تم استقبال مجمل طلبات بقيمة 1.05 مليار ريال لتغطية ما مجمله 6.75 مليون سهم وهي الحصة المطروحة للاكتتاب في شركة مطابخ ومطاعم ريدان.

هذا وسيتم تخصيص الأسهم خلال الأسبوع الحالي وسيبدأ التداول فور افتتاح السواق الموازي يوم الأحد 26 فبراير حسب ما أعلنته شركة السوق المالية السعودية (تداول).

من جهة ثانية أعلنت شركة «الاستثمار كابيتال» تغطية اكتتاب «باعظيم التجارية» من قبل المستثمرين المؤهلين بنسبة 421 % وبسعر 39 ريالاً للسهم.

وقالت، إنه تم طرح الشركة بنطاق سعري 33 ريالاً إلى 39 ريالاً وتم تغطية الطرح بالسعر الأعلى للنطاق السعر المطروح وبمجمل طلبات اكتتاب تتعدى 496 مليون ريال.

وأشارت إلى أنه تم تغطية الاكتتاب من قبل المستثمرين المؤهلين من أفراد وشركات ومحافظ خاصة وصناديق استثمارية.

وقال هشام أبوجامع الرئيس التنفيذي للاستثمار كابيتال إن الإقبال الكبير من قبل المستثمرين للاكتتاب في شركة باعظيم للتجارة والمطروحة في السوق الموازي والمقرر افتتاحه في 26 من شهر فبراير يعد مؤشراً إيجابياً كبيراً للسوق السعودي ودليلاً على ثقة المستثمرين في الاقتصاد على المدى المتوسط والطويل.

من جهة اخلاى أعلن بيت التمويل السعودي الكويتي المستشار المالي لشركة «العمران للصناعة والتجارة» عن انتهاء فترة الاكتتاب في أسهم شركة العمران للصناعة والتجارة يوم الخميس 09 فبراير 2017، حيث بلغت نسبة الأسهم المكتتب بها من قبل المستثمرين المؤهلين حوالي 219 % من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب.

وبلغت قيمة طلبات الاكتتاب المقدمة من المستثمرين المؤهلين من أفراد وشركات وصناديق استثمارية ومحافظ خاصة بالاكتتاب حوالي 73.6 مليون ريال وبالحد الأعلى للنطاق السعري لأسهم الطرح والبالغ 28 ريالا للسهم الواحد.












التعليقات

1

 ابو وعد

 2017-02-13 15:28:27

نشوف الارباح بعد انتهاء فترة حظر البيع على المؤسسين