ملفات خاصة

الاثنين 9 جمادى الأولى 1438 هـ - 6 فبراير 2017م

مبدعو ذوي «القدرات الخاصة» يلونون مساء اليمامة بـ«الفرح والإصرار»

احتفت مؤسسة اليمامة الصحفية في مقرها في حي الصحافة أمس الأول بمجموعة من المبدعين والمبدعات من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك ضمن معرض نظمته المؤسسة بعنوان "بالتحدي.. تلون لوحة حياتك"، في مقرها الواقع بحي الصحافة، المعرض احتضن مجموعة من الرسامين فقد خصصت ركناً للفنان راكان كردي "23 عاماً"، والذي لم تمنعه الإعاقة من ممارسة موهبته، بل استطاع بريشته تكوين اسم بارز في عالم الرسم، من خلال مشاركته في عدد من المهرجانات المحلية، ركن راكان كان مزاراً لعدد كبير من الزائرين الذين وجدوا في تحديه لظروفه قصة ملهمة لهم، من جانبه كان راكان وعلى عادته مبتسماً مليئاً بالحيوية والتحدي والأمل.

وعلى الجانب الآخر، شهد المعرض مشاركة الرسامة الشابة مرام عبدالرحمن السبر والتي لم تمنعها إعاقتها الحركية من تقديم لوحات إبداعية شاركت فيها في أكثر من مهرجان ومناسبة، وتعد السبر اسماً بارزاً في مجال الفن الشاب، ركن السبر هو الآخر كان محطة مهمة للزائرين والزائرات حيث توافد عليها عدد كبير من المعجبين لمشاهدة مجموعة من لوحاتها، وتلبيةً لطلب العديد منهم قامت السبر برسم مجموعة من اللوحات أمام الحضور.

من جانبه، قدم الفنان الشاب فهد الحاذور مجموعة من اللوحات المختلفة والتي تنوعت بين وطنية وشخصية، كما عرض الشاب مبارك الدوسري مجموعة من اللوحات التي رسمها بناء على طلب الحضور لاقت استحسان الجميع، وتواجد الرسام الطفل إبراهيم الصهدي لعرض مجموعة من أعماله، الصهدي هو الآخر كان حاضراً بفنه وابتسامته البريئة.

كما هيأت مؤسسة اليمامة ركناً خاصاً بالأطفال للرسم والتلوين تسابقوا فيه على تلوين شخصيات مشهورة من كاريكاتيرات "الرياض" للفنان عبدالسلام الهليل والذي تواجد بين الأطفال وقدم لهم مجموعة من النصائح.

جنبات المعرض شهدت تواجداً كبيراً للزوار منذ الساعة الأولى لافتتاحه استمرت إلى موعد الإغلاق، ساهم في ذلك تواجد عدد من الأركان المشاركة والتي أضفت على المعرض جواً مميزاً حيث تواجدت وزارة الصحة، جمعية التوحد الخيرية، شركة المراعي، بنك الإمارات، شركة الديوانية للحلوى العمانية.

وفي الساحة الخارجية وفرت المؤسسة جواً أسرياً خاصاً أكمل جمالية المعرض وذلك بتواجد عدد مميز من عربات النقل حيث تواجدت جزة جمر، كويك كرك، درايجون ترك، وينج زيلا.

image 0

لقطة جماعية للمشاركين واللجنة المنظمة (تصوير/ حسن المباركي)

image 0

تكريم درايغون ترك ووينغ زيلا

image 0

إبراهيم الصهدي ونقاش حول الرسم

image 0

أجواء شتوية عائلية وفرتها المؤسسة

image 0

إقبال كثيف على المعرض منذ الساعات الأولى

image 0

أجواء عائلية ساهمت في نجاح التنظيم

image 0

راكان كردي محاطاً بالمعجبين


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 0

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة