ملفات خاصة

الثلاثاء 10-01-2017 الساعة 11:40 م

محكمة أوروبية تلزم المسلمات في سويسرا على السباحة مع الفتيان

ستراسبورج - رويترز

قضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء أن زوجين مسلمين منعا ابنتيهما من المشاركة في دروس سباحة مختلطة لأسباب دينية في سويسرا ليس لهما الحق في عمل ذلك.

وهذا الحكم هو الأول فيما يتعلق بمسألة المعتقدات الدينية عندما تصطدم بقواعد مدرسية حيث الرياضة - التي تتضمن في هذه الحالة كشفا لبعض أجزاء الجسم وتغيير الملابس - هي جزء من الأنشطة الإلزامية.

وقالت المحكمة إن الأنشطة المدرسية بما في ذلك الرياضة تفوقت على المعتقدات الدينية ولاسيما بعد أن سعت المدرسة لتهدئة مخاوف الزوجين بالموافقة على أن ترتدي الفتاتان البوركيني وهو زي سباحة يغطي الجسد بأكمله.

ورُفعت القضية إلى محكمة الحقوق ومقرها مدينة ستراسبورج في شرق فرنسا عندما رفض الزوجان وهما تركيان قرارا سويسريا بفرض غرامة عليهما قدرها 1400 فرنك سويسري (1380 دولارا) لأنهما لم يحترما قواعد المدرسة.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 2

1

  قناعة

  يناير 11, 2017, 12:05 م

طيب احنا ماجبرنا بناتكم يصومون ولا جبرناهم يضعون النقاب ولا اجبرناهم يسلمون لماذا التطاول على المسلمات . لان دولهم لا تضغط على اروبا

2

  عبد العزيز

  يناير 11, 2017, 4:50 م

من الافضل ان يبحث لبناته عن مدرسة دينية ولا ايش التناقض يوافق على اختلاط بناته مع الاولاد ويرفض السباحة لهن

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة