التقى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في مكتبه بجدة، عدداً من طلاب جامعة هارفارد الأميركية الذين يمثلون 14 دولة.

وأكد أمير مكة المكرمة في حديثه للطلاب، أن الدين الإسلامي دين وسطية ومحبة وسلام، وينبذ التطرف والإرهاب بكل أشكاله، منوهاً إلى الجهود التي بذلتها الدولة لمحاربته واستئصاله.

واستعرض الأمير خالد الفيصل النهضة التي شهدتها المملكة منذ تأسيسها، والتحول الكبير الذي شهده المجتمع في جوانب التنمية والمعرفة، كما استمع الوفد إلى نبذة عن تجربة إمارة منطقة مكة في التنمية.

يذكر أن وفد الجامعة يزور منطقة مكة المكرمة ويطلع على الجوانب التنموية والتاريخية في عدد من مدنها.

إلى ذلك، يُدشِّن أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم (الأربعاء)، «الأطلس المصور لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة الرقمي»، أحد إصدارات جامعة أم القرى، بحضور مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، ووكلاء الجامعة، ومؤلفي الكتاب.

وثمَّن مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس الدعم الذي تحظى به الجامعة، مبيناً أن إطلاق هذا الكتاب سبقه تدشين عدة إصدارات في هذا الجانب، الذي يهدف لحفظ تاريخ مكة المكرمة والمشاعر المقدسة على مر العصور بالصورة، وما يحتويه موقعها من معلومات، لافتاً أن ذلك يأتي تفعيلاً لرسالة الجامعة بمساهمتها الفاعلة في البحث العلمي وخدمة المجتمع.