ملفات خاصة

الثلاثاء 10-01-2017 الساعة 05:00 م

والده: لن نقيم مراسم عزاء.. ونجدد البيعة لولاة الأمر

أسرة الإرهابي طايع تتبرأ منه.. وتناشد أخاه مطيع تسليم نفسه

عرعر - جاسر الصقري

تبرأ المواطن سالم يسلم الصيعري من ابنه الإرهابي طايع الذي قُتل قبل أيام في حي الياسمين بالرياض، مشيراً إلى أنه سبق أن ناشد عبر "الرياض" ابنيه طايع ومطيع سرعة تسليم نفسه بعد إعلان وزارة الداخلية اسمائهما ضمن القائمة الإرهابية المشاركة في تفجير مسجد الطوارئ بمنطقة عسير.

وقال الصيعري: حسبي الله على من غرر بعقل طايع ودفعه للهلاك ومحاربة أبناء وطنه"، مضيفاً أنه لم يقيم أي مراسم للعزاء غضباً على خروجه عن ولي الأمر.

وأضاف: أناشد ابني مطيع والذي انقطع الاتصال به قبل عام تقريباً ولم تصلني منه إلا رسالة نصية على الجوال بأنه متوجه لليمن وكانت كالصاعقة ولا أعلم هل هو حي أو ميت بسرعة تسليم نفسه لوزارة الداخلية التي ستكون معين له وتنقذه من طريق الهلاك والفكر الإرهابي المغرر به.

ورفع الصيعري ولاءه ومبايعته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ الوطن وأبناء شعبه وأن يديم نعمة والأمان.

وحذر أبناء الوطن عدم الانسياق خلف هذه الأفكار الهدامة التي تستبيح دماء المسلمين المعصومة تحت مسمى الجهاد.

من جانبه، ذكر سليمان الصيعري ابن عم طايع ومطيع أن طايع درس المرحلة الابتدائية في دومة الجندل ثم انتقل إلى محافظة العويقيلة شرق عرعر وأكمل دراسته المتوسطة والثانوية، وكان متفوقاً دراسياً ومن ضمن الأوائل على مستوى الحدود الشمالية.

وأردف: كان يساعد زملاءه في جميع المواد نظراً لتميزه في مواد الفيزياء والكيمياء والرياضيات، وبعد تخرجه من الثانوية التحق بجامعة البترول والمعادن بالمنطقة الشرفية، وعندما تم قبوله بعد عام من دراسته في الجامعة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي فضل الذهاب إلى نيوزلندا لإكمال الدراسة في تخصص الهندسة الميكانيكية والكهربائية.

ولفت إلى أن طايع لم يكن يحمل أي فكر وكان معتدلاً ولم يكن ملتزماً كثيراً، وأثناء دراسته في نيوزلندا كان على وشك العودة للوطن للتمتع في الإجازة وكنا جميعنا بانتظاره، وفجأة بعد أن طالت عودته وصلنا خبر بأنه في سورية ولا نعلم من غير فكره واستدرجه للقتال هناك على الرغم بأن دراسته كانت في مدارس العويقيلة سليمة ولم يكن لديه أي فكر متشدد، مؤكداً أن ليس للمناهج الدراسية أي دور في تغيير فكره لأنه كان دائماً بيننا.

image 0

المواطن سالم الصيعري


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 10

1

  بدراباالعلا

  يناير 10, 2017, 3:49 م

لا شك أن شعور والد هالارهابيين شعور كل أنسان يدرك خطورة مايفعلانة من اذية للناس جميعاً فكيف وهم امتهنوا التظليل وسواقوا الأكاذيب بأسم الدين وفي نفس الوقت اباحوا لنفسهم قتل المسلمين حصدياً في بلاد وارض الحرمين الشريفين بدم بارد وهم ركعونا لله رب العرش العظيم في المسجد ؟! الله يلطف بهذا الأب الحزين جداً على ماتسبب به أبنائة الاثنين الارهابيين له من فشله وحرج كبير بين الناس وبين نفسه ومحيط العائلة . نشاطر الأب حزنه ونردد ولا تزر وازره وزر أخرى .. وكلنا أبنائك في مضمار محبتك للوطن وأنسانه.

2

  حايل

  يناير 10, 2017, 5:02 م

لا حول ولا قوة إلا بالله كان الله فعونكم ، ومسح على قلوبكم بالسكينه وحسبنا الله على من غرر بأبنائكم وأبناء المسلمين .. حسبنا الله ونعم الوكيل ..

3

  MR.RAOOF

  يناير 10, 2017, 5:19 م

أسأل الله أن يمكن دولتنا منهم ويحمي المسلمين وبلادنا من شرورهم وغدرهم ومنهجهم السقيم

4

  احمد عبد الله

  يناير 10, 2017, 6:16 م

الله يحفظ بلاد الحرمين ويدوووم عليهم نعمه الامن والامان اللهم من اراد بها سوء فاجعل كيده في نحره وتدبيره تدميرا عليه اللهم احفظ قائدنا الملك سليمان وولي العهد وولي ولي العهد وبارك لهما وقهم شرور اعدائهم داخل وخارج البلاد حفظ الله الوطن وبارك في شعبه مصري محب الوطن السعودي

5

  عاطل ادارة مستفشيات

  يناير 10, 2017, 7:17 م

التربية هي كل شي الابناء لم يولدو ارهابيين او ليبراليين او سارق او مهرب او فقير الخ ... " لكل أب اذا كنت غير قادر على التربيه لا تنجب ابناء وتظلمهم في الحياة "

6

  موانىء الذكريات

  يناير 11, 2017, 2:23 ص

عندما نصحو وننام مطمئنين برعاية الله وحبه وحفظه لك مهما بلغت الظروف فهذه نعمه أنعم الله بها علينا ليزيدنا إيمانا برحمته الشامله لكل ماخلق في الوجود..أوكل أمرك إلى الله ثم إلى ولي الأمر وعيش حياة السعادة بالقليل والكثير ولاتتأثر بالفكر الظال الداعشي المنحرف قال الله تعالى ولإن شكرتم لأزيدنكم ,,الآية

7

  ابراهيم سحين

  يناير 11, 2017, 5:06 ص

الرد رقم (5) مايفعلة الاب والمربي خلال سنيين يهده الجليس بشهر نوح علية السلام من اولي العزم من الرسل صبرعلي دعوة قومة 950سنة ولم يؤمن له الي قليل وخسرابنة ذهب للشرك للنار ببب الجلساء وخسرنوح ايضا زوجتة والنبي لوط خسرزوجتة وربحت زوجة فرعون ولكن قل علي الاباء عمل الاسباب .؟

8

  حليمة الخميسي

  يناير 11, 2017, 7:47 ص

لطف الله بقلب الاب المكلوم مالك اي دنب باللي سووه اولادك الكلاب وين البر بالاباء يامن سود تم بوجه أبيكم .انا بصراحه أشك أن أخوه في اليمن هدا تمويه يريد ان يقتل ويفجر وهو متخفي في الرياض وانتبهو لايسوي كمين جديد ترى اللي غدرو بأبوهم الكدب عندهم حاجه سهلة

9

  Abumaryum

  يناير 11, 2017, 8:40 ص

السلام عليكم. حفظ الله بلاد الحرمين و ولاة أمرها و شعبها و المقيمين فيها. رسالة إلى الأخ عاطل إدارة مستشفيات...ليس كل أب غير قادر على التربية لكن الله يهدي من يشاء و تذكر أن ابن سيدنا نوح عليه السلام لم يتبع أباه فهل كان سيدنا نوح غير قادر على التربية؟ اللهم اهدنا سواء السبيل و ثبت قلوبنا على دينك

10

  سعد

  يناير 11, 2017, 2:21 م

صاحب الرد ٥ انا متأكد ان الاب ربى ابنه خير تربية والدليل تفوقه الدراسي والتحاقه بجامعة من اقوى الجامعات السعودية ولكن كما ذكر احدهم ما تبنيه في سنين ممكن يهدمه صديق سوء مغرر في ليلة والهداية من رب العالمين

أضف تعليقك

ننصحكم ( بتسجيل الدخول ) أو ( تسجيل عضوية جديدة ) للتمتع بمزايا إضافية

يرجى إدخال الاسم
يرجى إدخال الإيميل
35% Complete (success)
20% Complete (warning)
10% Complete (danger)

عدد الحروف المسموح بها 300 حرف


الحروف المتبقية : 300

انتظر لحظات....

* نص التعليق فارغ
* نص التعليق أكثر من 300 حرف