لم يستبعد أن تكون مواقف القاضي الوطنية سبباً لاختطافه

اللواء التركي لـ "الرياض": خاطفي "الجيراني" لا ينتمون لداعش.. والمعلومات عنه غير كافية

المتهمون بجريمة اختطاف القاضي الجيراني
الرياض - واس

أكد الناطق الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، في سؤال لـ "الرياض"، أن من اختطفوا القاضي محمد الجيراني، لا ينتمون لتنظيم داعش، بل هم عناصر إرهابية في القطيف والدمام.

وحول دور أعيان القطيف ودورهم في مساعدة رجال الأمن، أكد أن المعلومات التي تردهم من مواطنين القطيف والدمام لتسهيل مهمتهم في تحديد موقع القاضي الجيراني غير كافية، متأملا من أن تصلهم معلومات من المواطنين لمساعدتهم في القبض على المطلوبين وتخليص القاضي الجيراني من أيدي الإرهابيين.

وأضاف متحدث الداخلية بأنه لم تتوافر حتى الآن أي أدلة تشير إلى الغاية من اختطاف الشيخ الجيراني، ولم يستبعد أن يكون هناك ارتباط بين عملية اختطاف القاضي بمواقفه الوطنية، موضحًا أنه لا تتوفر حتى الآن أي معلومات عن مكان الشيخ أو وضعه.

واستبعد اللواء التركي فكرة هروب المطلوبين الثلاثة المتورطين في خطف القاضي الجيراني لخارج المملكة، وذلك لتشديد الإجراءات الأمنية، قائلاً: "لدينا إستراتيجية أمنية معتمدة في مكافحة الإرهاب وهي تحقق الأهداف المرجوة، ففي هذا العام تعرضت المملكة لـ 5 جرائم إرهابية كلها استهدفت عسكريين ورجالات أمن داخلي ومنسوبي وزارة الدفاع"، موضحاً أن 4 منها وقعت في القطيف والدمام واستهدفت دوريات أمن ورجال أمن عزل, وهناك جريمة وقعت في تبوك وكانت تستهدف أحد العسكريين.

وأكد بأنه يوجد أكثر من ألفين سعودي وسعودية ومن بينهم أطفال في مناطق الصراع، وأن الجهات الأمنية في المملكة تتابع مع كافة السعوديين الذين تأثروا بالفكر الضال, واستدرجوا إلى مناطق الصراع, وتعمل بالتعاون مع ذويهم لمحاولة التواصل معهم وإقناعهم بالعودة وتسليم أنفسهم.

ونوه اللواء التركي إلى أنه سبق وأن صدر أمر ملكي كريم يجرم السفر لمناطق الصراع والانضمام إلى التنظيمات المتطرفة وتأييدها ودعمها بأي صورة كانت، وفي ضوء مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله سيتم القبض على أي شخص يثبت لدينا تواجده بمناطق الصراع أو منضم أو مؤيد للتنظيمات الإرهابية والقضاء هو الفيصل في ذلك.

image 0

اللواء التركي متحدثاً خلال المؤتمر الصحفي (عدسة/ منيرة السلوم)












التعليقات

1

 

 2017-01-02 09:26:43

لا حول و لا قوة إلا بالله اللهم أدم الأمن و الأمان لوطننا اللهم انصر رجال أمننا في القضاء على الإرهاب و أهله

2

 مواطن

 2017-01-02 05:06:39

ينتمون لداعش السبئية الخمينية المجوسية احمدوا ربكم ياهل القطيف على وجود الدولة والامن والنظام فتحية كبيرة لرجال الأمن البواسل على تاريخهم البطولي المشرف في حفظ الامن ومنع الارهابيين من الطرفين

3

 موانىء الذكريات

 2017-01-02 03:06:23

لاحول ولاقوة إلاباالله إنالله وإناإليه لراجعون والله أشذب وأستنكر وأساعد وأقف بجانب الجميع ضد أعمال الإبتزازوالفسادالظاهره على الطبيعة والإرهاب شتى أنواعه وترويع الآمنين منذ أكثرمن 13 عاما حتى الآن أرجو الظغط والتحري التسليم ليتم القبض على الخاطفين وأتباعهم من المخططين وتخليص الرجل من شرهم مالم يقتل

4

 nasa

 2017-01-01 20:14:20

جميع المواطنين الشرفاء على يقين وثقة كبيرة بعد توفيق الله برجال الأمن وما يبذلونه في سبيل أمن الوطن والمواطن حتى أصبح العالم يشيد بالمستوى المميز والمشهود لرجال الداخلية في تعاملهم مع جميع الأزمات وأستباقيتهم للأرهاب والأرهابين قبل وصولهم لأهدافهم الأجرامية ولن يفلت أي مجرم من القبض عليه ومن معه

5

 بومحمد

 2017-01-01 19:23:57

سبحان الله شكلهم مجرمين بالفطره

6

 الديم

 2017-01-01 19:13:30

السيف الاملح دوائهم بإذن الله خونة مخربين خارجين لعنهم الله

7

 

 2017-01-01 18:58:35

الله بفك أسرة ويتحرر هالانسان من ظلم وتوحش هالفئة الباغيه ! ماالقصد من أختطاف شيخ لا له ناقه ولا جمل في موضوع تطرفهم وأتباعهم لنهج الجريمة المنظمة . هؤلاء فعلاً كشفهم الله أمام الكل بانهم مأجورين وموظفين وتابعين لجهه خارجية لها مصالح ضرب الشيعه في السعودية ببعض ؟! حتى يكونوا من بعد ذلك في زاوية قائمة محصورين بين كماشة الإرهاب وفاعلية الأجهزة المختصة في لجم الإرهاب . من قام بأختطاف الشيخ : لا يريد بالشيعة الا الضرر في العمق وشق صفوفهم وجعلهم حديث القنوات الطائفية على مدار الساعة.

8

 

 2017-01-01 18:50:27

الله يفك عوق الشيخ الجيراني ويرجعه لنا ولعائلته ولوطنه بخير وسلامة يا رب شاهت الوجة السيف الاملح بالانتظار يا ارهابين!! وطنا مستهدف وحدتنا مستهدفة شيعية سنة الوطن لنا والدين لله .