تحولت الزيارة الرسمية الأولى لنائب رئيس شركة هيونداي العالمية للسيارات الى المملكة، بدعوة من شركة الوعلان للتجارة الى حدث مهم لقطاع السيارات، مع وجود شخصية رفيعة المستوى من شركة هيونداي للاطلاع عن كثب على سوق السيارات بالمملكة، وتجديد الشراكة الاستراتجية مع شركة الوعلان للتجارة وباقي وكلاء هيونداي بالمملكة.

زيونغ كوو نائب الرئيس للاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين الدولية في عملاقة صناعة السيارات الكورية هيونداي، وصل الى المملكة شخصيا في أولى زيارة رسمية له للمملكة منذ توليه هذا المنصب الرفيع والمشاركة في عدد من المناسبات المرتبطة بعلامة هيونداي وجينيسس بمدينة الرياض.

وبداية برنامج الزيارة كان اجتماعا مطولا مع ادارة شركة الوعلان للتجارة تبعه مؤتمر صحفي عقده سعد الوعلان والسيد كوو بحضور عدد من ممثلي الاعلام والصحافة المحلية والاقليمية، وتطرق المؤتمر الى الخطط الاستراتيجية المستقبلية وتوطيد للعلاقة التي تم التباحث فيها وتم الرد على استفسارات وأسئلة الحضور.

سعد الوعلان أعرب عن رضاه التام للنتائج الايجابية لزيارة نائب رئيس شركة هيونداي العالمية متمنيا أن تترجم مفعول هذه الزيارة بنتائج ملموسة تصب لصالح المستهلك والاقتصاد.

وصرح قائلا:"إن وجود السيد كوو بما يمثل من مركز لأكبر صانع سيارات في العالم يعني الكثير لنا، وأود أن أشكره على حضوره الى المملكة في هذا الوقت تحديدا، لاشك ستكون نتائج زيارته ملموسة في القريب العاجل ليس على مستوى شركة الوعلان ولكن بشكل عام لما فيه مصلحة المستهلك بالدرجة الأولى".

وفي تصريح لـ"الرياض" أكد الوعلان على أن سوق السيارات بالمملكة يمر بمرحلة انتقالية وإعادة توازن بشكل عام مع تغيير نمط الشراء لدى المستهلكين والعملاء، أما بالنسبة لسيارات هيونداي فإننا ووكلاء هيونداي بالمملكة نسير بشكل جيد ومازلنا نحافظ على المركز الثاني للمبيعات، ونتوقع استقرار سوق السيارات في النصف الثاني من العام المقبل، ولكن المنافسة ستكون في خدمات ما بعد البيع بين الوكلاء .

وحول الطرازات الجديدة التي ستطرحها شركة الوعلان للتجارة في العام المقبل أكد أننا بصدد طرح طراز الجيل الجديد من السيارة العائلية ازيرا الجديد الذي تعرفتم على ملامحه من قبل مهندس تصميمات سيارات هيونداي.

ثم توجه المجتمعون للاطلاع على أول مركز متكامل على مستوى العالم لسيارات هيونداي المجهز بالتقنية الرقمية، الذي تم افتتاحه مؤخرا بمدينة الرياض، وسيتماشى مع رسالة الشركة الام وخططها الاستراتيجية لتطوير مراكزها تحت الهوية الجديدة باستخدام أعلى المعايير الهندسية بمواصفات هيونداي الرقمية العالمية.

وزار زايونغ كو الرياض في إطار جولة في دول مجلس التعاون الخليجي امتدت لثلاثة أيام يرافقه فيها رئيس قسم التصميم الخارجي لدى هيونداي مين- تشول كو، حيث التقوا كبار المدراء التنفيذيين بشركة الوعلان للتجارة، وقال زايونغ كو إن الطراز المقرر إطلاقه إقليمياً في وقت مبكر من العام 2017، هو أزيرا الجديد كلياً، سوف تشتمل على أحدث الابتكارات التقنية.

وفي حديثه الصحفي أعرب كو عن سعادته بوجوده بالمملكة في هذا الوقت تحديدا مثمنا حفاوة الاستقبال التي لقيها ومقدرا حيوية سوق السيارات ومدى الاهتمام بهذا القطاع وذكر قائلا:"الزيارة كانت ناجحة بكل المقاييس، لقد وجدت اهتماما كبيرا بعلامة هيونداي من قبل شركائنا بالمملكة يتقدمها شركة الوعلان للتجارة للسيارات وكذلك من قبل الأعلام والجمهور المستهلكين، نحن مقبلون على عصر جديد لسيارات هيونداي ليس هنا فحسب بل على مستوى العالم ."

ومن المقرر أن تشتمل أزيرا الجديدة على أنظمة "الإدراك الذكي" من هيونداي، والتي تتضمن الكبح التلقائي المستقل في حالات الطوارئ، ونظام تثبيت السرعة الذكي، ونظام المساعدة على البقاء في المسرب، مراقبة يقظة السائق، الكشف عن البقعة العمياء، وتأتي هذه المجموعة من الأنظمة في مقدمة المزايا المتعلقة بقدرات الاتصال، مثل تطبيقي "كار بلاي" من "أبل"، و"أوتو" من "أندرويد"، وتقنية الشحن اللاسلكي، والرامية إلى تحسين تشغيل الهواتف الذكية والاستفادة من وظائفها أثناء القيادة.

من جهته قال مين- تشول كو، رئيس قسم التصميم الخارجي لدى هيونداي: إن الطراز الجديد من ازيرا سوف يشتمل أيضاً على "قفزة نوعية مبتكرة في لغة تصميم هيونداي التي يُشار إليها بمفهوم "Fluidic Sculpture" الذي يعني الاعتماد على الطبيعة كمصدر إلهام للتصميمات، والتي أوضح أنها "زوّدت العلامة التجارية بهوية قوية راسخة".

image 0

مسؤولو هيونداي وسعد الوعلان مع الزميل راشد السكران