مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تستعرض الوحدات السكنية الجديدة في حي «الشروق»

حي»الشروق» مشروع سكني مميز للعائلات والأفراد

أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن موعد عرض الوحدات السكنية الجديدة للمرحلة الثانية من حي "الشروق"، وذلك في فندق هيلتون جدة من 6 – 8 أكتوبر لهذا العام.

ويعد حي"الشروق" مشروعاً سكنياً مميزاً للعائلات والأفراد المتطلعين إلى امتلاك مساكن ضمن حياة عصرية وبأسعار مناسبة. وقد صمم ليلبي متطلبات أصحاب الدخل المتوسط وشريحة الشباب الذين يشكلون حوالي 70% من سكان المملكة، إضافةً إلى المتزوجين حديثاً أو في بداية حياتهم العملية، وللآباء الذين يرغبون في تأمين مستقبل أبنائهم من خلال توفير منزل لهم.

بهذه المناسبة، أوضح فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أن امتلاك السكن المناسب يُعد هدفا رئيسيا يتطلع إليه الجميع لتحقيق الاستقرار المالي على المدى الطويل، خاصة الباحثين عن منزل الأحلام.

مشيراً إلى أن حي "الشروق" مكاناً مثالياً للراغبين في شراء وحدات سكنية بأسعار ميسرة، كما أنه يسهم بفعالية في سد الفجوة بين العرض والطلب في سوق العقار السعودي، وذلك ضمن أهداف المدينة الاقتصادية لتلبية احتياجات المواطنين من خلال توفير الحلول السكنية المتنوعة لكافة شرائح المجتمع.

ويضم حي "الشروق" السكني 1,440 وحدة سكنية بمساحات مختلفة تتكون من غرفة واحدة إلى أربع غرف نوم، تبدأ أسعارها من 252 ألف ريال سعودي. ويحيط الحي مجموعة من الخدمات والمرافق الحيوية والاجتماعية داخل المدينة الاقتصادية، ويستطيع سكانه الاستفادة من فرص العمل المتاحة التي تقدمها مختلف المصانع والشركات في الوادي الصناعي، خاصة بعد أن تمكن من جذب أكثر من 120 شركة صناعية وطنية وعالمية.

من جهته، علق السيد تشارلز بيلي، الرئيس التنفيذي للتطوير السكني بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، قائلاً:"وفقاً للتقارير الصحفية التي نشرت مؤخراً فيما يخص العقارات، وجدنا أن هناك ارتفاعا في سعر إيجار المنتجات العقارية الجديدة بمعدلات وصلت إلى 30%، كما نجد أن تكلفة السكن باتت تشكل عبئاً مالياً على فئة الشباب الذين في مستهل مسيرتهم المهنية."












التعليقات