شهدت جامعة الفيصل في الرياض أمس الأول، تدشين معرض "علماء في الإسلام"، والذي ينظمه طلاب وطالبات كلية الهندسة بالجامعة، والذي افتتحه مدير الجامعة عضو مجلس الشورى د. محمد آل هيازع، وبحضور عدد من الإعلاميين والمهتمين بالتاريخ الإسلامي.

وخلال الحفل أوضح د. محمد آل هيازع، أن جامعة الفيصل تسعى دائما لإبراز إبداعات طلابها من خلال أنشطتهم اللاصفية، مشيرا إلى أن ذلك توج في إخراجهم للمعرض، والذي من خلاله أظهر الطلاب إبداعاتهم لعصر الإسلام الذهبي، وأن الجامعة كان دورها في الدعم والتوجيه لهذه الأفكار.

من جهته، بين رئيس مجلس طلاب الهندسة بجامعة الفيصل البراء غزال، أن معرض يهدف إلى تسليط الضوء على العصر الذهبي للمسلمين، نظرا لجهل كثير من الشباب والشابات بهذا العصر الذهبي وأهميته، وكيف أن علماءنا المسلمين كان لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في وضع أسس علمية واختراعات ساهمت في التطور العلمي في العالم وحتى العصر الحديث، مشيرا إلى مشاركة 100 طالب وطالبة في التجهيز لهذا المعرض والذي استغرق 300 يوم.

ويشمل المعرض عدة أقسام تظهر إبداع العلماء المسلمين في مختلف العلوم، بداية بغرفة مظلمة والتي تبين الظلام الذي غرقت به شعوب العالم في وقت وصف به العصر الإسلامي بالعصر الذهبي، بينما تنوعت باقي الأقسام في إبراز أشهر نظريات العلماء المسلمين في الكيمياء والطب والنبات، ومن ثم علوم الفلك والجغرافيا والرياضيات، إضافة الى أقسام الهندسة والعمارة وصولا إلى الاختراعات الحديثة.

image 0

أحد الطلاب مؤدياً مشهداً تمثيلياً