مصرف الراجحي أول مصرف يطلق «التمويل المعجل» مع صندوق التنمية العقارية

صالح الزميع

أطلق مصرف الراجحي بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية برنامج التمويل المعجل كأول مصرف في المملكة والذي يستهدف المواطنين الذين لا يزالون على قوائم انتظار قروضهم العقارية من الصندوق، ليسهم البرنامج في التمويل الفوري للوحدات السكنية الجاهزة سواء كانت فللا أو شققا بحسب المعايير والاشتراطات التي حددها الصندوق.

وقال صالح الزميع مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد ان هذا البرنامج يعد تمويلاً بتكلفة مخفضة مجازا من الهيئة الشرعية، ويمثّل أحد الحلول العقارية الميسّرة التي يسعى صندوق التنمية لطرحها كإحدى الخيارات الجديدة أمام المواطنين الذين هم على قائمة الانتظار، ليسهم في تقليص مدة انتظارهم.

واضاف أن البرنامج يعد جزءاً من الشراكة القائمة بين الصندوق والمصرف اللذين عملا كفريق واحد خلال الفترة الماضية لتتحقق الجاهزية الكاملة لإطلاق البرنامج، ونجح مصرف الراجحي في أن يكون أول المقدمين للبرنامج وبعد انتهاء فترة التجربة التي اقتصرت على ثلاث مناطق تم اطلاقه في جميع فروع المصرف في كافة المدن السعودية.

وأوضح الزميع أن المتقدم على برنامج التمويل المعجّل سيحصل على التمويل العقاري من المصرف مباشرة، وبشكل فوري ويسدد التمويل في مدة تصل إلى 15 عاماً من دون فوائد، وذلك لأن الصندوق سيتكفل بدفع الفوائد نيابة عن المواطن خلال مدة القرض، مشيراً إلى أنه سيضاف لذلك كلفة التمويل المخفضة البالغة1%، يتم سدادها بعد الانتهاء من سداد أقساط القرض المعجّل على مدى 5 أعوام.

وبين أن البرنامج لا يتعارض مع إمكانية الحصول على تمويل مكمّل لقيمة المسكن بمبلغ أعلى من قيمة التمويل المعجّل من المصرف مباشرة وفقاً للشروط والأحكام، معربا في الوقت ذاته عن سعادته بأن يكون أول من يطبّق برنامج التمويل المعجّل من بين المصارف والمؤسسات المالية في المملكة.

ويتميز التمويل العقاري المعجل بأنه متوافق مع احكام الشريعة، وبسرعة الحصول على موافقات التمويل بوقت قياسي، ومدة التمويل المعجل تصل الى 15 عاماً.

ويصل مبلغ التمويل المعجل الى 500 الف ريال بنسبة ربح 2.25 في المائة مدعومة من صندوق التنمية العقاري خلال فترة التمويل القصوى (15 سنة) على أن يسدد المواطن ما قيمته واحد في المائة على خمس سنوات بعد انتهاء التمويل العقاري المعجل، ويمكن للمستفيدين الحصول على تمويل عقاري مكمل من المصرف يصل الى 20 عاما.

ويمكن للراغبين في الحصول على التمويل ممن هم على قوائم الانتظار بالصندوق الدخول على رابط البوابة الالكترونية لصندوق التنمية العقارية (  HYPERLINK "http://www.redf.gov.sa/" \t "_blank" www.redf.gov.sa )   والتسجيل بها ثم الدخول على الخدمات الالكترونية - واختيار خدمات المواطنين - والضغط على أيقونة القرض المعجل ومن ثم طباعة نموذج التأهيل) وتقديمه لأي فرع من فروع مصرف الراجحي.

يذكر أن مصرف الراجحي يقدم مجموعة من برامج تمويل العقار التي تناسب مختلف احتياجات العملاء وتغطي شراء منزل أو أرض أو بناء منزل وحتى شراء عقار استثماري وتسديد التمويل من إيرادات العقار.

ويسعى مصرف الراجحي دائما لتقديم خدماته ومنتجاته عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت وذلك لتوفير مزيد من الراحة لعملائه كتوفير حاسبة التمويل الإلكترونية وقائمة العقارات المسبقة التقييم وخدمة تقديم الطلب عبر الموقع.












التعليقات

1

 ابو وعد

 2016-09-26 15:05:06

الله يكون فى عون اصحاب القروض المعجلة خاصة من يتم اقراضهم عن طريق الراجحى ونصيحة لكل المتقدمين لهذا القرض قراة عقد القرض ومراجعته كثيرا قبل التوقيع علية وخاصة البنود التى تكتب بخط صغير لان فيها المصائب غالبا