كشف مجلس أعمال الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي رئيس المجلس النقاب عن أطول برج في السعودية باستثمار يبلغ نحو 1,80 مليار ريال، والذي أطلق عليه مسمى برج الراجحي.

وجاء الكشف عن البرج الذي سينشأ شمال وزارة الشؤون البلدية والقروية في مدينة الرياض على مساحة 62 ألف متر مربع، في جناح المجلس المشارك في معرض الرياض التاسع للعقارات والتطوير العمراني، حيث لقي الجناح توافد زوار المعرض للاطلاع على مجسم البرج،الذي يعتبر من أحد أكبر وأميز مشاريع المجلس.

وقال طارق الفياض المدير العام للمجلس في لقائه مع «الرياض» بحضور مندوبي شركة (أتكنز) المصممة ومندوب الشركة المسوقه للبرج، أن قيمة استثمار البرج تبلغ نحو 1,80 مليار ريال، حيث يبلغ ارتفاعه 350 مترا ويتكون من 50 طابقاً فضلاً عن سوق تجاري منفصل من طابقين تعلوه مكاتب منفصلة للشخصيات المهمة ( V.I.P) من أربعة طوابق، بالإضافة لمسجد و مهبط للطائرات و التنسيق الخارجي ، كما أوضح الفياض أن مجموعة المساحة المبنية للبرج 80 ألف متر مربع، وللسوق 36 ألف متر مربع، ومكاتب ال ( V.I.P) 30 ألف متر مربع، بالإضافة إلى 42 ألف متر مربع ساحات خارجية وحدائق.

مبيناً أن البرج في الوقت الحالي في مرحلة التصميم التفصيلية، على أن يتم بعدها طرحه للمقاولين من أجل ترسية على شركة منفذة.

وأشار الفياض أن البرج الذي تصل مدة تنفيذه 3 سنوات قام بتصميمه الاستشاري البريطاني العالمي W.S.Atkins، وهو الذي صمم برج العرب في مدينة دبي الإمارتية، متوقعاً أن يدخل البرج في موسوعة جينس للارقام القياسية حيث يحتوى على أعلى مسجد وأطول مصعد مائل في العالم.

وكانت المجموعة عرضت في جناحها نماذج لمشاريع مركز توارن الواقع على تقاطع طريق الملك فهد مع شارع التحلية، ومركز الاندلس، ومركز الأعمال السعودي، ومشروع حي مسجد القدس.