تفقد وزير الشؤون البلدية والقروية م. عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ أمس (الثلاثاء)، عددا من المشروعات الجديدة التي نفذتها أمانة العاصمة المقدسة بمنطقة المشاعر.

وزار م. آل الشيخ، مشروعات طرق المشاة رقم 1 و2 و4 و6 والتي نفذتها أمانة العاصمة ويبلغ إجمالي أطوالها 25 ألف متر طولي تم إنجاز أكثر من 19 ألف متر منها بنسبة تزيد عن 77 في المئة وتربط بين مشعري مزدلفة ومنى لتسهيل حركة الحجيج مع مراعاة كافة النواحي الفنية والخدمية بها.

وتفقد مشروع مجمعات الحلاقة الذي تم إنجازه بمشعر منى وفق أفضل المعايير الفنية والاشتراطات الصحية والبيئية، حيث يحتوي المشروع على أكثر من 1100 كرسي للحلاقة، وكذلك مشروعات المسطحات الخضراء التي تم تنفيذها في مشعر مزدلفة بمساحة إجمالية قدرها عشرة آلاف متر مربع لتوفير أماكن مهيأة لاستراحة ضيوف الرحمن أثناء مبيتهم في مزدلفة.

ووقف الوزير على الاستعدادات والخطط الخاصة بمشروعات النظافة وصحة البيئة الخاصة بالمشاعر خلال أعمال الحج هذا العام والتي يشارك في تنفيذها أكثر من 13 ألف عامل وما يزيد عن 600 معدة تنتشر في مكة المكرمة والمشاعر. واطلع على إجراءات جمع وتخزين النفايات باستخدام الصناديق الكهربائية الضاغطة التي تعمل بالطاقة الشمسية والمخازن الأرضية التي تم تخصيصها للتخزين المؤقت للنفايات خلال وجود الحجاج بالمشاعر وكذلك محطات التجميع الانتقالية للنفايات والتي تم توزيعها في مواقع متفرقة في أطراف مكة المكرمة سعة 75 م2 لكل محطة.

كما اطلع على غرفة عمليات مراقبة خدمات النظافة الكترونياً، المخصصة لمتابعة الآليات واتباع أفضل الأنظمة الإلكترونية في مراقبة المعدات بالإدارة العامة للنظافة.

image 0

.. ويستمع إلى شرح عما تم تنفيذه

image 0

.. ويطلع على الآليات المستخدمة في المشاعر