تعد شركة العثيم القابضة نموذجاً لاقتصاد المملكة المزدهر وثقة المستثمرين في بلادهم وتشمل مساهماتها الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والانتاجية والوطنية وتحرص على تطور الحركة التجارية في الدولة وخلق فرص وظيفية للشباب السعودي من خلال شركة اسواق العثيم وشركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري، وهاتان الشركتان اضافة لاكاديمية العثيم للتدريب والتطوير المجاني تندرج تحت شركة العثيم القابضة وقدمت ومازالت العديد من الخدمات المتميزة، وفيما يلي نتحدث بشيء من الايجازعن شركات العثيم القابضة.

شركة أسواق العثيم:

تقوم أسواق العثيم بتوفير جميع انواع المنتجات الوطنية والعالمية ذات الجودة العالية بأسعار منافسة تناسب كافة شرائح المجتمع.

ولتحقيق هذا الهدف اتبعت شركة الاسواق الاساليب الحديثة في التخزين كما ادخلت اجهزة وتقنيات ومعدات بيع حديثة بالاضافة الى اهتمامها باختيار الموظفين وتطويرهم بما يساعد على تحقيق رضاء العملاء.

واعتمدت ايضاً على سياسة ترويجية وتسويقية متميزة وذلك لبث روح الثقة وقيم الولاء لدى المستهلك وذلك عن طريق المهرجانات الاسبوعية المميزة والحملات الترويجية والعروض العائلية المستمرة.

ركن العثيم

يمثل ركن العثيم وحدة تموينية متكاملة وذلك لتكون بالقرب من المستهلك من حيث المكان وسد حاجة الاحياء من المنتجات الغذائية ذات الجودة العالية وبأسعار مناسبة. وتدار اركان العثيم بأيد سعودية شابة طموحة مؤمنة بقيم العمل كسبيل وحيد لتحقيق الطموح نحو مستقبل افضل.

وشركة العثيم تقدم الخدمات المساندة والدعم التقني وتمنح حق امتياز الركن للشباب الراغب في الحصول على دخل مادي جيد وقد حققت تجربة اركان العثيم نجاحا كبيرا يدعو للفخر والاكبار.

اكاديمية العثيم للتدريب والتطوير المجاني:

انشئت اكاديمية العثيم للتدريب والتطوير المجاني في 25 رمضان/1420ه الموافق 1/يناير 2000م وقد مثل هذا المركز اللبنة الاولى لتطلعات شركة العثيم القابضة في المساهمة الفاعلة لدعم سياسة الدولة رعاها الله في توطين الوظائف لقطاع الشباب السعودي، ومواكبة للتطور والنمو السريع الذي تعيشه

المملكة العربية السعودية وتداعيات الحاجة للنهوض بقدرات ومهارات طالب العمل السعودي وتوسيع قاعدة التدريب للمهارات الادارية والتقنية.

وتتضح رؤية الاكاديمية بزيادة التدريب في مجال تجارة التجزئة.

تجدر الاشارة الى ان اكاديمية العثيم للتدريب والتطوير استطاعت ان تخرج اكثر من خمسة آلاف شاب سعودي منذ نشأتها واستفادت منهم شركة العثيم والعديد من شركات القطاع الخاص الأخرى.

شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري

شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري هي إحدى مجموعة شركات (العثيم القابضة) وتعتبر في مقدمة الشركات المتخصصة في مجال إدارة تخطيط وتسويق وتشغيل المجمعات التجارية الضخمة الملتزمة باشتراطات أحدث المقاييس العالمية في اختيار الموقع المناسب وتكامل الأنشطة المتنوعة المصاحبة لخدمات التسوق والترفيه حيث توجد إدارة متخصصة في هذا المجال تضم أفضل الكوادر الوطنية ومجموعة من المتخصصين في هذا المجال وذلك لتحقيق الأهداف والخطط المستقبلية للشركة.

وتمتلك شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري حتى الان خمسة مجمعات تجارية ضخمة ثلاثة منها تحت الإنشاء تحتوي على أكثر من خمسة ملايين قدم مربع كمساحة قابلة للإيجار، تتميز بموقعها الفريد والمتميز وسهولة الوصول إليها وهذه المجمعات هي:

1- العثيم مول الربوة بالرياض.

2- العثيم مول (خريص) بالرياض.

3- العثيم مول بالقصيم.

4- العثيم مول (الدمام).

5- العثيم مول (الإحساء).

إضاف إلى ذلك هناك مشاريع ومواقع جديدة مميزة تحت الدراسة من شأنها أن تحقق انتشاراً واسعا يشمل كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.