هيئة المقاولين لـ«الرياض»: نتوقع حلولاً سريعة لمشاكل القطاع.. وندعم الاندماج لتجاوز التعثر

قطاع المقاولات يعاني من مشاكل تأخير صرف المستحقات
جدة - محمد حميدان

توقع المهندس أسامة حسن العفالق رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، بأن تشهد الفترة القادمة حلولا سريعة للمشاكل التي يعاني منها قطاع المقاولات في الفترة الحالية، وقال لـ"الرياض" بأن هناك توجه قوي من الدولة لإزالة وحلحلة جميع الإشكالات التي تعترض شركات المقاولات والمقاولين في المملكة، وخصوصاً فيما يتعلق بمشاكل تأخير صرف المستحقات.

وتابع العفالق بأنه ليس لدينا في الوقت الراهن معلومات مؤكدة عن وجود توجهات من شركات للمقاولات للاستحواذ على شركات أخرى متعثرة، مبيناً بأن رسالة هيئة المقاولين في هذا الجانب تؤيد دوماً سياسة الاندماج والدخول في شراكات قوية ينتج عنها كيانات قادرة على عكس الصورة الحقيقة لقطاع المقاولات في المملكة، ودحض كل محاولات التشكيك في قوة وحجم هذا القطاع الحيوي وكذلك المحافظة على المنشآت القائمة وحفظ وضعها والتزاماتها القائمة.

وبين رئيس مجلس إدارة هيئة المقاولين السعوديين، بأن المستقبل القريب يحمل الكثير من فرص العمل لقطاع المقاولات، مشيراً إلى أن المتتبع لمضامين رؤية المملكة 2030 وخطط التحول الوطني 2020 سيجد أن هناك تركيزا وإصرارا من الدولة على المتابعة والتوسع في أعمال مشاريع البنى التحتية والمشاريع التنموية بالمملكة، وهو ما يكشف الحاجة إلى دعم قطاع وشركات المقاولات التي هي آداه رئيسة من أدوات تحقيق تلك الرؤى وعمل الهيئة حالياً قائم على إيجاد أفضل تنظيم لقطاع شفاف ومنظم وعادل تجاه كل أطرافه، ومن خلال اجتماع لنا مع وزير الإسكان خلال يوم أمس كشف لنا عن العديد من المشاريع القوية والتي سيكون فيها حراك جيد للقطاع خلال الفترة القريبة القادمة.












التعليقات

1

 المتعجب

 2016-08-15 17:04:51

ليت الدوله تعمل اختبار للمقاول قبل استلامه لأي مشروع مثلآ مشروع الطرق ؟ وكيفية الاختبارات متعدد مثلآ تسليم عدة مقاولين موافقين على سفلتت طريقآ معينآ مسافة خمسه كيلو متر . يتقاسمو ويشتركو بالسفلته كل مقاول يستلم جز من هذه المسافه والأفضل يفوز بالمشروع . اما اذا تدخلت العقارب بالظلام ؟

2

 حمد ناصر

 2016-08-15 14:35:24

حبذا لو يتم اندماج شركات للمقاولات المتعثره وطرحها كشركات مساهمه لرفع مستواها وتمكينها من الاستمرار بشكل اقوى