تزويج فتاة أفغانية في السادسة من مُلاّ مقابل عنزة وكيس أرّز

كابل - أ. ف. ب

اعتقلت الشرطة الأفغانية رجل دين في مقاطعة غور في أفغانستان بعد زواجه من طفلة في السادسة من عمرها، وقال الملا إنه تزوج الفتاة في شهر يونيو مقابلعنزة وبعض الأغذية، زاعما أن والدي الطفلة قدماها كهدية روحية بينما قالت الشرطة إن الوالدين نفيا ذلك واتهماه باختطافها.

وقال الملا سيد محمد كريم: "حصلت على الفتاة كهدية وتزوجتها حتى يمكنني الاعتناء بها. والدا الطفلة أعطاني إياها وقالا إنه يمكنني أخذها حيثما شئت. أعطيتها لابن أخ لي ليعتني بها ولكنه أعادها بعد أسبوع... الزواج حدث في شهر رمضان الماضي وبوجود ما يقرب من 40 شخصا".

وقال محمد زيمان عزامي نائب قائد شرطة مقاطعة غور: "يقول هذا الرجل الذي تزوج من هذه الطفلة إنه كان بموافقة والديها، وتحدثنا مع أبيها وأمها وأنكرا بشدة حضور الزفاف وفي مكالمة على الهاتف أخبراني إن الطفلة خطفت".

وقالت ناشافارين شهاب طبيبة في مستشفى الغور: "تم إجراء الفحوصات بوجود قابلتين، وقد أظهرت نتائج الفحوص إن الطفلة لم تتعرض لأضرار جسدية أو نفسية".

وقالت معصومة أنور رئيسة مكتب شؤون المرأة بإقليم غور: "عاشت هذه الطفلة لحظات مروعة، ففي اللحظة التي رأيتها وجدتها خائفة، ربما كانت قد خطفت بغية الاتجار بها أو كانت متزوجة من هذا الرجل ولا يمكننا تأكيد الحقائق حتى الآن ولكننا نعمل على معرفة حقيقة ما حدث".

تعيش غريبغول من الآن فصاعداً مع والدتها، في أمان في منزل في فيروزكوه. وقالت نجينة خليلي التي تدير مكتب حقوق المرأة في غور أنها ستفعل ما بوسعِها لحرمانِ الأبِ من حقوقِه الأبويّة ولتحصل غريبغول على الطّلاق. إنما ما يعقّد الأمور أن الزواج كان دينياً فقط وبالتّالي لا يستطيع القاضي أن يفكَّ هذا الزواج، فعلى إمام آخر أن يقوم بهذا، إضافة إلى أن الطّلاق ما زال تابو في أفغانستان.

فيديو يظهر الأبَ بعيداً عن ابنته وهو يُضرَب من نساء العائلة






مواد ذات صله







التعليقات

1

 Wert

 2016-08-11 01:54:59

هل هو زواج أو جريمة خطف .... سن السادسه طفلة لاتعي من الأمور شيئاً ومن يطلب الزواج في الغالب انه سيبحث عن من تعين وليس عن طفلة تحتاج لرعاية وعنايه والواقع الطبيعي لعمر الزواج معروف وله مراحله المعروفه بمتغيرات تحدث تدل على البلوغ وما قبل هذا يعد أمر غير مألوف وخارج عن طبيعة الواقع العام ..

2

 طيب

 2016-08-10 20:08:45

لا أعلم ليش الاعتراض واحد استشهد بأن الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج عائشه رضي الله عنها وهي عمرها 9 سنوات وهؤلاء يعترضون النساء يبلغون سريعا وسنوات الخصوبة للنساء قليلة الغرب يرفض تزويج الصغيرات لكن يقر بأنها تقوم بالزنا واللي عندنا من المعلقين معاهم معاهم وراهم

3

 محمداحمد

 2016-08-10 18:16:43

ليس الفقر هو السبب.... هو موروث متوارث من الوارثين..

4

 دعبدالرحمن

 2016-08-10 16:59:36

فيه ناس فاهمين الدين غلط ومنهم صاحب التعليق رقم 3.

5

 

 2016-08-10 12:29:53

التعليق رقم 3 عزيزي من يشتهي جنسياً طفلة لم تبلغ ولم تنضج هذا مريض نفسياً ويحتاج العلاج لانه أمر غير طبيعي سواء كان مسلم أو غيره،، الأهل هم من يرعون الأطفال تحت سن 18 سنة وفي حال عدم وجود الأهل هناك مؤسسات تابعة للدولة هي من تقوم بهذا الدور وليس بتزويجهم! غريب من يبرر لمثل هذه الجرائم!

6

 خالد

 2016-08-10 11:29:56

الرسول صلى الله عليه وسلم دخل بعائشة أم المؤمنين رضي الله عنها وعمرها تسع سنوات عند الغرب الزنا حلال فكرنا ومجتمعنا يختلف عن فكرهم ومجتمعهم الذي يريد إعلامهم أن يفرضه علينا كم ممن يسمون تحت العمر القانوني عندهم عندهن أطفال زنا ليس حراما أن يجد الأب من يرعى ابنته بالزواج بدل الدعارة

7

 

 2016-08-10 09:46:00

قاتل الله الفقر والحاجة والعوز! قبل ان تلقوا القبض على العريس المغفل! القوا القبض على من اعاد افغانستان 500سنة الى الوراء! روسيا امريكا زعماء الحرب طالبان والقاعدة وايران!

8

 عبدالحليم عبدالله

 2016-08-09 23:08:27

حسبي الله ونعم الوكيل





انتهت الفترة المسموحة للتعليق على الموضوع