• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 3040 أيام , في الأحد 9 ربيع الآخر 1427هـ
الأحد 9 ربيع الآخر 1427هـ - 7 مايو 2006م - العدد 13831

أميرة موناكو تحبل للمحافظة على حياتها الزوجية

الأميرة كارولين وزوجها الأمير ايرنست يقطعان تورتة في إحدى الحفلات . «الرياض «

باريس:

    أفاد مصدر مطلع بأن كارولين أميرة موناكو حبلى بطفلها الخامس وهي في التاسعة والأربعين من عمرها لأنها ترى أن هذه هي الطريقة الوحيدة للمحافظة على حياتها الزوجية المضطربة مع الأمير إيرنست. ويقول مصدر مقرب من الأسرب الحاكمة في موناكو إن كارولين تتطلع بشغف إلى إنجاب ابناً للأمير إيرنست.

وأضاف المصدر: «إن إرنست أب ممتاز لابنتهما أكساندر البالغة من العمر ست سنوات بيد أن كارولين على قناعة بأن إنجاب ابن سيؤدي إلى اكتمال العائلة».

وقبل أقل من عام كان الأمير إيرنست، زوج كارولين الثالث، يصارع الموت بعد أن أمضى عمره في معاقرة أم الكبائر. فقد ظل يعاني من حالة حادة من التهاب البنكرياس ودخل في إغماءة وغيبوبة فقد خلالهما الوعي لعدة أسابيع. وعندما أفاق، خضع للكشف الطبي في مستشفى خاص في النمسا.

وقد تحدث إيرنست الذي هجرته زوجته تشانتال في عام 1999م بعد أن نما إلى علمها أنه أقام علاقة غرامية مع كارولين فوصف حالته قائلاً: إنني الآن في الحادية والخمسين من عمري وما كان ينبغي على أن أتصرف كمن هو في الثامنة والعشرين من العمر. ومن الآن فصاعداً، سوف أغير من أنماط سلوكي وكان من المفترض أن أكون في عداد الموتي».

ويقول إيرنست إن تكريس وقته وجهده للأبوة الحقة هو مامنحه القوة والإرادة لتغيير سلوكياته. وفي الوقت الحالي فإن كارولين تسعى إلى تحدي المشاكل الطبية وتخاطر بالحمل لكي يظل إيرنست مستقيماً على الجادة وفقاً لما أورده المصدر.

يشار إلى أن الخبراء الطبيين يقولون إن النساء بعد سن الخامسة والأربعين تبلغ لديهن نسبة الحمل 6٪ بعد عام من المحاولات مقارنة بنسبة 90٪ لمن هن في العشرين من العمر. وكلما تقدمت المرأة في السن ازدادت مخاطر تعرضها للمضاعفات والتعقيدات من قبيل تشوه الجنين والولادة قبل الموعد الطبيعي والإصابة بالسكر أثناء الحمل وبعد الولادة ومقدمة الشنج النفاسي وهي مشكلة صحية مهددة للحياة من شأنها التسبب في التشنجات والنوبات التشنجية أو ضغط الدم المتسم بالخطورة العالية. وفي واقع الأمر فإن أقل من 1٪ من النساء هن اللاتي يضعن مولودهن في مثل هذه الحالات.

ويضيف المصدر قائلاً: «إن إرنست يعيش حياةً تتسم بمزيد من المسؤولية في الوقت الحالي وإن كارولين ترى أنها إذا حملت بطفل سيكون ذلك مدعاة لأن يصبح إيرنست أكثر اهتماماً بنفسه ويظل بعيداً من مشاكل معاقرة الخمر. ويأمل الجميع أن يتحقق حلمها فتضع حملها بسلام».



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode



مختارات من الأرشيف

نقترح لك المواضيع التالية