في إطار تنفيذ خطة عمل عبداللطيف جميل لاستثمار 7,5 مليارات ريال محليا خلال الخمس سنوات القادمة منها ألفا مليون ريال خلال عام 2016، أعلنت عبداللطيف جميل للأراضي عن إطلاق مشروع مجمع "J One"، أول مجمع سكني لها في شمال غرب جدة، و ذلك خلال حفل توقيع عقد بناء المشروع، الذي أقيم بدار حسين جميل بجدة، بين المهندس محمد عبداللطيف جميل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ "عبداللطيف جميل"، ورفيق كريدية، مدير عام شركة رفيق كريدية - مهندسون ومقاولون. وسيتم تطوير المشروع من قبل سكن جميل، الشركة المسؤولة عن التطوير العقاري في عبداللطيف جميل.

ويغطي المشروع، الذي يستوعب 1000 شخص، مساحة بناء 65,000 متر مربع في منطقة السلامة شمال غرب جدة، ويضم شققاً مكونة من غرفة إلى أربع غرف نوم، وتوفر جميعها أعلى درجات الراحة والخصوصية وأرقى التجهيزات والديكورات الداخلية. ويتألف المجمع السكني "J One" من 242 شقة تتراوح مساحاتها بين 80 و220 متراً مربعاً.

ويتميز المجمع السكني "J One" بموقعه الإستراتيجي المتميز الذي يتوسط شمال غرب جدة، ويتيح لقاطنيه التمتع بباقة واسعة من المرافق بما فيها منطقة تجارية مخصصة، ومراكز صحية وأخرى للياقة البدنية، ومناطق مخصصة للعب الأطفال، وأحواض سباحة، إضافة إلى مكان مخصص لركن السيارات بطاقة استيعاب 310 سيارات .

وبهذه المناسبة صرح المهندس محمد عبداللطيف جميل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"عبداللطيف جميل": "يأتي تطوير هذا المجمع المتميز ليقدم الوجهة الأمثل للعملاء الراغبين بالتمتع بأرقى أساليب الحياة العصرية. مجمع "J One" هو الأول الذي تطور فيه سكن جميل مجمعا سكنياً عموديا متكاملاً يحتوي شققا ذات مستوى جديداً من الفخامة والتي تعد امتداداً لخبرتها الطويلة في سلسلة المشروعات الفندقية في البقاع المقدسة، وغيرها من المشروعات التي تعكس مدى النمو الكبير الذي يشهده القطاع العقاري في المملكة".

وتجدر الإشارة إلى أن سكن جميل وشركة رفيق كريدية - مهندسون ومقاولون باشروا أشغال المشروع يوم 5 يوليو 2016 ومن المخطط أن يكون المجمع السكني بأكمله جاهزاً مع كافة المرافق والتجهيزات خلال العامين المقبلين.