تمكن رجال الجمارك في مطار أبها الدولي من ضبط وافد آسيوي حاول تهريب أكثر من مليوني ريال خبأ مليونا ونصف المليون في حقيبته والمبلغ المتبقي قام بربطه بشكل دائري حول ساقيه.

وكان الوافد الآسيوي قد وزع المبلغ الذي وضعه في حقيبة ملابسه في أجزاء مختلفة من الحقيبة وفي جيوب الملابس داخل حقيبته بينما أخفى باقي المبلغ حول ساقيه وارتدى جوارب لفها حول النقود حتى لا ينكشف أمره؛ إلا أن رجال الجمارك اشتبهوا فيه وتم تفتيشه وتحريز المقبوضات وبدء التحقيقات معه لمعرفة المتورطين.

وقال المتحدث لمديرية الجمارك عيسي العيسى انه واثناء تواجد المراقب الجمركي أمام مكتب الاقرار الجمركي تم الاشتباه بأحد الركاب المغادرين وهو من الجنسية البنقالية .. وبسؤاله عن وجود مبالغ مالية بحوزته فأجابه بالنفي.

وبتفتيش حقيبته اليدوية تم العثور على مبلغ مئة وتسعهة واربعين الف ريال وبتفتيشه ذاتيا تم العثور على مبلغ مليون واربع مئة وسبعين الف مخبأة بداخل مشدات (جوارب) مطاطية مثبتة على ساقيه وبإعادة حقائبه من مخازن الطائرة وتفتيشها عثر على مبلغ مئتين وستين الف بداخل جيوب بناطيل جينز في الحقيبة الاولى ومبلغ مئتين واربعة عشر الف وخمس مئة ريال مخبأة بنفس الطريقة في الحقيبة الثانية... ومجموع ما تم ضبطه 2093500 ريال.

وهذه الحالة يتم معالجهتها طبقا للمادة ١٦من اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة غسل الأموال حيث ان عدم الاقرار ووضعها بمكان مخفي داخل ملابس المسافر يمثل حالة اشتباة بالنسبة للجمرك وبالتالي يتم ضبط المبالغ المالية وحجزها وإحالة المستندات لجهات إنفاذ القانون بعد إشعار الادارة العامة للتحريات المالية بوزارة الداخلية.

image 0