حققت كلية التمريض بجامعة الملك سعود التصنيف الأول بناءً على تميزها في إعداد البحوث حسب مجلة U.S News لأهم جامعات المنطقة العربية على مستوى التمريض، ويعتمد التصنيف الذي بدأ عام 1983م على أداء البحث العلمي، باستخدام مجموعة متنوعة من المؤشرات الببليومترية bibliometrics، وهي عبارة عن مجموعة من الأساليب الكمية لتحليل المؤلفات الأكاديمية والمنشورات الجامعية وتتضمن أساليب لتحليل الاقتباسات وحجم المراجع المستخدمة وتحليل المحتوى بشكل عام.

وأوضح الدكتور أحمد أبو شايقة عميد كلية التمريض بجامعة الملك سعود بأن جامعة الملك سعود أولت جُل اِهتمامها بجودة العملية التعليمية ودعم الأبحاث العلمية ونحن في كلية التمريض نسعى جاهدين إلى تحقيق هذه الرسالة من خلال العمل على أن تتوافق برامج الكلية الأكاديمية والبحثية مع أبرز برامج علوم التمريض في أرقى الجامعات العالمية للارتقاء بخدمات التمريض في المملكة وسد احتياجات المجتمع من الكوادر المؤهلة وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

كما ذكر العميد بأن كلية التمريض تعمل وبشكل مستمر على مراجعة وتقييم مناهجها الدراسية وطرق التدريس وسبل دعم الأبحاث في علوم التمريض من خلال عقد ورش عمل مع أعضاء هيئة التدريس والباحثين واستقطاب الخبراء الأكاديميين ليطّلع المشاركين على أحدث الأساليب المتبعة عالمياً في مجال تعليم التمريض، كما تقوم الكلية بحث منسوبيها على المشاركة في الفعاليات الدولية التي تقام في مجال التمريض لنقل الخبرات التعليمية والتدريبية والبحثية إلى الكلية لبناء الكوادر الوطنية.

ويذكر أن تصنيف US NEWS أحد أهم المراجع التي تصدر تصنيفات الجامعات العالمية والعربية أسس منذ العام 1983 لضبط الجودة والنوعية ومنح جوائز التميز في استقصائات مجلة (U.S. News & World Report College and University rankings ).