المركز الوطني للأمن الإلكتروني:

إصابة أكثرمن جهة محلية بالبرمجية الخبيثة جراء الهجمات الإلكترونية

الرياض - واس

أوضح المركز الوطني للأمن الألكتروني أنه بعد أن تم رصد محاولات هجوم الكتروني تعرضت له عدة جهات في المملكة عن طريق رسائل بريد إلكترونية اصطيادية Phishing email تهدف إلى اختراق الأجهزة الإلكترونية وسرقة المعلومات عن طريق فتح مرفقات البريد الالكتروني ثم إرسالها إلى أبردة إلكترونية أخرى ؛ وبعد إجراء المركز الوطني للأمن الإلكتروني التحقيقات الجنائية الإلكترونية وإرسال فرق الاستجابة للحوادث للجهات المشتبه تعرضها للحادث، تبين لدى المركز إصابة أكثرمن جهة محلية بتلك البرمجية الخبيثة.

وبين المركز الوطني أنه وفقا للمعلومات التي توصل إليها خبراء المركز الوطني للأمن الإلكتروني حتى تاريخ إصدار هذا التصريح فإن الهجوم الإلكتروني انتشر إلى عدة جهات، واستهدف بشكل رئيسي قطاعي البنوك والمعلومات Information Technology ، حيث تفيد المؤشرات إلى أن مصدر هذا الهجوم من خارج المملكة. وقد كان ذلك الهجوم في مراحله الأولية بهدف جمع المعلومات والسيطرة على جهاز الضحية تمهيدا إلى الانتقال إلى مراحل متقدمة لاحقة كتعطيل الإجهزة والتحكم بها وغيرها من الأضرار.

وأفاد المركز الوطني للأمن الالكتروني أنه تم إخطار الجهات التي يشتبه بإصابتها بتلك البرمجية الخبيثة ومازالت التحقيقات جارية. كما تم تحديد مؤشرات الإصابة من قبل الخبراء في المركز الوطني للأمن الإلكتروني بعد التحقيق والتحري عن تلك البرمجيات وإنذار الجهات ذات العلاقة بتلك المؤشرات للتأكد من سلامة شبكاتهم الداخلية وأخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي الاختراق.












التعليقات

1

 خالد

 2016-05-20 11:28:08

اتمنى عقد مؤتمرات ومعارض وندوات وبرامج تدريبيه في مجال أمن المعلومات ودور التطور في تكنولوجيا المعلومات في الامن المعلوماتي وكذلك تاسيس صناعه متعلقة بتكتولوجيا المعلومات بمنطقه خاصه وجاذبه في المملكه

2

 أبو محمد+٢

 2016-05-20 10:58:42

وردني إتصال هاتفي من شخص يدعي أنه من البنك الذي أتعامل معه، وأنني فزت بجائزة مقدارها ٢٠٠ ألف ريال. ذكر لي إسمي الرباعي. حصلت عليه من الشاشة، ثم طلب رقم شريحة الجوال وحسابي في البنك.وتم تزويد الجهة المختصة برقم جواله.

3

 المتحدث الرسمي

 2016-05-20 05:18:09

فيروسات اخوانية هدفها تدمير البنية التحتية
الاخوان هم من اسقطو قنبلة هيروشيما علينا الحذر