• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 3099 أيام , في السبت 1 ربيع الآخر 1427هـ
السبت 1 ربيع الآخر 1427هـ - 29 أبريل 2006م - العدد 13823

مدارس الرشاد النموذجية بالرس

    نشأتها:

تم افتتاح المدارس في عام 1404ه وهي تضم (الروضة - الابتدائي - المتوسط - الثانوي).

لجنة التعليم:

يتولى الاشراف العام على الشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله بن ناصر الدعجان، عضو مجلس الإدارة بالجمعية رئيس قسم الشؤون التعليمية، كما يتولى الاشراف على المدارس الأستاذ عبدالله بن محمد القزلان، ويقوم بالعمل في المكتب الخاص بالشؤون التعليمية بمدارس الرشاد ثلاثة موظفين.

أهداف لجنة التعليم بالجمعية

يعد التعليم في المملكة العربية السعودية الركيزة الأساس لبناء مجتمع متطور حيث حظي التعليم في بلادنا باهتمام كبير من ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وبمتابعة واشراف دقيق من إدارة التربية والتعليم بإدارة محافظة الرس. من هذا المنطلق قامت جمعية البر الخيرية بمحافظة الرس بانشاء مجمع الرشاد التعليمي (مجمع سمو الأميرة الجوهرة الإبراهيم التعليمي) والذي يهدف لتحقيق ما يلي:

1 - نشر الوعي الثقافي والتعليمي والتربية الإسلامية الصحيحة بالمدارس.

2 - العمل على اكتشاف ميول الطالبات ومواهبهم واستعداداتهم والعمل على تنميتها.

3 - تنمية روح التفكير العلمي والتجديد والإبتكار والطموح للطالبات.

4 - العمل على إعداد جيل جديد واع وغرس القيم الإسلامية لدى الطالبات.

5 - توفير أفضل وأحدث المعامل لجميع التخصصات (حاسب آلي - تدبير منزلي - فيزياء - كيمياء - تفصيل - خياطة - معرض تربية فنية - مسرح مدرسي).

العاملون بمجمع الرشاد التعليمي

أولاً: يبلغ عدد منسوبات الروضة التربوية من معلمات ومستخدمات (احدى عشر معلمة ومستخدمة تابعة للجمعية وأربع عشرة منتدبات للروضة التربوية من إدارة التربية والتعليم تشمل مديرة - 3 مساعدات - مشرفتين صحيتين - 8 معلمات).

ثانياً: يبلغ عدد منسوبات المدرسة الابتدائية (أربعة وعشرين على ملاك الجمعية اضافة إلى معلمتين ومديرة ومساعدة منتدبات من إدارة التربية والتعليم).

ثالثاً: يبلغ عدد منسوبات القسم المتوسط والثانوي (ثلاثاً وأربعين معلمة وإدارية ومستخدمة تابعة للجمعية) بالإضافة إلى مديرة ومدرسة لغة انجليزية منتدبات من إدارة التربية والتعليم.

خامساً: يبلغ عدد سائقي ومرافقي الحافلات والحراس (خمسة وثلاثين فرداً)، علماً أن عدد الحافلات التابعة للمدارس (ثلاث عشرة حافلة منها ثلاث حافلات مؤجرة من جمعية التحفيظ وحافلة مؤجرة من جمعية رعاية الأيتام).

عدد الطلاب والطالبات التابعين للمدارس

أولاً: يبلغ عدد أطفال الروضة (206) طفل وطفلة.

ثانياً: يبلغ عدد طالبات المرحلة المرحلة الابتدائية (165) طالبة.

ثالثاً: يبلغ عدد طالبات المرحلة المتوسطة (112) طالبة.

رابعاً: يبلغ عدد طالبات المرحلة الثانوية (237) طالبة.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode




مختارات من الأرشيف

نقترح لك المواضيع التالية