ماجد الشبل.. مسيرة مميزة في تاريخ الإعلام السعودي

الرياض - عبدالرحمن الناصر

ولد ماجد الشبل في منتصف الأربعينيات من القرن الماضي، من العائلة النجدية العقيلات التي اشتهرت برحلاتها التجارية ما بين المملكة والبلاد العربية، وقد استقر جدّ ماجد الشبل في مدينة دمشق وهناك ولد المذيع الراحل واختار له والده اسم "محمد" لكن والدته ظلت تناديه باسم ماجد. وقد تلقى تعليمه في مدينة دمشق وعمل في التلفزيون السوري عندما كان طالباً هناك، ثم عاد إلى المملكة في عام 1964 ليشارك في بداية بث التلفزيون السعودي ويظهر في برامجه ونشرات أخباره باسمه الذي اختارته له والدته "ماجد".

وقدم خلال مسيرته برامج ناجحة ومشهورة مثل برنامج "شاعر وقصيدة" عام 1402 هـ، وبرنامج "الميزان" وبرنامج "أبناؤنا في الخارج" والبرنامج الإذاعي "همس النسيم" إضافة إلى برنامج المسابقات الشهير "حروف". كما قدم برنامج "لقاء مع ضيف" واستضاف فيه وزراء وسفراء ومبدعين من مختلف المجالات، كما التقى خلال مسيرته الإعلامية الحافلة مع كبار المفكرين والأدباء على رأسهم عميد الأدب العربي طه حسين والموسيقار محمد عبدالوهاب وفريد الأطرش وعبدالحليم حافظ.

بدأت الأزمة الصحية للمذيع الراحل أثناء إعداده لتقارير خاصة باحتفالات المملكة بمئوية التأسيس، وكان وقتها في دمشق من أجل إنجاز تقارير خاصة بالمناسبة، وشعر حينها بإجهاد وألم في الجهة اليسرى من جسمه وأدرك أنها مقدمات لجلطة، فنقل حينها إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بقرار من الملك فهد بن عبدالعزيز وتعافى نسبياً من وعكته، وعاد للعمل الإعلامي لفترة وجيزة، إلا أنه ترك العمل الإعلامي خلال عام 1421هـ، وظل يصارع المرض لأكثر من 17 سنة.

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0






مواد ذات صله







التعليقات