الإيرادات وصلت إلى 1.62 مليار درهم

«داماك العقارية دبي» تحقق 1.05 مليار درهم أرباحاً صافية خلال الربع الأول

حسين سجواني

اعلنت شركة داماك العقارية دبي (ش.م.ع.) ، المطور الرائد للعقارات السكنية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط، عن نتائج الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2016. وحققت داماك العقارية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2016 إيرادات بلغت 1.62 مليار درهم إماراتي، مع هامش ربحية 61%. وبلغت الأرباح الصافية للشركة خلال الفترة المذكورة 1.05 مليار درهم إماراتي، بتراجع نسبته 15% مقارنةً بالربع الأول من العام 2015.

وبلغ مجموع النقد والأرصدة لدى البنوك 29.4 مليار درهم إماراتي، في حين سجلت قيمة العقارات قيد التطوير 29.4 مليار درهم إماراتي حتى تاريخ 31 مارس 2016.

ووصل صافي النقد الناتج عن أنشطة التشغيل إلى 241 مليون درهم إماراتي، فيما بلغت ربحية السهم خلال الأشهر الثلاثة 0.17 درهم للسهم الواحد.

وتماشياً مع توجيهات 2016، فمن المتوقع أن يتم تسليم ما يتراوح بين 2,700 و3,000 وحدة سكنية تقريباً عبر كافة المحفظة التطويرية للشركة خلال 2016. وخلال الربع الأول، تم تسليم 306 وحدات في مشروع "داماك ميزون رويال ذا ديستنكشن" في منطقة الخليج التجاري.

وخلال فترة الإعلان عن النتائج، بلغت قيمة مبيعات الحجوزات أكثر من ملياري درهم إماراتي في نصف الربع الأخير من العام 2015 وبنسبة نمو 5% مقارنةً بالربع الثالث من العام 2015، الأمر الذي يشير إلى الإقبال والاهتمام الدائمَين بمنتجاتنا في سوق دبي. وعلق حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة داماك، قائلاً: "تتحدى سوق دبي المتشككين مع ارتفاع معدلات الإقبال والاهتمام والنشاط، إلى جانب قيمة وأحجام المعاملات التي تتمتع بالقوة والصلابة.

وتماشياً مع رؤية القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله)، فإن إطلاق المنتجات الجديدة في مختلف مجالات السوق يستقطب اهتماماً عالمياً كبيراً، كما يعزز من مكانة دبي كعاصمة عالمية.

ونحن نساهم بهذا الحراك من خلال مشروع ’أيكون سيتي‘ الذي يمثل إضافة لمحفظة مشاريعنا التطويرية، حيث نوفر تجارب الحياة الاستثنائية الفاخرة إلى جانب فرص الاستثمار الجذابة لمجتمع الأعمال الدولي.

ونعتقد بأن دبي ستواصل النمو بشكلٍ جيد، لتتفوق دوماً على المدن العالمية الكبرى الأكثر رسوخاً في جميع أنحاء العالم، إذ يرتكز هذا التفوق على إطار تنظيمي صارم وفعال يدعم رؤية الحكومة لإنشاء مدينة مستدامة، مما يعزز تجربة أولئك الذين يعيشون ويعملون ويزورون الإمارة".

وواصلت داماك العقارية طرح منتجات جديدة في السوق مع تطوير مشروع "أيكون سيتي" المؤلف من ستة أبراج ويمتد على مساحة أربعة ملايين قدم مربعة ويقع على شارع الشيخ زايد وقناة دبي المائية. ويُعد مشروع "أيكون سيتي" معلماً بارزاً جديداً في قلب المنطقة المتميزة في دبي على شارع الشيخ زايد عند تقاطع حديقة الصفا. ويشمل أول فندق يحمل علامة "أيكون" المؤلف من أجنحة راقية، بالإضافة إلى "تحدي أيكون"، وجهة الجذب السياحية المفعمة بالحماس والتشويق.

ويضم المشروع الذي تم تصميمه بمفهوم إنشاء "مدينة داخل مدينة"، وحدات سكنية فندقية متكاملة الخدمات من داماك ميزون رويال، وبرجاً للشقق السكنية، وبرجاً للمكاتب، وبرجين سكنيين فاخرين مكونين من 30 طابقاً يطلان على قناة دبي المائية وحديقة الصفا.

واختتم سجواني قائلاً: "لقد طورنا علامة تجارية رائدة في السوق ترسخت بثبات في قطاع العقارات الفاخرة، ونضيف إلى ذلك نموذج العمل الذي يركز على ابتكار قنوات تحقيق العائدات والمبيعات. ونمتلك مميزات قوية من شأنها أن تدعم استمرار طرح المنتجات الفريدة من خلال مجموعة من المنشآت والعروض التي تستقطب معظم القطاعات الفرعية لعملائنا المستهدفين.

ولا نزال نشعر بالتفاؤل إزاء مستقبل القطاع العقاري في دبي، ونتوقع أن يحرز تقدماً ملحوظاً للغاية مع تنفيذ المزيد من استثمارات البنية التحتية التي تقود مشروعات التطوير العقاري وصولاً إلى العام 2020".












التعليقات