استشهاد رجلي أمن.. وبدءعمليات التعرف على اشلاء الإرهابيين

إحباط محاولة إرهابية استهدفت معامل بقيق النفطية

بقيق - هليل الشمري، محمد الصفيان، منير عوض تصوير - عصام عبدالله

أحبطت قوات الأمن بعد ظهر أمس عملية إرهابية استهدفت مصفاة بترولية في بقيق شرقي المملكة تابعة لشركة أرامكو السعودية حيث حاول مجموعة من الإرهابيين داخل سيارتين مفخختين مموهتين لشعار شركة أرامكو السعودية اقتحام بوابات شركة ارامكو السعودية والتي تقع بها مصافي ومعامل البترول وحينما ارتاب بهم رجال الأمن في البوابات والجهات الأمنية المتواجدة في الموقع أوقفوهم وتبادلوا معهم اطلاق النار بشكل كثيف الأمر الذي أدى إلى انفجار إحدى السيارتين وتأثر إحدى «الغلايات» الخاصة بالمصافي، وعلى الفور تدخلت كافة الجهات الأمنية لملاحقة فلول الإرهابيين الذين حاولوا الفرار.

وذكر شهود عيان بأنه جرى تبادل لإطلاق النار بين القوات الأمنية وعدد من الإرهابيين خلال محاولتهم الفرار من موقع الحدث.. وعلمت «الرياض» انه تمت السيطرة عليهم والقبض على بعضهم.

وفي تمام الساعة الثالثة وعشرين دقيقة ظهراً سُمع في بقيق دوي انفجارين متتابعين يفصلهما خمس دقائق حتى ان الأهالي شعروا بالانفجار الذي كان قريباً من المعمل الشمالي داخل معامل بقيق. وقد أغلقت قوات أمن المنشآت جميع مداخل ومخارج شركة أرامكو السعودية للسيطرة على الوضع وإنهاء الحدث في أسرع وقت ممكن، كما هرعت القوات الخاصة والطوارئ والدفاع المدني والشرطة إلى الموقع.

ووفقاً لمصادر «الرياض» فإن الخلية التي نفذت هذه العملية تدعى «خلية النفط» والتي كان بعض أعضائها قد لقوا حتفهم في حادثة «حي المباركية» الأخيرة في الدمام. وقد استنفرت كافة القطاعات الأمنية في بقيق وتسلمت قوات الطوارئ الموقع وتم تعزيزها بفرق من الدمام والأحساء بالاضافة الى مشاركة حوالي تسع فرق من الهلال الأحمر وكذلك العديد من فرق الدفاع المدني وقوات الأمن. وفي حوالي الساعة الخامسة والربع تم دخول عربات قوات الطوارئ الى داخل معامل البترول.

وقد علمت «الرياض» بأنه في تمام الساعة الخامسة سمع تبادل لاطلاق النار بين القوات الأمنية وعدد من الإرهابيين قرب المعامل حيث جرى التعامل معهم.

وعلمت «الرياض» حاول عدد من الإرهابيين في سيارتين مفخختين الدخول من البوابة الجنوبية لمعامل البترول في بقيق إلا أن هذه البوابات كانت مراقبة من قبل قوات أمن المنشآت، وبعد رصدهم تم تبادل اطلاق النار وتمكن هؤلاء الإرهابيين من كسر الحاجز الأمني وتفجير السيارتين داخل محيط المعامل في عملية انتحارية ولم تتأثر المعامل بهذه التفجيرات نظراً لبعدها عن موقع السيارتين حيث تبعد عنها بمسافة تتجاوز نصف كيلومتر الأمر الذي أدى إلى عدم تأثرها بهذه التفجيرات.

كما علمت «الرياض» أن الإرهابيين قد فجروا أنفسهم داخل هذه السيارتين ويجري حالياً التعرف على هوياتهم عن طريق الأدلة الجنائية التي حضرت للموقع. وقالت أنباء إن إحدى السيارتين اللتين كانتا تقلان الإرهابيين تم اطلاق النار عليها بشكل كثيف من قبل قوات أمن المنشآت مما أدى إلى عدم تمكنها من الدخول إلى المعامل بسبب كثرة الحواجز الحديدية حول مناطق المعامل وتم تفجيرها بالقرب من الشارع العام داخل محيط المعامل، أما السيارة الأخرى فقد اجتازت بعض الحواجز الحديدية وتم تفجيرها بالقرب من أنبوب بترول غاز داخل محيط المعامل.. وساهمت الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها موظفو أرامكو السعودية في التعامل مع هذه الأحداث في ذلك حيث تم اخماد الحريق في وقت قياسي دون أي تأثير على ذلك، وقد علمت «الرياض» أن شركة أرامكو السعودية قد قامت على الفور باستخدام الأنبوب الاحتياطي البديل عن الأنبوب الذي احترق وتمت معاودة الإنتاج بصورة طبيعية وكاملة. وقد تم إعلان حالة الطوارئ في كافة مستشفيات شركة أرامكو السعودية سواء بمحافظة الأحساء وحتى الظهران بالإضافة إلى استنفار فرق الإسعاف الخاصة بشركة أرامكو السعودية وتلك التابعة للجهات الحكومية.

وقد علمت «الرياض» بأن هناك أشلاء تعود للإرهابيين الذين يتراوح عددهم بين الأربعة والخمسة وقد احترقت جثثهم وتناثرت أشلائهم نتيجة عملهم الاجرامي.

وذكر مصدر مسؤول بالهلال الأحمر السعودي أن فرق الإسعاف المتواجدة بالموقع قد نقلت ثلاثة مصابين جراء تبادل اطلاق النار بين رجال الأمن والإرهابيين مشيراً إلى أن غالبية هذه الفرق المشاركة هي من منطقة الدمام حضرت لتعزيز الموقع بسيارات الإسعاف والتي شاركت فيها كافة المستشفيات.

كما قامت ثلاث طائرات عمودية تابعة للدفاع المدني بالتحليق فوق معامل البترول. وتم اطلاق صافرات الإنذار في كافة مواقع ارامكو السعودية داخل معامل البترول كما تم اغلاق مستشفى بقيق بالكامل وكذلك مستشفى ارامكو السعودية وتجهيز عدد من المستشفيات القريبة من الموقع والاستعانة بالخدمات الطبية.

وتساهم الجهات الأمنية بشركة أرامكو السعودية بشكل فاعل مع باقي الجهات الأمنية. وقد أجرى معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي اتصالا هاتفيا برئيس شركة ارامكو السعودية عبدالله جمعة وكذلك رئيس معامل البترول في بقيق سعد الشهراني للاطمئنان عن ما حدث ومتابعة ما يجري أولاً بأول.

وتأتي أحداث هذه العملية الجبانة من قبل الإرهابيين يوم الجمعة وهو يوم اجازة رسمية في اعتقاد منهم بتراخي رجال الأمن الا ان هؤلاء الإرهابيين فوجئوا بالحالة الأمنية الرفيعة داخل وخارج هذه المنشآت.. حيث علمت «الرياض» بأن الجهة الشمالية للمعامل تحت حراسة أمن المنشآت وقد صدرت توجيهات مسبقة بأن يتم حراسة الجهة الجنوبية من المعامل وتعزيزها من قبل ادارة المجاهدين رغم أنها تطل على منطقة صحراوية.. حيث تم وضع طوق حديدي كحاجز وكذلك شبك حديدي ايضا على طول المعامل حيث حاول هؤلاء الارهابيون فك هذا الشبك الا ان رجال ادارة المجاهدين اطلقوا النار عليهم وتبادلوا اطلاق النار مع الارهابيين الأمر الذي ادى الى استشهاد اثنين من رجال المجاهدين وهما أحمد صالح المري وبادي سعود الحقباني الدوسري اللذين قدّما أرواحهما في سبيل الدين ثم الوطن وكانا سبباً بعد قدرة الله في الحيلولة دون حدوث كارثة اقتصادية وبيئية فيما لو نجح الإرهابيون في تحقيق غايتهم القذرة. والشهيد الحقباني يبلغ من العمر 32 سنة ويعمل في إدارة المجاهدين وهو متزوج ولديه أربعة أطفال أكبرهم عشر سنوات وهم أسماء وسعود وعبدالله بالإضافة إلى طفلة.

أما المصابون فهم: راشد محمد المري وعدد بسيط من المصابين التابعين لشركة أرامكو السعودية وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة من الموقع.

وقد علمت «الرياض» بأن المصابين من رجال الأمن واحد يعمل في أمن المنشآت والآخر في المرور.

يذكر ان مدينة بقيق احدى مدن المنطقة الشرقية وهي مدينة اوجدتها شركة ارامكو السعودية وتبعد حوالي 75 كيلومتراً جنوب مدينة الدمام وتعد بقيق من المدن المهمة بالمنطقة وتمتاز بموقعها المتوسط بين الدمام والاحساء ويبلغ عدد سكانها اكثر من (39000) نسمة.












التعليقات

1

 اريج

 2006-02-26 05:55:30

الله ينصر جنود الوطن خط الدفاع الاول
الله يحمي الوطن بابنائة المخلصين
حسبنا الله ونعم الوكيل

2

 خالد السبيعي

 2006-02-26 05:44:20

اللهم احفظ بلدنا من كل مكروه ومن كل ظالم
khaled_lox@hotmail.com

لعنة الله على الظالمين
حقيقة ابتلينا بهؤلاء المرضى في افكارهم وأفعالهم ليست في السعودية فقط بل في كافة اصقاع العالم وهم يعتبرون انفسهم رسل للاسلام والاسلام منهم براء بل يشوهون صورة الاسلام ويدمرون ما اعطاه الله عز وجل للمسلمين من خيرات وبأسم الاسلام.. ارجو من القادة العرب التعامل مع هؤلاء بشدة من خلال استئصال الجذور التي تمد هذه الافكار الى عقول هؤلاء الشرذمة والمفسدين وتسبب في انحرفاهم وانجرارهم وراء الأفكار الهدامة للدين الاسلامي ومن الله التوفيق

4

 ام محمد

 2006-02-26 04:22:58

اسأل الله العلي القدير ان يرحم موتانا و موتى المسلمين وان يجعل يدا
واحده ضد اي حاسد وحاقد وانا يجعل هذا البلد امنا مطمئنا، والحمد لله اصبح
يتمتع كثير من الشعب من الوعي بما يحدث حوله، اخير وطني يا الغالي حماك
الله ورفع بك المولى الااسلاام والمسلمين، اللهم ارحم من مات من الشهداء
واخلفهم في هذه الحياه الجنه يا ارحم الراحمين

5

 غيور على الوطن

 2006-02-26 04:22:08

لا اجد في قواميس جميع اللغات كلمات تصف دنائة و حقارة هذا التصرف الارعن... انه والله لهجوم علينا و على ابنائنا... ما دخلنا نحن بمشاكلهم مع الدوله؟؟؟
يجب علينا كمواطنين ان نحمي انفسنا من هذا الشيطان اللذي حل بنا!! ما ذنب ابنائنا الذين يعملون بالمعامل بمهنه شريفه لاعالة اهليهم؟؟؟
ما ذنب مستقبل ابنائنا؟؟؟ اذا اضروا بخيراتنا؟؟؟ الدوله متمثله بنا نحن جميعا!!! نحن نمثل الدوله و الوطن... وليست الحكومه الا بممثل لنا و لاابنائنا
انا ادعو الجميع بااستنكار هذه الافعال... بتثقيف ابنائنا و اسرنا بخطورة هذا التفكير وانه لا يمثل الدين؟؟؟ ما علاقة الدين بقتل الابرياء؟

6

 مشاري الخالدي

 2006-02-26 03:28:58

الهم لك الحمد حمدا يليق بجلال اسمك وعظيم سلطانك على احباط هذه العملية القذرة التي تهدف الى زعزعة امن الوطن واقتصاده وهذا الفضل يعود لله سبحانه وتعالى ثم الى رجال الامن الذين قدموا ارواحهم فداء لهذا الوطن الغالي
اللهم ارحم شهيدهم وداوي مصابهم واحفظ من سلم منهم
واخيرا ارسل احر التعازي الى اهالي الشهداء رجال الامن الذين استشهدوا في هذه العملية
تحيات مغترب عاشق وطنه

7

 منصور حمد

 2006-02-26 02:30:17

أن تقدم روحك فداء لله ثم للوطن هو الشرف الاعلى. الله يرحمك يا احمد وبادي , و الى جنة الخلد. هذه هي الشهادة الحقيقيه.

8

 صالح الغامدي

 2006-02-26 02:19:25

اللهم ارحم الشهداء واشف الجرحى واحم هذا الوطن من كيد الكائدين المجرمين ودامت راية الوطن عالية خفاقة

9

 القحطاني

 2006-02-26 02:19:08

;كلاب لاذمة عندهنم ولادين يدبرون أنفسهم كيف يموتون
أنالله وأنا إليه لراجعون

10

 العظامي

 2006-02-26 00:04:26

أنا لله وأنا اليه لراجعون الهم أنا نسئلك الطف بنا الهم أقم راية الأسلام ورد كيد الظالمين في نحورهم الهم لا تخذل المسلمين في دعائهم وسلط على المفسدين في الأرض.

11

 ahli

 2006-02-25 22:54:42

انهم مفسدون! قاتلهم الله ورد كيدهم في نحورهم.

12

 احمد الفرج

 2006-02-25 22:37:31

انه لعمل جبان و هذا مصير كل من تسول له نفسه بالمساس بأمن هذا البلد أو اقتصاده. حفظ الله لنا قيادتنا الرشيدة و أدخل الله شهداءنا البواسل واسع رحمته و فسيح جناته و ألهم ذويهم الصبر و السلوان. و لا تحسبن الذين قتلو في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون. اللهما قنا شر هذه الشرذمة الضالة و أهلكهم هم و ابن لادن ساحرهم الكبير و انصر قادتنا على القوم الفاسقين.

13

 ahli

 2006-02-25 22:23:12

لاحول ولاقوة الاّ بالله العظيم اللهم رد كيد الكايدين عن بلادنا.
انهم والله لشرذمة باغية نسال الله ان يقطع دابرهم.

14

 ibrahim .s .t

 2006-02-25 22:19:09

i think these people are not muslims.
ibrahim-saudi aramco

15

 ابوغيث

 2006-02-25 22:05:15

يا وطن ما تهزك ريح (بلد حكامها ال سعود لاخوف عليها بإذن الله)

16

 أبو عمر

 2006-02-25 21:57:41

حسبي الله ونعم الوكيل.
رحم الله شهداء الواجب.
أرجو من الإخوة الذين يقومون بصياغة الخبر إعطاء رجالا الأمن البواسل حقهم من الذكر وذلك بذكر أسمائهم ونوعية الإصابة.
اللهم إحفظ بلادنا و ولاة أمرنا من كل مكروه وحاقد وحاسد

17

 خبير المطاريش

 2006-02-25 21:53:32

خلص ما في جعبتهم و من خلفهم ما يروجون له انهم مفسدون يريدون لنا بالعوده لعصر البداوه و التناحر و الجهل ليتمكنو من السذج و يقودوهم قود الخواريف او الغنم 0 نقول لهم غاياتكم مكشوفه و ما تحلمون به بعيد كل البعد عن لحاكم و شواربكم و خسرتم كل التعاطف و اصبحتم اعداء للجميع ابحثو لكم عن جحور في تورا بورا او اي خفس لو صبخه كي تذوبون في ملحها0
سعد بن قماص

18

 مها

 2006-02-25 21:50:09

لا حول ولا قوة الا بالله
انا ودي اعرف ايش الاستفادة الي بيستفيدونها من هذا الشي
غير الخراب والدمار...وصدقوني ياجماعة الخير هذا مش عمل اسامة بن لا دن هذا عمل اخر من يد اكبر من بن لادن يد تبي تسوي بلبله في بلاد الحرمين يد غير مسلمة يد كافرة وفاجرة
الله يحفظكم ان شاء الله ياامة محمد

19

 نسل الوزيري

 2006-02-25 21:25:37

اللهم احفظ هذا البلد و المسلمين من شرور اعدأهم

20

 ابو علي

 2006-02-25 21:17:27

اولا نقول حسبنا الله ونعم الوكيل
انه الحقد والجهل الذي يفتك باصحابه حيثما كانوا :
وتبقى اسئلة ماهو معتقد هؤلاء البشر..؟
هل هؤلاء حقا مازالوا يعتقدون انهم بافعالهم هذه مسلمون..؟
وكيف تعلموا الدين ومن اين استقوا الشريعة ؟
وهل الدين يجيز مثل هذه الافعال الشنيعة في حق المسلمين او حتى غير المسلمين بدون حق ؟
ولماذا هؤلاء البشر مصممين على ان يتعاقدوا ويتعاهدوا مع الشيطان ويمشون
في طريق الدمار والهلاك والضياع ؟
ومتى سيستمعون الى صوت الدين الحقيقي والعقل والضمير والمنطق وولي الامر؟
نعم لقد منحكم سيدي خادم الحرمين الشريفين الفرصة واعطاكم المهلة..
ولكنكم لاتستحقون لانكم اغبياء لاتدركون بان هذا البلد هو بلدنا الذي لن نتهاون
في الدفاع عنه سواء كنا جنودا او مواطنين مدنيين ,,
ومنصور ياوطن
ولايبقى الا ان نقول لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

21

 الجابري

 2006-02-25 21:15:05

اللهم تقبل الشهداء من رجال الأمن

22

 أبو جساس

 2006-02-25 20:54:50

اللهم أنصر حكومتنا الرشيدة على هذه الطغمة الفاسدة التي لا تألوا جهداً في التخريب وزرع الفرقة ولكن هيهات هيهات أن يستطيعوا فنحن والله أقوى من أي شئ لأننا متمسكين بديننا ومتماسكين مع حكومتنا، اللهم احفظ حكومتنا وعلى رأسها قائدنا الفذ : خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز

23

 سالم ابن فضل

 2006-02-25 20:40:56

الحمد الله الذي رد كيدهم في نحورهم وكفى المسلمين شرورهم
قال تعالى (( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)) صدق الله العظيم
رحم الله شهداء الواجب من قوات الأمن والمجاهدين
وجزاهم بماقدموا أحسن الجزاء
حسبنا الله ونعم الوكيل انا لله وانا إليه راجعون

24

 غريب امريكا

 2006-02-25 20:28:25

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا : الله يهدي شباب المسلمين الى طريق الهداية والصواب
ثانيا : الله يحفظ الحكومة السعودية ( حكومة نصر الاسلام والمسلمين
وحكومة خادمة الحرمين الشريفين )
لاحول ولاقوة الا بالله
ياشباب تعرفوا ماقامت به المملكة العربية السعوودية مع الدنمارك ؟
هل ترفون ماذا يقول العالم عن المملكة بعد حادثة صور عن النبي؟
ج : يقولون كان في العالم لايوجد دولة اسلامية اللا المملكة العربية السعودية
ياشباب تعرفوا من يكون اول شخص يمكن ان يستفيد من هذه الاعمال ؟
ج : والله انها اسرائيل عليهم لعنت الله المتتالية
انا عايش في الولايات المتحدة واناصراحت افتخر بالحكومة السعودية
الله يعزها ويدوم عليها امنها وامانها ويحفظهم من كيد من كان له
كيد
اسف على الاطالة
ولكم مني جزيل الشكر

25

 --

 2006-02-25 20:18:23

أطال الله عمر أبو متعب وأبو خالد وسمو وزير الداخليه
ووفق المسؤولين في كافة القطاعات الامنيه ورحم الله الشهداء من رجال الامن البواسل
والله انه لفخر لنا لما نسمعه مما يقدمه رجال الامن من تضحيات في سبيل هذا الوطن الغالي.
لعن الله هذه الطغمة الفاسده التي استحلت دماء الابرياء من المسلمين وشوهت صورة الاسلام في شتى بقاع العالم
أحسن الله عزاء أسر الشهداء
حسبنا الله ونعم الوكيل.

26

 سالم الفريج

 2006-02-25 20:17:47

الحمد للة الى نصرنا عليهم والشكر للة ولرجال الامن امن المنشات ورجال الامن الصناعي الاشاوس اللذين ذادوا عن بلادهم للة درهم للة درهم وسلمت يمنهم
الحمد للة على قوة الامن المتمثلة بملك الانسانية عبدالله بن عبد العزيز وولي عهدة سلطان الخير
وشجاعة الشجعان من قبل رجال امن المنشات ورجال الامن الصناعي بارامكو
كل التقدير والاحترام ورحم الله شهدنا اسكنهم الله فسيح جناتة وكل العزاء لذويهم
ولا حول ولا قوة الى بالله

27

 نادر الذيابي

 2006-02-25 20:14:46

اللهم احفظ وطني من اعدائه واعداء الاسلام امين يارب العالمين
اللهم انك تعلم ما يكيده أعداء هذا الوطن من تجنيد ابناء هذا الوطن بأسم الاسلام اللهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم رد كيدهم في نحورهم
امين

28

 رشيد عبدالله العنزي

 2006-02-25 20:07:06

الا يعلمون هؤلاء السفهاء خذلهم الله ان هذا البترول هو مصدر رزق الشعب السعودي والامة الاسلامية بأكملها من خلال المبالغ الطائلة التي تقدمها المملكة في خدمة المسلمين من خلال المساعدات وكذلك المبالغ الضخمة التي تصرفها على بيت الله ومسجد نبيه وكذلك الاعمال المتواصلة لخدمة ضيوف الرحمن,اخزاكم الله لصالح من تعملون كل هذا ولكن الله فوق الجميع وانتم لاتمثلون الا انفسكم اما نحن فنقف صفاً واحداً ضدكم ومع دولتنا نصرها الله وليعلم الضالمين اي منقلب هم منقلبون.

29

 سعود فهد

 2006-02-25 19:51:39

رحم الله جنود الوطن واحسن الله عزاء ذويهم وغفر الله لهم وحسبنا الله ونعم
الوكيل على كل ظالم. ولا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

30

 سلمان الشلاحي

 2006-02-25 19:30:04

اللهم احفظ بلادنا وأمننا يا أرحم الرحمين
حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم جميعا

31

 سعودي

 2006-02-25 19:27:03

اخوف مااخافه ان يكون افراد القاعده الذين هربوا من سجنهم باليمن قد تسللوا الى السعوديه وهم الذين قاموا بهذا العمل الجبان

32

 بوناصر(التميمي)

 2006-02-25 19:10:32

اللهما تقبلهم شهداء وعظم اجر ذويهم 0ونحن نشعر بالحزن والاءلم لاءستشهادهم 0واللهما تقضي على هذة الفئه الباغيه الفاسدة المفسدة المجرمه وترد كيدهم بنحورهم 0وهم من اساء للاءسلام والمسلمين وقتلوا ويتموا وخربوا0 وتنصر هذة البلا د ورجال الامن البواسل 00 وتحفظ بلادنا من كل الشرور000

33

 عبدالله سلمان

 2006-02-25 18:58:48

ان يصل الحد بهؤلأ الى معقل ثروتنا الطبيعية وممتلكاتنا الاقتصادية فهذا جزء من الحقد على البنى الاساسية وعلى القوة الاقتصادية العالمية للمملكة.هناء نقول هؤلأ ومن يفكر ويسير على نهجهم لقد قتلتم انفسكم والوطن يسير وانتم في غيكم وجحوركم هذا انحراف جاهلي ويباس فكري خبيث.انتم اشد من عداوة اليهود بل اليهود

34

 ابو عبدالله

 2006-02-25 18:56:39

لا حول ولا قوة الا بالله ما يريدون بهذا العمل ؟ اللهم احفظ بلادنا من كل مكروه و اجمع امتنا علي الخير والسداد واهدي ضالهم او اكفنا شرهم بما شئت.
لله در هؤلا البواسل بعد توفيق الله لهم

35

 أبو محمد

 2006-02-25 18:54:02

لعنة الله على هذا القذر أسامه لادن
بعد ماأكل وشرب من خيرات هذا البلد الامين... بكل وقاحة وقمة النذالة يجحد ؟؟
اللهم دمرهم جميعا
واحم بلادنا يا كريم

36

 الحيسوني

 2006-02-25 18:46:52

الحمد لله الذي رد كيد الحاقدين في نحورهم وجعلهم عبرة لمن أراد أن يقدم على هذا العمل المشين أو المساس بوحدة الوطن وأهله ورجال أمنه ومنشآته، نعم إن مايقوم به رجال الأمن البواسل له عملٌ شريف وشجاعةٌ قوية وهذا ماحصل بالفعل عندما قضوا على هذه الفئة المجرمة في وقت قياسي يستحقون منا خالص الشكر والتقدير اللهم احفظ بلادنا من سوء العابثين وكيد الكائدين واحفظ اللهم قائدنا خادم الحرمين الشرفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين وشكراً.

37

 حسن

 2006-02-25 18:41:16

هالارهابين عقولهم مدري وين
ليش يبي يفجر انابيب بترول ؟

38

 الفيصل

 2006-02-25 18:40:12

ايعقل ان يفعل شخص بثروات بلده مثل هؤلاء لم اسمع في العالم شخص يريد ان يدمر بلده حتى وان كان مقصر معه ومع انه لم يقصر البته ولكن سمعت عن جميع الحركات المسلحه لم اسمع ان حركه تستهدف مصلحه الموطن والبلد باكمله بدايتهم بشعارات مزيفه وهذه هي حالهم وحقيقتهم ولله اننا فداك يوطن الاسلام والكعبه وقبر المصطفى صلى الله عليه وسلم ومنبع الرساله الخالده والله لأن لايبقى في جسدي قطرت دم واحده خير لي من ان ياخذو شبر واحد من ترابه

39

 المحترف

 2006-02-25 18:26:26

نحمد الله سبحانه وتعالى على الأمن والإستقرار الذي يعيشه وطننا الغالي والخزي والعار للإرهابين المرتزقة.

وإذا كان الإرهابي يريد تجويعنا وتشريدنا، ونهب لقمتنا من أفواهنا، فهو عدو، حتى لو صنف نفسه بمنطق الحق العادل والمطلق، طالما يحترف أسلوباً لا دخل للأفكار أن تقبله أو ترفضه، إذا ما تحول إلى فاعل شر متعمد..
المسلم الحق من سلم الناس من يده ولسانه، فهل سلم الناس من يد الارهاب والسنتهم ؟ طبعا كلا والف كلا ! وهاهي انقاض العمارات التي هدمت على رؤوس ساكنيها شاهدة على افعالهم، وهاهي صرخات وانات الايتام والثكالى ادلة صارخة الى يوم القيامة على بشاعة ارهابهم..
الحمدلله على ستر المولي عزوجل خير حافظ اسأل الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا من كل سوء اللهم آمين ويحفظ ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين.

41

 زهراء

 2006-02-25 18:13:53

يا عرب يا مسلمين قولو امين الله يحفظ لنا ابو متعب وينصره على خوارج هذا العصر اتباع القاعدة وبن لادن الفاسق خادم امريكا وعميل الصهيونيه يارب يارب يارب انصر ابونا وقائدنا وحامينا وموحد كلمة الشعب الاب الحنون ابو متعب صقر العروبه امين

42

 aramco empolyee

 2006-02-25 18:13:25

لعن الله هؤلاء الحقيرين فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
وحفظ الله بلادنا من كل مكروه
هذة الشرذمة فاسده بكل معنى الكلمة
انا اشهد ان هؤلاء حمقاء ولا يعرفون للجهاد سبيل..

43

 أبو هيثم

 2006-02-25 17:55:08

أوصيكم يأخواني بالدعاء عليهم
وأن يحفظ بلادنا من كل غادر وماكر
وأن يرد كيدهم في نحرهم، وأن يحفظ ولاة أمرنا وكل من يخدم هذه البلاد الطاهر من رجال الأمن البواسل وغيرهم من الأبطال.
رحم الله شهدائنا وحفظ بلادنا اللهم آمين.

44

 هلاااااليه

 2006-02-25 17:55:05

حسبي الله عليهم من ارهابين!
الله يحفظلنا رجال الامن البواسل ان شالله من كل مكروه

45

 طلال الحليو

 2006-02-25 17:51:39

حسبانا الله ونعم الوكيل ونسأل الله ان يتقبل شهداء الوطن ونحن مع بلدنا ونفديه بأروحنا.نشكر رجال الامن لعملهم الجبار والتضحية من اجل الوطن
ونحن جميعا نرفض الفكر الضال ويدا بيد مع قيادتنا الحكيمة
ابو عبدالله

46

 الحربي

 2006-02-25 17:45:32

حسبنى الله ونعم الوكيل يريدون أن يخربو اقتصاد بلدنا عليهم لعنة الله

47

 فايز الشهري

 2006-02-25 17:38:12

اسال من الله عز عزوجل ان يحرم من استشهد وأعز الله الاسلام والوطن على ردع هذه الشرمذه وش ذنب الى قتل ؟؟ باي حق يقتلون ويفسدون في الارض لا حول ولا قوة الى بالله العظيم اطفال ينتظرون والدلهم وصارو ايتام ما ذنبهم نحن كلنا فدائك يا وطن ضد اي معتدي او مخرب.

48

 ابوجفن

 2006-02-25 17:36:45

هذه فئة ضالة ونسأل الله العافية.والله يرحم الشهداء ويعوض أهلهم الصبر والسلوان ولعنة الله عليهم.

49

 مسلم

 2006-02-25 17:23:18

أقسم بالله أني غير سعودى لكن كلمة حق وراى أبت نفسي إلا أن اعبر عنه.
حسبي الله ونعم الوكيل فيما سبق من تفجيرات وقتل أبرياء كانوا يتعللون بانهم يحاربون في الامريكان والاربيون اما الان فإنهم يحاربون أنفسهم وذلك بمحاولتهم البائسة بتبديد هذه النعمة التي انعم الله بها علي شعب المملكة ولكن الان أنفضح امرهم ويجب علي كل سعودى بصفة خاصة يحمل في دواخله مثقال ذرة من العطف علي هؤلاء ان يزيل تعاطفه معهم لانهم يخربون في ثروة بلدهم والله ينصر القيادة السعودية لانها أثبتت أنها قيادة رشيدة وحكيمة والدليل علي ذلك اصبحت الان متربعة علي القيادة العربية ولها دور مؤثر في العالم.

50

 ابو عبدالله

 2006-02-25 17:19:14

الا لعنت الله على المفسدين الطغاة و الله يرحم شهداء الواجب و يسكنهم جنات النعيم آمين و الى الى الامام ياوطن العز و المجد وفوق هام السحب و ان كنتي ثرى