ملفات خاصة

السبت 26 المحرم 1427هـ - 25 فبراير 2006م - العدد13760

استشهاد رجلي أمن.. وبدءعمليات التعرف على اشلاء الإرهابيين

إحباط محاولة إرهابية استهدفت معامل بقيق النفطية

بقيق - هليل الشمري، محمد الصفيان، منير عوض تصوير - عصام عبدالله

أحبطت قوات الأمن بعد ظهر أمس عملية إرهابية استهدفت مصفاة بترولية في بقيق شرقي المملكة تابعة لشركة أرامكو السعودية حيث حاول مجموعة من الإرهابيين داخل سيارتين مفخختين مموهتين لشعار شركة أرامكو السعودية اقتحام بوابات شركة ارامكو السعودية والتي تقع بها مصافي ومعامل البترول وحينما ارتاب بهم رجال الأمن في البوابات والجهات الأمنية المتواجدة في الموقع أوقفوهم وتبادلوا معهم اطلاق النار بشكل كثيف الأمر الذي أدى إلى انفجار إحدى السيارتين وتأثر إحدى «الغلايات» الخاصة بالمصافي، وعلى الفور تدخلت كافة الجهات الأمنية لملاحقة فلول الإرهابيين الذين حاولوا الفرار.

وذكر شهود عيان بأنه جرى تبادل لإطلاق النار بين القوات الأمنية وعدد من الإرهابيين خلال محاولتهم الفرار من موقع الحدث.. وعلمت «الرياض» انه تمت السيطرة عليهم والقبض على بعضهم.

وفي تمام الساعة الثالثة وعشرين دقيقة ظهراً سُمع في بقيق دوي انفجارين متتابعين يفصلهما خمس دقائق حتى ان الأهالي شعروا بالانفجار الذي كان قريباً من المعمل الشمالي داخل معامل بقيق. وقد أغلقت قوات أمن المنشآت جميع مداخل ومخارج شركة أرامكو السعودية للسيطرة على الوضع وإنهاء الحدث في أسرع وقت ممكن، كما هرعت القوات الخاصة والطوارئ والدفاع المدني والشرطة إلى الموقع.

ووفقاً لمصادر «الرياض» فإن الخلية التي نفذت هذه العملية تدعى «خلية النفط» والتي كان بعض أعضائها قد لقوا حتفهم في حادثة «حي المباركية» الأخيرة في الدمام. وقد استنفرت كافة القطاعات الأمنية في بقيق وتسلمت قوات الطوارئ الموقع وتم تعزيزها بفرق من الدمام والأحساء بالاضافة الى مشاركة حوالي تسع فرق من الهلال الأحمر وكذلك العديد من فرق الدفاع المدني وقوات الأمن. وفي حوالي الساعة الخامسة والربع تم دخول عربات قوات الطوارئ الى داخل معامل البترول.

وقد علمت «الرياض» بأنه في تمام الساعة الخامسة سمع تبادل لاطلاق النار بين القوات الأمنية وعدد من الإرهابيين قرب المعامل حيث جرى التعامل معهم.

وعلمت «الرياض» حاول عدد من الإرهابيين في سيارتين مفخختين الدخول من البوابة الجنوبية لمعامل البترول في بقيق إلا أن هذه البوابات كانت مراقبة من قبل قوات أمن المنشآت، وبعد رصدهم تم تبادل اطلاق النار وتمكن هؤلاء الإرهابيين من كسر الحاجز الأمني وتفجير السيارتين داخل محيط المعامل في عملية انتحارية ولم تتأثر المعامل بهذه التفجيرات نظراً لبعدها عن موقع السيارتين حيث تبعد عنها بمسافة تتجاوز نصف كيلومتر الأمر الذي أدى إلى عدم تأثرها بهذه التفجيرات.

كما علمت «الرياض» أن الإرهابيين قد فجروا أنفسهم داخل هذه السيارتين ويجري حالياً التعرف على هوياتهم عن طريق الأدلة الجنائية التي حضرت للموقع. وقالت أنباء إن إحدى السيارتين اللتين كانتا تقلان الإرهابيين تم اطلاق النار عليها بشكل كثيف من قبل قوات أمن المنشآت مما أدى إلى عدم تمكنها من الدخول إلى المعامل بسبب كثرة الحواجز الحديدية حول مناطق المعامل وتم تفجيرها بالقرب من الشارع العام داخل محيط المعامل، أما السيارة الأخرى فقد اجتازت بعض الحواجز الحديدية وتم تفجيرها بالقرب من أنبوب بترول غاز داخل محيط المعامل.. وساهمت الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها موظفو أرامكو السعودية في التعامل مع هذه الأحداث في ذلك حيث تم اخماد الحريق في وقت قياسي دون أي تأثير على ذلك، وقد علمت «الرياض» أن شركة أرامكو السعودية قد قامت على الفور باستخدام الأنبوب الاحتياطي البديل عن الأنبوب الذي احترق وتمت معاودة الإنتاج بصورة طبيعية وكاملة. وقد تم إعلان حالة الطوارئ في كافة مستشفيات شركة أرامكو السعودية سواء بمحافظة الأحساء وحتى الظهران بالإضافة إلى استنفار فرق الإسعاف الخاصة بشركة أرامكو السعودية وتلك التابعة للجهات الحكومية.

وقد علمت «الرياض» بأن هناك أشلاء تعود للإرهابيين الذين يتراوح عددهم بين الأربعة والخمسة وقد احترقت جثثهم وتناثرت أشلائهم نتيجة عملهم الاجرامي.

وذكر مصدر مسؤول بالهلال الأحمر السعودي أن فرق الإسعاف المتواجدة بالموقع قد نقلت ثلاثة مصابين جراء تبادل اطلاق النار بين رجال الأمن والإرهابيين مشيراً إلى أن غالبية هذه الفرق المشاركة هي من منطقة الدمام حضرت لتعزيز الموقع بسيارات الإسعاف والتي شاركت فيها كافة المستشفيات.

كما قامت ثلاث طائرات عمودية تابعة للدفاع المدني بالتحليق فوق معامل البترول. وتم اطلاق صافرات الإنذار في كافة مواقع ارامكو السعودية داخل معامل البترول كما تم اغلاق مستشفى بقيق بالكامل وكذلك مستشفى ارامكو السعودية وتجهيز عدد من المستشفيات القريبة من الموقع والاستعانة بالخدمات الطبية.

وتساهم الجهات الأمنية بشركة أرامكو السعودية بشكل فاعل مع باقي الجهات الأمنية. وقد أجرى معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي اتصالا هاتفيا برئيس شركة ارامكو السعودية عبدالله جمعة وكذلك رئيس معامل البترول في بقيق سعد الشهراني للاطمئنان عن ما حدث ومتابعة ما يجري أولاً بأول.

وتأتي أحداث هذه العملية الجبانة من قبل الإرهابيين يوم الجمعة وهو يوم اجازة رسمية في اعتقاد منهم بتراخي رجال الأمن الا ان هؤلاء الإرهابيين فوجئوا بالحالة الأمنية الرفيعة داخل وخارج هذه المنشآت.. حيث علمت «الرياض» بأن الجهة الشمالية للمعامل تحت حراسة أمن المنشآت وقد صدرت توجيهات مسبقة بأن يتم حراسة الجهة الجنوبية من المعامل وتعزيزها من قبل ادارة المجاهدين رغم أنها تطل على منطقة صحراوية.. حيث تم وضع طوق حديدي كحاجز وكذلك شبك حديدي ايضا على طول المعامل حيث حاول هؤلاء الارهابيون فك هذا الشبك الا ان رجال ادارة المجاهدين اطلقوا النار عليهم وتبادلوا اطلاق النار مع الارهابيين الأمر الذي ادى الى استشهاد اثنين من رجال المجاهدين وهما أحمد صالح المري وبادي سعود الحقباني الدوسري اللذين قدّما أرواحهما في سبيل الدين ثم الوطن وكانا سبباً بعد قدرة الله في الحيلولة دون حدوث كارثة اقتصادية وبيئية فيما لو نجح الإرهابيون في تحقيق غايتهم القذرة. والشهيد الحقباني يبلغ من العمر 32 سنة ويعمل في إدارة المجاهدين وهو متزوج ولديه أربعة أطفال أكبرهم عشر سنوات وهم أسماء وسعود وعبدالله بالإضافة إلى طفلة.

أما المصابون فهم: راشد محمد المري وعدد بسيط من المصابين التابعين لشركة أرامكو السعودية وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة من الموقع.

وقد علمت «الرياض» بأن المصابين من رجال الأمن واحد يعمل في أمن المنشآت والآخر في المرور.

يذكر ان مدينة بقيق احدى مدن المنطقة الشرقية وهي مدينة اوجدتها شركة ارامكو السعودية وتبعد حوالي 75 كيلومتراً جنوب مدينة الدمام وتعد بقيق من المدن المهمة بالمنطقة وتمتاز بموقعها المتوسط بين الدمام والاحساء ويبلغ عدد سكانها اكثر من (39000) نسمة.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 132

1

  ابو فهد

  فبراير 25, 2006, 7:07 ص

بسم الله الرحمن الرحيم والله انهم ارهابيين ولا يعرفوا منهج الاسلام الحقيقي ذبحوا الناس وخربوا الابيووت ويقوولوا باسم الاسلام الاسلام بري منهم ومن اشكالهم وشو له يبوا يفجروا النفط حسبي الله ونعم الوكيل فيهم والحمد الله الفضل لله ثم لرجال الامن الي تصدت لهم الله ينصرهم على كل عدوا يبي يضر بلادنا ويحفظ لنا ملكنا عبدالله ابو متعب وجه الخير علينا ولي العهد سلطان ابو خالد والله يحفظ مملكة الانسانيه اللهم يارب من اراد السوء في بلدنا فشغلهوا في نفسه. حسبي الله ونعم الوكيل

2

  بدر بن عبد الرحمن

  فبراير 25, 2006, 7:15 ص

الله يرحم من استشهد من رجال الامن ويرزق اهله الصبر ,, هذي من الاكيد عمليه تخريبيه خارجيه ودهدف هز الميزانيه و الامن و لضغط علينا كسعودين بطلب المساعده منهم لكي يعودون... (القوات الاجنبيه و من يستفيد من وجودهم ماديا"). يا الله ياعسئ رجعتهم بتوابيت يارب... الله يارب كون بعون أبو متعب.

3

  ام عبد العزيز

  فبراير 25, 2006, 7:29 ص

لا حول ولا قوة الا بالله من بلدنا وفي بلدنا هولاء الشرذمه عظو اليد الي ساعدتهم اهكذا نكافي بلدنا الله يستجيب كل الدعوات عليهم في هذا اليوم العظيم وان شاء الله في ساعة الاستجابه نقول الله يحرم عليهم رائحة الجنه على ما فعلوه في هذا البلد المعطاء وانزلو الرعب في قلوب الصغار والكبار زعزعو امننا شوهو سمعة الاسلام الله يحرقهم و ينتقم منهم وحسبنا الله ونعم الوكيل

4

  أبو سعد

  فبراير 25, 2006, 7:50 ص

خسروا الدنيا والآخرة ذلك هو الخسران المبين سيطر عليهم الشيطان واقتادهم الى حتفهم ويل ثم ويل ثم ويل لمن رخص لهم قتل الأبرياء وتدمير ممتلكات المسلمين لقد زين لهم سوء عملهم فرأوه حسنا رحم الله شهداءنا واسكنهم فسيح جناته وشفى الله المصابين وليعلم كل من تسول له نفسه وشيطانه وهواه عمل مثل هذا الخزي أن الموت الدنيء مصيره ليعيش بلاد التوحيد شامخا عاليا ماجدا وليذهب كل عدو له الى الجحيم حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم رد كيدهم في نحورهم وخلص الأمة من شرورهم ومكرهم ( أفمن زين له سوء عمله فرآه حسنا) ( قل هل ننبؤكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا)

5

  وحيد عبد العال

  فبراير 25, 2006, 8:10 ص

الحمدلله رب العالمين بان الله ردكيدهم في نحورهم ولم يوفقوا في غرضهم الدنئ والله يرحم من قضوا ونسأل الله العلي القدير ان يتقبلهم شهداء ان شاء الله ونعزي اسرهم احر التعازي وندعوا للمصابين بالشفاء العاجل ان شاء الله وهذا شرف لهم ان اشتشهدوا واصيبوا في الذود عن وطنهم ولاسرهم الفخر بهم ولهم ان شاء الله اعظم الجزاء..هؤلاء الشرذمة الفاسدة يريدون تدمير اقتصاد بلد باكملة بل اقتصاد امم كثيرة فخير هذا البلد عمّ ومازال كل المسلمين والعرب فالله احفظ هذا البلد واجعل هؤلاء المخربين عبرة واجعل عملهم هذا آخر محاولاتهم الفاشلة ان شاء الله محب لهذا البلد وحيد عبد العال waheed-aa@hotmail.com

6

  عبدالله الدهامي

  فبراير 25, 2006, 8:21 ص

اللهم تقبل الشهداء من رجال الأمن وأرنا في الخوارج يوماً اسودا الهم انهم قد تكالبوا علينا فنعوذ بك اللهم من شروروهم وندرء بك في نحورهم أللهم احفظ بلادنا و ولاه امرنا من كل مكروه وحاقد وحاسد

7

  حسام عبدالله محمد

  فبراير 25, 2006, 8:29 ص

الحمدلله رب العالمين الذي حفظ هذه البلد واهله وقواته الباسله ويارب اقضي على هذه الفئه الضاله امين يارب العلمين

8

  ماجد(ابو ناصر)

  فبراير 25, 2006, 8:31 ص

والله حرام وش ذنب هؤالاء الي يموتون...وش ذنب عيالهم واهلهم والله حرام حسبنا الله ونعم الوكيل

9

  سعود العصيمي

  فبراير 25, 2006, 8:49 ص

اللهم احفظ بلادنا وأمننا يا أرحم الرحمين

10

  فواز العنزي

  فبراير 25, 2006, 9:07 ص

اللهم احفظ وطننا وقادتنا خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد والشعب السعودي البطل

11

  --

  فبراير 25, 2006, 9:09 ص

الحمدلله على ستر المولي عزوجل خير حافظ اسأل الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا من كل سوء اللهم آمين ويحفظ ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين.

12

  أبو عبدالله

  فبراير 25, 2006, 9:17 ص

أما آن لهؤلاء أن يرعووا ؟؟!! ما مصلحة هؤلاء في تفجير المصفاة ؟؟ اللهم رد كيدهم في نحورهم

13

  اهلاوي

  فبراير 25, 2006, 9:17 ص

لعنة الله عليهم والله إن هذه البلاد في حفظ من الله وهم في خسران دائم ملعونين أينما كانوا بلادنا في أيد أمينة يحميها بعد الله رجال مخلصين وهذه الفئة الضالة في جحيم وخسران نسأل الله أن يرينا فيهم عجائب قدرته إنه على كل شيء قدير

14

  عبدالعزيز بن علي العسكر

  فبراير 25, 2006, 9:20 ص

ونسأله وهو السميع القريب الحي القيوم أن يحفظ على بلادنا أمنها واستقراراها، ويزيدها تمسكا بالكتاب والسنة، وأن يوفق رجال الأمن البواسل لكل خير. وأن يجعل ولاة أمرنا - من علماء وأمراء - هداة مهتدين- ويريهم الحق حقا ويرزقهم اتباعه ويريهم الباطل باطلا ويرزقهم اجتنابه، وأن يرزقهم البطانة الصالحة ويبعد عنهم بطانة السوء، وأن يديم الأمن والاستقرار على ربوع بلادنا، إنه ولي لك والقادر عليه. وصلى الله وسلم على نبينا وعلى آله وصحبه.

15

  سليمان عبدالرحمن حسين

  فبراير 25, 2006, 9:32 ص

لا نملك الا ان نهنئ ابطالما الاشاوس الذين استشهدوا وهم يدافعون عن الحق امام يلك الفئات الضالة التي يخرجها ائمة الفكر المنحرف باسم الاسلام والاسلام منهم براء.

16

  أهم

  فبراير 25, 2006, 9:55 ص

اروووح فداك انا يا وطن... اخضب دمي بترابك. يالبى قلوبكم يا قوات الامن الله يعطيكم العافيه وعساااكم على القوووة والله ونعم فيكم

17

  السليمي

  فبراير 25, 2006, 10:04 ص

هذة الشرذمة فاسده بكل معنى الكلمة وهم المفسدون بالارض حسيبهم الله رب العالمين كم يتمو من الاطافال ورملو من النساءوحرموا الاطفال من العيش تحت ظل والدهم الذي يسهرالليل ويشقى النهار في سبيل ايجاد لقمة العيش الكريمه لهم. ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل.

18

  علي

  فبراير 25, 2006, 10:05 ص

انا اشهد ان هؤلاء حمقاء ولا يعرفون للجهاد سبيل.. ااضلهم الشيطان واغواهم ولعب عليهم الحين مين اللي بيتضرر من ضرب المنشئات الا المسلمين اللي حوالين المعامل سواءا من نواتج الاحتراق للنفط او من نفس الانفجار فيما لو تم.. حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم جميعا تحياتي

19

  ابو ياسر

  فبراير 25, 2006, 10:06 ص

لعن الله هؤلاء الحقيرين فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض وحفظ الله بلادنا من كل مكروه

20

  أبو ناصر

  فبراير 25, 2006, 10:10 ص

حسبنا الله ونعم الوكيل شرهم على أهلهم!! تحاربون أهل الحرمين الشريفين تفسدون في بلد الإسلام والمسلمين يا أسامة بن لادن : هل جزاء الإحسان إلا الإحسان حسبنا الله ونعم الوكيل وبئسة الخاتمة يا أسامة أن يكون أخر عمرك تتزعم الإعتداء على بلد الإسلام والتوحيد وخيراته، وتشيع الخوف في أبنائه.

21

  ناصر المطيري

  فبراير 25, 2006, 10:13 ص

حسب هولاء الفئه الضاله ان يوم الجمعه والناس نيام ونسوا ابطالنا رجال الامن البواسل انهم لهم بالمرصاد في اي وقت واي مكان رحم الله االشهداء وعجل بشفاء الجرحي وهكفي الله بلادنا شر الشرار ناصر المطيري 26/1/1427

22

  الجطيلي

  فبراير 25, 2006, 10:13 ص

من الله تعالى علينا بحماية هذه المنشاءه من عبث هولاء الجرذان والله خير حافظ ونعم الله علينا كثيره وابتلانا بهولاء القتله اللذين سيخزيهم الله با الدنيا والاخره وليعلم هولاء ومن ايدهم ان الله ناصر بعزته حكومة هذه البلاد عليهم رغما عنهم اللهم احفظ خادم الحرمين وولاة امرنا واحفظ اللهم بلادنا وادم نعمته علينا0امين

23

  عبد العزيز حسين تركي التركي

  فبراير 25, 2006, 10:15 ص

ووالله ووالله لقد خابوا وخسروا وسوف يخسرون مدام ابو متعب وحكومته وشعبه السعودي المسلم الأبي متمسكين بدين الأسلام كل البنيان المرصوص (وهاذي الأفئه الضاله الخارجه عن الشعب و الدين الأسلامي لسوف تخسر كل الخساره في الدنيا والأخره)

24

  أبومشاري

  فبراير 25, 2006, 10:19 ص

الحمدلله على نعمة الآمن

25

  بوحة الصباح

  فبراير 25, 2006, 10:21 ص

بعد كل ما قامت به هذه الفئة من اعمال قتل وتخريب باسم الدين، الذي هو بريء منهم نراهم الان يحالوا ان ينالوا من ثروات الامة. وهنا اتسأل ؟ ما الذي كان سيحدث لو نجحت هذه العملية القذرة وهل تفجير منشأت النفط من الجهاد ؟ اتقوا الله وعودوا الى جادة الصواب واعلموا انكم بفعلكم هذا انما تعاقبوا الشعب السعودي بحرمانه من ثروة حيوية تعتبر اهم مصدر من مصارد الدخل. اللهم يا مالك الملك احفظنا من بين ايدينا وعن يميننا وعن شمالنا ومن فوقنا ونعوذ بك ان نغتال من تحتنا اللهم امين.

26

  أحمد اليحيى

  فبراير 25, 2006, 10:28 ص

مره أخرى يعود أتباع امام الأرهاب وزعيم المجرمين أسامه لادن بمحاولة يائسة لأحداث فرقعه اعلامية ولكن نحن نقول أنة بهذه العملية قد نقص عدد الأرهابيين أربعه وعن قريب ان شاء الله نرى زعيمهم الصنم و نائبة المشعوذ وقد تقطعوا أشلاء وذهبت أرواحهم الى جهنم. اللهم استجب لدعاء المؤمنين منا.

27

  عبدالله الدوسرى

  فبراير 25, 2006, 10:28 ص

حسبنا الله ونعم الوكيل على من اراد ببلادنا شر تخريب الحمد الله الذى رد كيد المخربين واوقعهم فى شر اعماله المشينه ورحم الله من مات من اخواننا رحمه واسعه. اللهم احفظ بلادنا من كل مكروه يارب كلنا فداء لهذا الوطن بكل ما نملك.

28

  الجابري

  فبراير 25, 2006, 10:29 ص

لا حول ولا قوة الا بالله

29

  بوحمد

  فبراير 25, 2006, 10:31 ص

كم ألمني وانا اسمع هذا الخبر الذي يثبت بان ذيول الشر لازالت بيننا وبعدد قليل لا زادهم الله وكم كنت فخورا بكفائة رجال الامن ورجال ارامكو الذين تعاملو ا مع الحدث بمسؤليه تعبر عن جهود بنيت فى سنوات وسنوات وكم اتمني لو جميع الجهات الحكوميه تبعت ارامكو فى ادارتها واهتمامها باصغر الامور فلو تبعتها الجهات الحكوميه الاخرى لاصبحنا من الدول المتحضره والمتقدمه في كل المجالات فكم تمنيت استنساخ ادارة ارامكو وزرعها فى الدوائر الحكوميه

30

  فهد ابو تركي

  فبراير 25, 2006, 10:34 ص

حفظك الله يا بلدي من كل مكروه... نحن فداء للدين والوطن.. حفظك الله يا شعبنا الكريم... اما انتم يا مفسدون فلكم جهنم ان شاء الله في الدنيا والاخرة.. اي اسلام تتكلمون عنه.. اسلام التفجيرات وخراب البلد.. حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم...

31

  ابو بندر

  فبراير 25, 2006, 10:40 ص

الله يحفظ بلدنا انة سميع مجيب

32

  ابو محمد / راضي

  فبراير 25, 2006, 10:40 ص

حسبنا الله ونعم الوكيل

33

  وليد الكناني

  فبراير 25, 2006, 10:43 ص

ارجو من الجميع مع موقفه صادقه ونيه نقيه لدعاء لمن نحسبهم بإذن الله شهداء اللذين انقذوا اكبر معمل ومصدر لضخ النفط في العالم

34

  ابو ناصر

  فبراير 25, 2006, 10:48 ص

ديننا الاسلامي يحث على السلام. رحم الله رجال الامن الشهداء والهم ذويهم الصبر والسلوان وشفاء مصاب الباقين.ويعطيكم الف عافيه ياحمات الدين والوطن يارجال الامن الاوفياء وليس بغريب عليكم.

35

  ابو راشد

  فبراير 25, 2006, 10:52 ص

اللهم احفظ بلدنا ومليكنا اللهم ارحم شهدائنا ستضلين شامخة يا ديار ال سعود

36

  يوسف

  فبراير 25, 2006, 10:53 ص

الحمد الله بحكمه الرب عز وجل الي يتم ما كان الخونه والعملاء يريدونه ولكن الاسلام والدين والله العضيم هذه هي ذريعه لهم والله ان شاء الله يفضحم من اليوم الي يوم الديين

37

  ابو بندر

  فبراير 25, 2006, 10:57 ص

ياودود ياودود يا فعال لما تريد احفظ السعودية وقيادتها وشعبها من كيد الكائدين اللهم عليك بمن يضمر لنا شر وامكن منه قبل ان يحقق جريمته وافضحه فى الدنيا واكشف سترة يوم لا ينفع مال ولا بنون اللهم انت الله الخالق وانت اعلم منا با يحملون من حقد وبغض الله افضحهم وكل من تعاون او تعاطف معهم اللهم احمى مقدساتنا واقتصادنا من شرور الاشرار يا عزيز يا جبار

38

  بو محمد

  فبراير 25, 2006, 10:58 ص

رحم الله شهداء المسلمين وجعل مثواهم جنة الفردوس أمين وهلك الله الطغاة وأهل الكفر ومن يريد الفساد في بلادنا حفظها الله

39

  توفيق

  فبراير 25, 2006, 10:59 ص

لعن الظالمين الحقيرين وفرق الله شملهم فى البلاد والله ما يقدرو على البلد بضل حكومتنا الرشيدة الله يخليهم

40

  ابو منذر

  فبراير 25, 2006, 11:03 ص

السلام على من اتبع الهدى. يظن الكثير من اتباع هذه الفئة الضاله بإن هذة العمليات الأرهابيه قد تكُسب فكرهم ومعتقدهم المزيد من القوة والنفوذ.ولكن اغلب منظري هذه الفئه هم اول من يشاهد النتائج العمليه لهذا المعتقد الضال.. ( نجاح في التصدي وإستشهاد لقوى الأمن البواسل أوحياة ملؤها الصمود والتحدي لأبناء هذا الوطن)).كلمتي الأخيرة لهم... اما آن لفكركم الضال أن يهتدي ؟ (( من يضلل الله فلن تجدله نصيرا )). ودام عزك ياوطن

41

  ابوسعود

  فبراير 25, 2006, 11:04 ص

الحين وش بيستفيدون من التفجير الي كانو بيسوونه الي بيتضرر انا وانت وغيرك ونحن سعوديين مسلمين وش ذنب هالي ماتو الله لايوفقهم والله يورينا فيهم يوم

42

  محمد

  فبراير 25, 2006, 11:07 ص

الحمد الله الذي اعزها واذلهم الحمد الله الذي يحميها ويقتلهم الحمد لله الذي يقتل طموحاتهم امامهم الحمد لله الذي رفع شان هذه البلاد وانزل شانهم اللهم افضح كل ارهابي وكل مخرب في بلد الحرمين اللهم امين اللهم امين

43

  عبدالله الشيباني

  فبراير 25, 2006, 11:11 ص

ربي يرد كيدهم في نحورهم ويحمي بلادنا من كل مكروه

44

  علي مهدي ابو عباس

  فبراير 25, 2006, 11:15 ص

قتلوا انفسهم وقتلوا غيرهم، اشاعوا الخوف والفزع في ساحاتنا ومياديننا وشوارعنا، فما عساهم قائلون لربهم، ما هي حججهم وادلتهم ؟ سفك الدماء وتخريب الديار جريمة كبرى ويحسبونها هينة، رحم الله شهداءنا، والخزي والعار لكل من يريد شر ا بالبلاد والعباد

45

  ماجد السيف الـعنـزي

  فبراير 25, 2006, 11:15 ص

حسبي الله عليهم اللهم أجعل كيدهم في نحورهم وقننا شرورهم طيب المصفاة ليه إذا قصدهم على شأن الكفار طيب المصفاة اللي يشتغلون فيها أكثرهم من أبناء الوطن المسلم لاحظ اللي يصلون ويصومون ويعبدون الله وحده يعني فوق ماحنا فيه من محنة الدنمارك ومسهم شرف الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم يجون هؤلاء ويروعوننا في أهالينا طيب اللي يبي الجهاد ياخي رح لفلسطين وعندكياهم نتف اليهود تنتيف وحنا ندعيلك بس فك المسلمين من شرك وإلا يأخي عليك بالروضة بالمسجد والله أخلص نيتك وربي بعطيك الفردوس الأعلى الرسول صلى الله عليه وسلم يقول" المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده" ونهى أنك ترفع السلاح في وجه أخيك فما بالك بقتله أسأل الله أن يغفر لمن مات من رجال الأمن وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان

46

  بدر

  فبراير 25, 2006, 11:15 ص

أطفالٌ تيتموا ونساءٌ ترملوا بهذا الفعل الآثم اللهم أرحم الشهداء وألهم ذويهم الصبر اللهم أحفظ هذا البلد آمناً إلى يوم الدين ياحيُ ياقيوم.

47

  محمد العثمان

  فبراير 25, 2006, 11:17 ص

هؤلاء الخونه بعد ما ترعرعو على هذه البلاد المباركه واحتموا في ظلها اخذو بيد الغدر والخيانه التفجير وقتل الابرياء ممن يدافعون عن شرف هذا البلد ويتموا اطفالهم لماذا؟.

48

  احمد الشمراني

  فبراير 25, 2006, 11:20 ص

كل يوم يمر وهذه الشرذمه الفاسده تظن انها على صواب وقد نسوا انهم من باب جهنم مقبلون وعلى اوجههم منكبون واللعنه عليهم تلحقهم حتى ولو صاروا عن الدنيا مبعدون اللهم احفظ بلدنا واهلينا واطفالنا وقادتنا وشعوبنا جميعا من شر هولاء القتلة المفسدين وارحم شهداء الواجب واغفر لهم وارحمهم برحمتك يارحم الراحمين

49

  ابو شحيح

  فبراير 25, 2006, 11:22 ص

الحمدلله رب العالمين بان الله ردكيدهم في نحورهم ولم يوفقوا في غرضهم الدنئ اللهم احفظ وطننا وقادتنا خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد والشعب السعودي البطل

50

  ابو فهد الرويلي

  فبراير 25, 2006, 11:24 ص

الله ياحي يا قيوم ارحم شهداء رجال الامن البواسل والهم ذويهم الصبر والسلوان اللهم عليك بكل مايحاك ضد امننا وشعبنا وامتنا واجعل تدبيرهم في تدميرهم اللهم اهلك هؤلا الشرذمه الفاسده الخونه خونة الدين والوطن والله معك يابلالالادي

51

  اليامي

  فبراير 25, 2006, 11:33 ص

وطننا نحبه بل ونقدسة...ولايمكن لاحد ان يزايد في حبه ما يهمنا هنا ان هذه الفئة تزداد خطوره وتتضح فعلا مع مرور الوقت اهدافها الحقيقية...يريدون الحكم ولكن بعيد عن شواربهم مادام خوان نورة حكام للجزيرة

52

  ابو هتان

  فبراير 25, 2006, 11:37 ص

الحمد لله والشكر لله على ان تم احباط هذه العملية من رجال أمننا البواسل وتقبل الله الشهداء بواسعة رحمة وألبس الماصبين ثياب الصحة والعافية.. تحياتي

53

  ابراهيم عبد العزيزالموزان

  فبراير 25, 2006, 11:38 ص

السلام عليكم اللهم ارحم رجال الامن الذيتن قتلو على ايدي الغدر والخيانه وتقبلهم شهداء عندك انك سميع مجيب. والله ان القلب ليحزن والفكر يحتار في هؤلا الشرذمه الذين يردون ان يزعزعو الامن ويروعو العباد ؟ اللهم يا رب الارباب ارنا فيهم عجايب قدرتك اللهم افضح مخططاتهم وشل اركانهم وشتت شملهم اللهم احفظ بلادنا من كل مكروه ومن كل مجرم وعابث انك على كل شي قدير.

54

  محمد الفايدي

  فبراير 25, 2006, 11:40 ص

عظم الخطب وانكشفت النوايا ولا حول ولا قوة الا بالله فكر ضال وحقد دفين، في وقفة مع النفس يجب على كل مواطن متعاطف او يبرر ان يبرا من ذلك. اما كانت اسماء تنتظر اباها وكذا سعود وعبدالله ماذا يقال لطفلة اصبر الله أم اسماء ولها العزاء ونشكو بثنا وحزننا الى الله. بالتاكيد الممتلكات غالية لكن نرى انسان سعودي اغلى من ذلك كلة.

55

  أبو عبدالله

  فبراير 25, 2006, 11:51 ص

هؤلاء ماهم الا فيروسات خطيرة ومدمرة منتشرة في خبايا مجهولة في وطننا الغالي، وندعوا الله عز وجل القضاء على تلك الفيروسات الآلية البشرية التي لا عقل لها، وأن يحفظ ديننا وولاتنا ووطننا من عبث العابثين.اللهم آمين

56

  شمري من حايل

  فبراير 25, 2006, 11:54 ص

يا رب السموات اللي امرك في كن فيكون تحفظ بلدنا واهلها ورجالها من المفسدين والمخربين والارهابيين اللي استحلوا الدم والارض وما في شي ما فعلوه في بلادنا الطاهره ,,, وش ذنب الاطفال اللي قتلوا ابائهم امس من رجال الامن اللي يتعبون عشان لقمة عيش اطفالهم وش ذنبهم ؟؟؟ لو لا سمح الله كان انفجار مين راح يتضرر مو المنطقه المحيطه بالمجمع البترولي وش ذنبهم هالمساكين... ابو متعب كان الله في عونك وفي عون رجال الامن لكن احنا شعبك وخلفك وربنا يحمي السعوديه من الارهابيين... ندعوا الله ان يتغمد بواسع رحمته جميع شهداء الواجب الذين توفوا امس من رجال الامن وهم في سبيل اداء واجبهم. ديرتي السعوديه من لنا غيرها ربك يحمييك من كل مكروه... شمري من حائل

57

  Salah Darweesh

  فبراير 25, 2006, 11:54 ص

اللهم احفظ بلادنا وأمننا يا أرحم الرحمين

58

  عبدالوهاب الصميدي

  فبراير 25, 2006, ظهراً

--- هذا رد الجميل ! -- الله ثم المليك ثم الوطن...

59

  ابو مشاري

  فبراير 25, 2006, 12:03 م

انا لله وانا اليه راجعون ! رحم الله جنودنا البواسل ومن يدافع عن حياض الوطن واجبر الله مصيبتنا ومصيبتهم وعوض اهاليهم خيرا. اما انتم ايها الارهابيون الفاشلون يامن توجهون بالرموت كنترول من الخارج ويضحك عليكم لخدمة اهداف صهيونية بحجة الدفاع عن الاسلام فخبتم وخاب مسعاكم وجعل الله كيدكم في نحوركم ولن يكون لكم مكان بيننا ان شاء الله. اللهم دمرهم تدميرا وزلزل الارض من تحت اقدامهم ومزقهم شر ممزق واحبط مخططاتهم ياقوي يا عزيز.

60

  عبدالله العلي

  فبراير 25, 2006, 12:06 م

حسبي الله عليهم ونعم الوكيل

61

  عبدالله سعد الدوسري

  فبراير 25, 2006, 12:06 م

مهما فعل الارهابيون فنحن سنقف امامهم بكل ما اوتينا من قوة فنحن فداء للوطن سنفديك ياوطننا بارواحنا واولادنا وسنقف مع من وليناه امورنا سدا منيعا، سر يا أبا متعب ستجدنا ان شاء الله عون وسند لك في مواجهة كل ارهابي يحاول النيل من أمن هذا الوطن الغالي الذي اعطانا الكثير فلن نبخل عليه بأن نفديه بكل ما نملك.

62

  ابو ثامر

  فبراير 25, 2006, 12:10 م

ان الهدف واضح من هذه العمليه الدنيئه وهو الاساءه الى سمعة وطننا الغالي وتدمير مصدر اقتصاده ولكن الآمل في الله ثم في تعاضد وتلاحم أبناء هذا البلد المخلصين مع بعضهم البعض ومع حكومتنا الرشيده بقيادة ملكنا العادل عبدالله بن عبدالزيز اعانه الله على حمل الأمانه ووأد كل فتنه في مهدها.

63

  أبو أسامة

  فبراير 25, 2006, 12:22 م

اللهم إنا ندرأ بك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم، اللهم إكفنا بهم بما شئت. اللهم آمنا في أوطاننا وديارنا وارحم شهداءنا اللهم من أراد بلادنا بسوء فإجعل كيده في نحره وأشغله بنفسه بئس القوم، والله بئس القوم وحسبنا الله ونعم الوكيل.

64

  فايز العنزي امريكا

  فبراير 25, 2006, 12:32 م

اللهم احفظ الاسلام والمسلمين وهذا البلد الامين واجعل كيد اعدائنا في نحورهم اللهم احفظ خادم البيتين ورجاله البواسل اللذين يسهروم الليالي لحمايتنا واكشف لهم اسرار الفئه الضاله (الحثاله الشرذمه ) وانفهم من الوجود. نحن فداء للوطن.

65

  عبدالرحمن

  فبراير 25, 2006, 12:38 م

الله يدمرهم هالإرهابيين ولا يوفقهم لا دنيا ولا أخرة نسأل الله ان يرحم القتلى من رجال الأمن وأن يقبلهم شهداء

66

  عبدالله العنزي - النظيم

  فبراير 25, 2006, 12:38 م

حسبي الله ونعم الوكيل هؤلاء لايبتون بصله بالاسلام والاسلام بريئ منهم كل البراءه وهم كفرة ويدخلون النار باذن الله اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك وعذبهم بالدنيا قبل عذاب الاخره , وعذبهم واجمعهم بالدرك الاسفل من النار وارنا بهم اشد العقوبات في الدنيا والاخرة

67

  ابوفهد

  فبراير 25, 2006, 12:44 م

يا ربي يا كريم احفظ بلدنا من كل مكروه يا ربي يا كريم احفظ هالبلد من هالشرذمة يا ربي جاهلون جاهلون جاهلون حفظك الله يا بلدي حسبي الله ونعم الوكيل

68

  المعتصم

  فبراير 25, 2006, 12:45 م

نحن في هذا الوقت منشغلون بالدفاع عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وتوضيح صورة الاسلام امام العالم الغربي ويئتي هؤلاء المجرمين يهدمون مانبنية اللهم اشغلهم في انفسهم اللهم اشغلهم في انفسهم اللهم اشغلهم في انفسهم

69

  الحقباني

  فبراير 25, 2006, 12:49 م

رحم الله موتانا وأسكنهم فسيح جناتة والهم أهلهم الصبر والسلوان0000 لعنت الله على الارهابين واللهم إجعل مثواهم النار خالدين فيها00000 وأجعل هذا البلد أمننا من كل شر يارب العالمين 0 0 0 وكلنا فداء للدين للوطن والمليك 0000

70

  ALWSM.COM

  فبراير 25, 2006, 12:52 م

نعم الحمدلله على رد كيد هذه الشرذمة التي كل يوم ينكشف وجهها الحقيقي ؟ نعم انهم يريدون تدمير اقتصادنا ولكن الله راد كيدهم الى نحورهم...

71

  ابراهيم بن عبدالله

  فبراير 25, 2006, 12:53 م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. والله مادري وشو نقول يعني ليه كذا وش الفوائد الي راح يلقونها... مايدرون انه في حساب بعدين عند رب العالمين... وش يبون الحكومه وانعمة عليهم ومو مقصره معاهم والخير والحمدلله على بلدنا وشو يبون بالله خساره. بس مااقول غير حسبي الله ونعم الوكيل عليهم الله ياخذ كل شخص وحاقد يحاول يفسد بلدنا او يضرها بشي والمملكه راح تظلل ان شالله بااسلامها وبعزها وباهلها وبتبقى رايتنا بيضاء.ويخسى كل من حاول يفسد ديرتنا. احب اقول شي لكل من يحاول يفسد ( ملكنا حنا لك وافي مليان الشعب نبقى على البيعه مولانيك...وحشى مانرحم الفاسد ترانا في الامور شداد )

72

  ابوالسعود

  فبراير 25, 2006, 12:54 م

لن ينال هؤلاء الارهابين مبتغاهم ان شاء الله... في ظل حكومة ملكنا الغالي ابو متعب و في ظل التفاف الشعب الوافي حوله... الغريبة من هؤلاء الارهابين يدعون انهم مسلمين... و الحقيقة انهم يشوهون وجه الاسلام... بقتل الابرياء و القيام باعمال فيها اغتصاب لثروات الوطن... بعير حق شرعي... ماهدفهم ؟؟ للأسف... هدفهم قتل و اغتصاب و مواصلة الجهل

73

  بدر

  فبراير 25, 2006, 12:57 م

اهل العقول في راحه لوكان عندهم عقل كان ماسوو كذا في بلدهم لكن الله يرد كيدهم في نحورهم...واحس الله عزاء اهالي المتوفين من رجال الأمن

74

  السبيعي

  فبراير 25, 2006, 12:59 م

أولا أعزي أسرة الشهيدين وأسأل الله أن يدخلهم جناته وحسبنا الله ونعم الوكيل الهم أحفظ بلادنا من كل مكروه

75

  ام نايف

  فبراير 25, 2006, 1:01 م

حسبي الله عليهم وعلى من سلطهم الواضح ان المستهدف هنا هو الاقتصاد السعودي بالمقام الاول واللي مرسلين لتنفيذ العمليه اتوقع ان كانوا سعوديين فهم عقولهم مغسوله من اعداء الاسلام والمسلمين ما فيه مسلم عنده ذرة ايمان يعمل هذا العمل الا اذا كان عقله مغسول حسبي الله عليهم الله لايسلطنا ولا يسلط علينا

76

  أحمد

  فبراير 25, 2006, 1:05 م

بسم الله. بعد عون الله وستره ارجو تكثيف الحراسة والامن حول هذه المنشآت الحيوية وعدم الغفلة لا هناك من يتربص بنا الدوائر عليهم دائرة السوء وأؤكد على عدم الغفلة او التراخي من قبل رجال الامن الذين يستحقون كل ثناء واكبار. أخوكم أحمد

77

  أبوحسين

  فبراير 25, 2006, 1:10 م

اللهم عليك فهؤلاء الخوارج. اللهم ارحم شهدائنا

78

  الاردني

  فبراير 25, 2006, 1:10 م

الله يحمي السعودية يا مجيب الدعاء يا الله احمي بلاد المسلمين

79

  علي مكحول

  فبراير 25, 2006, 1:18 م

الله لا يوفقهم الله لا يربحهم.. الله لا يرحمهم.. حسبي الله ونعم الوكيل.

80

  فايز الشهري

  فبراير 25, 2006, 1:56 م

حماك الله يا وطني من كيد كل عابث وحاقد وادام عليه نعمة الأمن والاستقراروالرخاء في ظل إمامنا العادل وحبيب الشعب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله من كل سوء ومكروه وادامه وابقاه... آمين.آمين.آمين

81

  أم أحمد

  فبراير 25, 2006, 2:15 م

اللهم أجعل تدميرهم في تدبيرهم اللهم أحفظ بلادنا من شر هؤلاء وامثالهم ومن يمدهم بالعون. إن مايفعلونه لهو الفساد بالأرض بعينه الذي نهانا ديننا عنه.أين هؤلاء من الدين الذي يدعون التمسك به.اللهم قونا عليهم واحفظ بلدنا والمسلمين منم وامثالهم وممن يساعدهم آمين

82

  محمد البيشي

  فبراير 25, 2006, 2:19 م

سؤال ماذا جنيت أيها المنتحر وماهي الفائدة بالقيام على تلك الأفعال أن حسبتها بالمنطق. فليس هناك أي منطق... كم من لساناً تكلم وكم من أحروفاً كتبت لأجلك ولكنك عنيداً بفكرك المتعصب. لم نكرهك يوما ولن نكرهك لأنك أبن بلادنا الحبيب...ولأنك في أمس الحاجة الى المساعدة. وكذلك بلادك العزيز في حاجتك... نعم أخطاءت في حقنا وحق بلادك والاكبر في حق ديننا الحنيف.كم من طفل تيتم من فعلتك وكم بيت فقد رب أسرتها من فعلتك وحتى اطفالك وزوجتك ايضا نالهم نصيبهما من الشقاء بسببك أرجوك يا أخي فكر في الامر... ليس هناك اي فائدة على أفعالك المخيبة فكر لأننا في أمس الحاجة اليك وكذلك وطننا الغالي أسال نفسك سؤالا واحدا ً لماذا لم يفلح احد منهم في هزنا أماننا الى هذة اللحظة. الجواب بسيط اولا لأن الله يحرسنا ولأننا مستعدون للدفاع عن وطننا و طالما هناك شي قوي في داخل قلوبنا راسخ فلدينا شي يدفعنا الى الصمود وابذل كل الجهد في سبيل الدفع ولكن السوال انت أيها المنتحر او القاتل ان صح التعبير ماذا لديك لكي تصمد ؟ انا ارجوك يأخي بأن تطلب المساعدة في علاج مرضك الفتاك ونحن نوعدك بالمساعدة... لانك أبن هذا البلاد الحبيب

83

  ابو عبدالله

  فبراير 25, 2006, 2:19 م

الا لعنت الله على المفسدين الطغاة و الله يرحم شهداء الواجب و يسكنهم جنات النعيم آمين و الى الى الامام ياوطن العز و المجد وفوق هام السحب و ان كنتي ثرى

84

  مسلم

  فبراير 25, 2006, 2:23 م

أقسم بالله أني غير سعودى لكن كلمة حق وراى أبت نفسي إلا أن اعبر عنه. حسبي الله ونعم الوكيل فيما سبق من تفجيرات وقتل أبرياء كانوا يتعللون بانهم يحاربون في الامريكان والاربيون اما الان فإنهم يحاربون أنفسهم وذلك بمحاولتهم البائسة بتبديد هذه النعمة التي انعم الله بها علي شعب المملكة ولكن الان أنفضح امرهم ويجب علي كل سعودى بصفة خاصة يحمل في دواخله مثقال ذرة من العطف علي هؤلاء ان يزيل تعاطفه معهم لانهم يخربون في ثروة بلدهم والله ينصر القيادة السعودية لانها أثبتت أنها قيادة رشيدة وحكيمة والدليل علي ذلك اصبحت الان متربعة علي القيادة العربية ولها دور مؤثر في العالم.

85

  ابوجفن

  فبراير 25, 2006, 2:36 م

هذه فئة ضالة ونسأل الله العافية.والله يرحم الشهداء ويعوض أهلهم الصبر والسلوان ولعنة الله عليهم.

86

  فايز الشهري

  فبراير 25, 2006, 2:38 م

اسال من الله عز عزوجل ان يحرم من استشهد وأعز الله الاسلام والوطن على ردع هذه الشرمذه وش ذنب الى قتل ؟؟ باي حق يقتلون ويفسدون في الارض لا حول ولا قوة الى بالله العظيم اطفال ينتظرون والدلهم وصارو ايتام ما ذنبهم نحن كلنا فدائك يا وطن ضد اي معتدي او مخرب.

87

  الحربي

  فبراير 25, 2006, 2:45 م

حسبنى الله ونعم الوكيل يريدون أن يخربو اقتصاد بلدنا عليهم لعنة الله

88

  طلال الحليو

  فبراير 25, 2006, 2:51 م

حسبانا الله ونعم الوكيل ونسأل الله ان يتقبل شهداء الوطن ونحن مع بلدنا ونفديه بأروحنا.نشكر رجال الامن لعملهم الجبار والتضحية من اجل الوطن ونحن جميعا نرفض الفكر الضال ويدا بيد مع قيادتنا الحكيمة ابو عبدالله

89

  هلاااااليه

  فبراير 25, 2006, 2:55 م

حسبي الله عليهم من ارهابين! الله يحفظلنا رجال الامن البواسل ان شالله من كل مكروه

90

  أبو هيثم

  فبراير 25, 2006, 2:55 م

أوصيكم يأخواني بالدعاء عليهم وأن يحفظ بلادنا من كل غادر وماكر وأن يرد كيدهم في نحرهم، وأن يحفظ ولاة أمرنا وكل من يخدم هذه البلاد الطاهر من رجال الأمن البواسل وغيرهم من الأبطال. رحم الله شهدائنا وحفظ بلادنا اللهم آمين.

91

  aramco empolyee

  فبراير 25, 2006, 3:13 م

لعن الله هؤلاء الحقيرين فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض وحفظ الله بلادنا من كل مكروه هذة الشرذمة فاسده بكل معنى الكلمة انا اشهد ان هؤلاء حمقاء ولا يعرفون للجهاد سبيل..

92

  زهراء

  فبراير 25, 2006, 3:13 م

يا عرب يا مسلمين قولو امين الله يحفظ لنا ابو متعب وينصره على خوارج هذا العصر اتباع القاعدة وبن لادن الفاسق خادم امريكا وعميل الصهيونيه يارب يارب يارب انصر ابونا وقائدنا وحامينا وموحد كلمة الشعب الاب الحنون ابو متعب صقر العروبه امين

93

  عبدالله النامي_ ابقيق

  فبراير 25, 2006, 3:26 م

وإذا كان الإرهابي يريد تجويعنا وتشريدنا، ونهب لقمتنا من أفواهنا، فهو عدو، حتى لو صنف نفسه بمنطق الحق العادل والمطلق، طالما يحترف أسلوباً لا دخل للأفكار أن تقبله أو ترفضه، إذا ما تحول إلى فاعل شر متعمد.. المسلم الحق من سلم الناس من يده ولسانه، فهل سلم الناس من يد الارهاب والسنتهم ؟ طبعا كلا والف كلا ! وهاهي انقاض العمارات التي هدمت على رؤوس ساكنيها شاهدة على افعالهم، وهاهي صرخات وانات الايتام والثكالى ادلة صارخة الى يوم القيامة على بشاعة ارهابهم.. الحمدلله على ستر المولي عزوجل خير حافظ اسأل الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا من كل سوء اللهم آمين ويحفظ ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين.

94

  المحترف

  فبراير 25, 2006, 3:26 م

نحمد الله سبحانه وتعالى على الأمن والإستقرار الذي يعيشه وطننا الغالي والخزي والعار للإرهابين المرتزقة.

95

  الفيصل

  فبراير 25, 2006, 3:40 م

ايعقل ان يفعل شخص بثروات بلده مثل هؤلاء لم اسمع في العالم شخص يريد ان يدمر بلده حتى وان كان مقصر معه ومع انه لم يقصر البته ولكن سمعت عن جميع الحركات المسلحه لم اسمع ان حركه تستهدف مصلحه الموطن والبلد باكمله بدايتهم بشعارات مزيفه وهذه هي حالهم وحقيقتهم ولله اننا فداك يوطن الاسلام والكعبه وقبر المصطفى صلى الله عليه وسلم ومنبع الرساله الخالده والله لأن لايبقى في جسدي قطرت دم واحده خير لي من ان ياخذو شبر واحد من ترابه

96

  حسن

  فبراير 25, 2006, 3:41 م

هالارهابين عقولهم مدري وين ليش يبي يفجر انابيب بترول ؟

97

  الحيسوني

  فبراير 25, 2006, 3:46 م

الحمد لله الذي رد كيد الحاقدين في نحورهم وجعلهم عبرة لمن أراد أن يقدم على هذا العمل المشين أو المساس بوحدة الوطن وأهله ورجال أمنه ومنشآته، نعم إن مايقوم به رجال الأمن البواسل له عملٌ شريف وشجاعةٌ قوية وهذا ماحصل بالفعل عندما قضوا على هذه الفئة المجرمة في وقت قياسي يستحقون منا خالص الشكر والتقدير اللهم احفظ بلادنا من سوء العابثين وكيد الكائدين واحفظ اللهم قائدنا خادم الحرمين الشرفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين وشكراً.

98

  أبو محمد

  فبراير 25, 2006, 3:54 م

لعنة الله على هذا القذر أسامه لادن بعد ماأكل وشرب من خيرات هذا البلد الامين... بكل وقاحة وقمة النذالة يجحد ؟؟ اللهم دمرهم جميعا واحم بلادنا يا كريم

99

  ابو عبدالله

  فبراير 25, 2006, 3:56 م

لا حول ولا قوة الا بالله ما يريدون بهذا العمل ؟ اللهم احفظ بلادنا من كل مكروه و اجمع امتنا علي الخير والسداد واهدي ضالهم او اكفنا شرهم بما شئت. لله در هؤلا البواسل بعد توفيق الله لهم

100

  عبدالله سلمان

  فبراير 25, 2006, 3:58 م

ان يصل الحد بهؤلأ الى معقل ثروتنا الطبيعية وممتلكاتنا الاقتصادية فهذا جزء من الحقد على البنى الاساسية وعلى القوة الاقتصادية العالمية للمملكة.هناء نقول هؤلأ ومن يفكر ويسير على نهجهم لقد قتلتم انفسكم والوطن يسير وانتم في غيكم وجحوركم هذا انحراف جاهلي ويباس فكري خبيث.انتم اشد من عداوة اليهود بل اليهود

101

  بوناصر(التميمي)

  فبراير 25, 2006, 4:10 م

اللهما تقبلهم شهداء وعظم اجر ذويهم 0ونحن نشعر بالحزن والاءلم لاءستشهادهم 0واللهما تقضي على هذة الفئه الباغيه الفاسدة المفسدة المجرمه وترد كيدهم بنحورهم 0وهم من اساء للاءسلام والمسلمين وقتلوا ويتموا وخربوا0 وتنصر هذة البلا د ورجال الامن البواسل 00 وتحفظ بلادنا من كل الشرور000

102

  سعودي

  فبراير 25, 2006, 4:27 م

اخوف مااخافه ان يكون افراد القاعده الذين هربوا من سجنهم باليمن قد تسللوا الى السعوديه وهم الذين قاموا بهذا العمل الجبان

103

  سلمان الشلاحي

  فبراير 25, 2006, 4:30 م

اللهم احفظ بلادنا وأمننا يا أرحم الرحمين حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم جميعا

104

  سعود فهد

  فبراير 25, 2006, 4:51 م

رحم الله جنود الوطن واحسن الله عزاء ذويهم وغفر الله لهم وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم. ولا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

105

  رشيد عبدالله العنزي

  فبراير 25, 2006, 5:07 م

الا يعلمون هؤلاء السفهاء خذلهم الله ان هذا البترول هو مصدر رزق الشعب السعودي والامة الاسلامية بأكملها من خلال المبالغ الطائلة التي تقدمها المملكة في خدمة المسلمين من خلال المساعدات وكذلك المبالغ الضخمة التي تصرفها على بيت الله ومسجد نبيه وكذلك الاعمال المتواصلة لخدمة ضيوف الرحمن,اخزاكم الله لصالح من تعملون كل هذا ولكن الله فوق الجميع وانتم لاتمثلون الا انفسكم اما نحن فنقف صفاً واحداً ضدكم ومع دولتنا نصرها الله وليعلم الضالمين اي منقلب هم منقلبون.

106

  نادر الذيابي

  فبراير 25, 2006, 5:14 م

اللهم احفظ وطني من اعدائه واعداء الاسلام امين يارب العالمين اللهم انك تعلم ما يكيده أعداء هذا الوطن من تجنيد ابناء هذا الوطن بأسم الاسلام اللهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم رد كيدهم في نحورهم امين

107

  سالم الفريج

  فبراير 25, 2006, 5:17 م

الحمد للة الى نصرنا عليهم والشكر للة ولرجال الامن امن المنشات ورجال الامن الصناعي الاشاوس اللذين ذادوا عن بلادهم للة درهم للة درهم وسلمت يمنهم الحمد للة على قوة الامن المتمثلة بملك الانسانية عبدالله بن عبد العزيز وولي عهدة سلطان الخير وشجاعة الشجعان من قبل رجال امن المنشات ورجال الامن الصناعي بارامكو كل التقدير والاحترام ورحم الله شهدنا اسكنهم الله فسيح جناتة وكل العزاء لذويهم ولا حول ولا قوة الى بالله

108

  --

  فبراير 25, 2006, 5:18 م

أطال الله عمر أبو متعب وأبو خالد وسمو وزير الداخليه ووفق المسؤولين في كافة القطاعات الامنيه ورحم الله الشهداء من رجال الامن البواسل والله انه لفخر لنا لما نسمعه مما يقدمه رجال الامن من تضحيات في سبيل هذا الوطن الغالي. لعن الله هذه الطغمة الفاسده التي استحلت دماء الابرياء من المسلمين وشوهت صورة الاسلام في شتى بقاع العالم أحسن الله عزاء أسر الشهداء حسبنا الله ونعم الوكيل.

109

  غريب امريكا

  فبراير 25, 2006, 5:28 م

بسم الله الرحمن الرحيم اولا : الله يهدي شباب المسلمين الى طريق الهداية والصواب ثانيا : الله يحفظ الحكومة السعودية ( حكومة نصر الاسلام والمسلمين وحكومة خادمة الحرمين الشريفين ) لاحول ولاقوة الا بالله ياشباب تعرفوا ماقامت به المملكة العربية السعوودية مع الدنمارك ؟ هل ترفون ماذا يقول العالم عن المملكة بعد حادثة صور عن النبي؟ ج : يقولون كان في العالم لايوجد دولة اسلامية اللا المملكة العربية السعودية ياشباب تعرفوا من يكون اول شخص يمكن ان يستفيد من هذه الاعمال ؟ ج : والله انها اسرائيل عليهم لعنت الله المتتالية انا عايش في الولايات المتحدة واناصراحت افتخر بالحكومة السعودية الله يعزها ويدوم عليها امنها وامانها ويحفظهم من كيد من كان له كيد اسف على الاطالة ولكم مني جزيل الشكر

110

  سالم ابن فضل

  فبراير 25, 2006, 5:40 م

الحمد الله الذي رد كيدهم في نحورهم وكفى المسلمين شرورهم قال تعالى (( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)) صدق الله العظيم رحم الله شهداء الواجب من قوات الأمن والمجاهدين وجزاهم بماقدموا أحسن الجزاء حسبنا الله ونعم الوكيل انا لله وانا إليه راجعون

111

  أبو جساس

  فبراير 25, 2006, 5:54 م

اللهم أنصر حكومتنا الرشيدة على هذه الطغمة الفاسدة التي لا تألوا جهداً في التخريب وزرع الفرقة ولكن هيهات هيهات أن يستطيعوا فنحن والله أقوى من أي شئ لأننا متمسكين بديننا ومتماسكين مع حكومتنا، اللهم احفظ حكومتنا وعلى رأسها قائدنا الفذ : خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز

112

  الجابري

  فبراير 25, 2006, 6:15 م

اللهم تقبل الشهداء من رجال الأمن

113

  ابو علي

  فبراير 25, 2006, 6:17 م

اولا نقول حسبنا الله ونعم الوكيل انه الحقد والجهل الذي يفتك باصحابه حيثما كانوا : وتبقى اسئلة ماهو معتقد هؤلاء البشر..؟ هل هؤلاء حقا مازالوا يعتقدون انهم بافعالهم هذه مسلمون..؟ وكيف تعلموا الدين ومن اين استقوا الشريعة ؟ وهل الدين يجيز مثل هذه الافعال الشنيعة في حق المسلمين او حتى غير المسلمين بدون حق ؟ ولماذا هؤلاء البشر مصممين على ان يتعاقدوا ويتعاهدوا مع الشيطان ويمشون في طريق الدمار والهلاك والضياع ؟ ومتى سيستمعون الى صوت الدين الحقيقي والعقل والضمير والمنطق وولي الامر؟ نعم لقد منحكم سيدي خادم الحرمين الشريفين الفرصة واعطاكم المهلة.. ولكنكم لاتستحقون لانكم اغبياء لاتدركون بان هذا البلد هو بلدنا الذي لن نتهاون في الدفاع عنه سواء كنا جنودا او مواطنين مدنيين ,, ومنصور ياوطن ولايبقى الا ان نقول لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

114

  نسل الوزيري

  فبراير 25, 2006, 6:25 م

اللهم احفظ هذا البلد و المسلمين من شرور اعدأهم

115

  مها

  فبراير 25, 2006, 6:50 م

لا حول ولا قوة الا بالله انا ودي اعرف ايش الاستفادة الي بيستفيدونها من هذا الشي غير الخراب والدمار...وصدقوني ياجماعة الخير هذا مش عمل اسامة بن لا دن هذا عمل اخر من يد اكبر من بن لادن يد تبي تسوي بلبله في بلاد الحرمين يد غير مسلمة يد كافرة وفاجرة الله يحفظكم ان شاء الله ياامة محمد

116

  خبير المطاريش

  فبراير 25, 2006, 6:53 م

خلص ما في جعبتهم و من خلفهم ما يروجون له انهم مفسدون يريدون لنا بالعوده لعصر البداوه و التناحر و الجهل ليتمكنو من السذج و يقودوهم قود الخواريف او الغنم 0 نقول لهم غاياتكم مكشوفه و ما تحلمون به بعيد كل البعد عن لحاكم و شواربكم و خسرتم كل التعاطف و اصبحتم اعداء للجميع ابحثو لكم عن جحور في تورا بورا او اي خفس لو صبخه كي تذوبون في ملحها0 سعد بن قماص

117

  أبو عمر

  فبراير 25, 2006, 6:57 م

حسبي الله ونعم الوكيل. رحم الله شهداء الواجب. أرجو من الإخوة الذين يقومون بصياغة الخبر إعطاء رجالا الأمن البواسل حقهم من الذكر وذلك بذكر أسمائهم ونوعية الإصابة. اللهم إحفظ بلادنا و ولاة أمرنا من كل مكروه وحاقد وحاسد

118

  ابوغيث

  فبراير 25, 2006, 7:05 م

يا وطن ما تهزك ريح (بلد حكامها ال سعود لاخوف عليها بإذن الله)

119

  ibrahim .s .t

  فبراير 25, 2006, 7:19 م

i think these people are not muslims. ibrahim-saudi aramco

120

  ahli

  فبراير 25, 2006, 7:23 م

لاحول ولاقوة الاّ بالله العظيم اللهم رد كيد الكايدين عن بلادنا. انهم والله لشرذمة باغية نسال الله ان يقطع دابرهم.

121

  احمد الفرج

  فبراير 25, 2006, 7:37 م

انه لعمل جبان و هذا مصير كل من تسول له نفسه بالمساس بأمن هذا البلد أو اقتصاده. حفظ الله لنا قيادتنا الرشيدة و أدخل الله شهداءنا البواسل واسع رحمته و فسيح جناته و ألهم ذويهم الصبر و السلوان. و لا تحسبن الذين قتلو في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون. اللهما قنا شر هذه الشرذمة الضالة و أهلكهم هم و ابن لادن ساحرهم الكبير و انصر قادتنا على القوم الفاسقين.

122

  ahli

  فبراير 25, 2006, 7:54 م

انهم مفسدون! قاتلهم الله ورد كيدهم في نحورهم.

123

  العظامي

  فبراير 25, 2006, 9:04 م

أنا لله وأنا اليه لراجعون الهم أنا نسئلك الطف بنا الهم أقم راية الأسلام ورد كيد الظالمين في نحورهم الهم لا تخذل المسلمين في دعائهم وسلط على المفسدين في الأرض.

124

  القحطاني

  فبراير 25, 2006, 11:19 م

;كلاب لاذمة عندهنم ولادين يدبرون أنفسهم كيف يموتون أنالله وأنا إليه لراجعون

125

  صالح الغامدي

  فبراير 25, 2006, 11:19 م

اللهم ارحم الشهداء واشف الجرحى واحم هذا الوطن من كيد الكائدين المجرمين ودامت راية الوطن عالية خفاقة

126

  منصور حمد

  فبراير 25, 2006, 11:30 م

أن تقدم روحك فداء لله ثم للوطن هو الشرف الاعلى. الله يرحمك يا احمد وبادي , و الى جنة الخلد. هذه هي الشهادة الحقيقيه.

127

  مشاري الخالدي

  فبراير 26, 2006, 12:28 ص

الهم لك الحمد حمدا يليق بجلال اسمك وعظيم سلطانك على احباط هذه العملية القذرة التي تهدف الى زعزعة امن الوطن واقتصاده وهذا الفضل يعود لله سبحانه وتعالى ثم الى رجال الامن الذين قدموا ارواحهم فداء لهذا الوطن الغالي اللهم ارحم شهيدهم وداوي مصابهم واحفظ من سلم منهم واخيرا ارسل احر التعازي الى اهالي الشهداء رجال الامن الذين استشهدوا في هذه العملية تحيات مغترب عاشق وطنه

128

  غيور على الوطن

  فبراير 26, 2006, 1:22 ص

لا اجد في قواميس جميع اللغات كلمات تصف دنائة و حقارة هذا التصرف الارعن... انه والله لهجوم علينا و على ابنائنا... ما دخلنا نحن بمشاكلهم مع الدوله؟؟؟ يجب علينا كمواطنين ان نحمي انفسنا من هذا الشيطان اللذي حل بنا!! ما ذنب ابنائنا الذين يعملون بالمعامل بمهنه شريفه لاعالة اهليهم؟؟؟ ما ذنب مستقبل ابنائنا؟؟؟ اذا اضروا بخيراتنا؟؟؟ الدوله متمثله بنا نحن جميعا!!! نحن نمثل الدوله و الوطن... وليست الحكومه الا بممثل لنا و لاابنائنا انا ادعو الجميع بااستنكار هذه الافعال... بتثقيف ابنائنا و اسرنا بخطورة هذا التفكير وانه لا يمثل الدين؟؟؟ ما علاقة الدين بقتل الابرياء؟

129

  ام محمد

  فبراير 26, 2006, 1:22 ص

اسأل الله العلي القدير ان يرحم موتانا و موتى المسلمين وان يجعل يدا واحده ضد اي حاسد وحاقد وانا يجعل هذا البلد امنا مطمئنا، والحمد لله اصبح يتمتع كثير من الشعب من الوعي بما يحدث حوله، اخير وطني يا الغالي حماك الله ورفع بك المولى الااسلاام والمسلمين، اللهم ارحم من مات من الشهداء واخلفهم في هذه الحياه الجنه يا ارحم الراحمين

130

  زينة عمر عبدالله - العراق

  فبراير 26, 2006, 2:09 ص

لعنة الله على الظالمين حقيقة ابتلينا بهؤلاء المرضى في افكارهم وأفعالهم ليست في السعودية فقط بل في كافة اصقاع العالم وهم يعتبرون انفسهم رسل للاسلام والاسلام منهم براء بل يشوهون صورة الاسلام ويدمرون ما اعطاه الله عز وجل للمسلمين من خيرات وبأسم الاسلام.. ارجو من القادة العرب التعامل مع هؤلاء بشدة من خلال استئصال الجذور التي تمد هذه الافكار الى عقول هؤلاء الشرذمة والمفسدين وتسبب في انحرفاهم وانجرارهم وراء الأفكار الهدامة للدين الاسلامي ومن الله التوفيق

131

  خالد السبيعي

  فبراير 26, 2006, 2:44 ص

اللهم احفظ بلدنا من كل مكروه ومن كل ظالم khaled_lox@hotmail.com

132

  اريج

  فبراير 26, 2006, 2:55 ص

الله ينصر جنود الوطن خط الدفاع الاول الله يحمي الوطن بابنائة المخلصين حسبنا الله ونعم الوكيل

أضف تعليقك

ننصحكم ( بتسجيل الدخول ) أو ( تسجيل عضوية جديدة ) للتمتع بمزايا إضافية

يرجى إدخال الاسم
يرجى إدخال الإيميل
35% Complete (success)
20% Complete (warning)
10% Complete (danger)

عدد الحروف المسموح بها 300 حرف


الحروف المتبقية : 0

انتظر لحظات....

* نص التعليق فارغ
* نص التعليق أكثر من 250 حرف