• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 3157 أيام , في الأربعاء 9 المحرم 1427هـ
الأربعاء 9 المحرم 1427هـ - 8 فبراير 2006م - العدد 13743

معجزة الحورية الصغيرة

ميلا غروس سيرون تقف على ساقيها بعد الجراحة

ميلاغروس قبل الجراحة

    ليما - بيرو:

نالت الطفلة الصغيرة ميلاغروس سيرون لقب «الحورية الصغيرة» بسبب صمودها في وجه المأساة الولادية التي رأت النور بها والتي تمثلت في ولادتها برجلين متلاصقتين من أصولهما، ونجاح عملية فصل فخذيها وركبتيها وساقيها.

وكانت سيرون قد أصبحت محل اهتمام الجميع قبل 20 شهراً في أعقاب ولادتها بذلك العيب الولادي النادر. فقد نشرت وسائل الإعلام في مارس من عام 2005 مأساة سيرون المصابة ب «متلازمة حورية الماء» التي تجعل رجلي المصاب متلاصقتين كذنب حورية الماء تماماً. وهذا الداء يصيب واحداً من بين 70 ألف مولود جديد.

ويموت معظم المصابين بعد سويعات من الولادة. وليس بين الأحياء اليوم من المصابين بهذا الداء سوى ثلاثة لاغير.

ورغم ماتتمتع به «ميلاغروس» - والاسم يعني «المعجزات» باللغة الإسبانية - من تحسن في حالتها الصحية، إلا أن الأطباء يحذرون أنها لاتزال أمامها أياماً صعبة.

فقد قال الدكتور لويس روبيو الذي ظل يولي رعايته الطبية الكاملة لهذه الطفلة منذ ولادتها في هو انكايو في جمهورية البيرو «الحالة الصحية لميلاغروس مستقرة، إلا أنها لاتزال في حاجة إلى عناية طبية وعمليات جراحية بشكل متواصل طوال الأعوام العشر إلى الخمسة عشر القادمة».

ورغم أن ميلاغروس اليوم في سن الوقوف على قدميها بدون مساعدة من أحد، إلا أنها تعاني من مشكلة في الوقوف في وضع رأسي مستقيم لعدم وجود تجاويف لعظام مفاصل الأوراك لديها. وسوف تعنى العملية الجراحية القادمة بمسألة إعادة بناء هذه التجاويف التي تشكل تحدياً طبياً حقيقياً.

ولاتزال صحة ميلاغروس تتحسن، وقد نما جسدها قليلاً خلال الأشهر الستة الأخيرة. يقول روبيو إنها تبدو صغيرة، ولكن طولها يبلغ 28 بوصة ووزنها 20 رطلاً.

ويضيف قائلاً «إنني في غاية السعادة بهذا التقدم في صحة هذه المعجزة الصغيرة».



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode




مختارات من الأرشيف

  • عمالقة «قلعة الكؤوس»

    كان أهلي جدة مرعب الأندية في نهائيات الكؤوس الذهبية في أول الثمانينيات ومطلع التسعينيات الهجرية وكانت صفوفه ...

نقترح لك المواضيع التالية