رئيس الوزراء الدنماركي يواصل الإصرار على عدم التدخل ورئيس تحرير الصحيفة يقدم «اعتذاراً»

السفير الدنماركي لدى سوريا أولي ميكيلسون خلال مؤتمر صحفي عقده في القنصلية الدنماركية بالعاصمة الأردنية عمان تحدث خلاله عن وجهة نظر بلاده تجاه المقاطعة. (إ. ب. أ)
العواصم - وكالات الأنباء:

تصاعدت ردود الفعل العربية والإسلامية على الصعيدين الرسمى والشعبى استنكارا للاساءة المشينة التى وجهتها صحف اسكندنافية لسيد الانبياء محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.

استنكر وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ امس الاثنين نشر رسوم كاريكاتورية تسيء للنبي محمد في صحيفتين في الدنمارك والنرويج.

وقال صلوخ في تصريحات صحافية «ان هكذا ممارسات لا يمكن السكوت عنها تحت اي اعتبار، لا سيما في الظروف الدولية الراهنة التي تتطلب جهودا من كافة الاطراف والمجتمعات لمعالجة التوترات الموجودة داخل هذه المجتمعات وفي ما بينها».

واشار الى انه كان اثار هذا الموضوع مع وزير خارجية الدنمارك بير ستيغ مولر خلال اجتماعه به على هامش منتدى المستقبل الذي عقد في البحرين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وكان رد الوزير الدنماركي ان «الموضوع في عهدة المحاكم وان الحكومة لا تود التدخل في حرية الصحافة». واضاف صلوخ ان «الوجود الإسلامي بات جزءا لا يتجزأ من المجتمعات الغربية نفسها مما يتطلب اعتماد منظومة من القيم والضوابط تراعي مشاعر هذه الفئة وحقوقها».

واعتبر «انه حتى لو طبقوا على هذا الموضوع معيار مكافحة اللاسامية فان المسلمين باكثريتهم هم من الساميين وبالتالي فان هذا المفهوم يشملهم ويوجب حماية مقدساتهم».

واضاف ان «لبنان القائم على احترام الديانات السماوية كافة ورموزها وشعائرها والملتزم ايضا حرية الفكر، يرى ان هذه الحرية تقف عند حدود الاساءة الى مقدسات الاخرين».

وتابع صلوخ «وبالتالي فاننا ضد التعرض لاي نبي من الانبياء ولاي رمز ديني من رموز الديانات السماوية ونرى ان هذا العالم لا تنقصه توترات تؤجج الفرقة والانقسام اللذين ينافيان وحدة الرسالة الانسانية». كما أدان مجلس الشعب المصري في جلسته التي عقدت الليلة الماضية الاساءة الى الرسول محمد عليه الصلاة والسلام في صحف دانماركية ونرويجية وطالب الحكومتين الدانماركية والنرويجية بتقديم اعتذار رسمي واستدعاء السفيرين المصريين منهما وتسليم السفيرين الدانماركي والنرويجي مذكرة احتجاج رسمية. واكد احد اعضاء مجلس الشعب المصري انه سيقوم برفع دعوى قضائية ضد الجهات الصحفية التي نشرت الصور الساخرة والمسيئة.. فيما قال وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية مفيد شهاب ان حكومة بلاده تدين ماحدث وقد اتخذت اجراءات عملية لترجمة هذه الادانة اذ قامت وزارة الخارجية باستدعاء سفير الدنمارك في القاهرة وقدمت له احتجاجا رسميا كما قامت السفارة المصرية في الدنمارك بحملة اعلامية لمواجهة الهجوم على الرسول صلى الله عليه وسلم. الى ذلك وافق مجلس الشعب المصري على الاقتراح الذي عرضه رئيسه فتحي سرور باضافة فقرة اضافية الى البيان تقضي بأن الدفاع عن حقوق الانسان والديموقراطية التي يتشدق بها العالم الغربي لا تتمشى مع ما يقوم به الغرب من ازدراء للاديان ولا يمكن أن يندرج هذا السلوك تحت حرية التعبير.

دعوة مصرية للمقاطعة

ودعا المرشد العام للاخوان المسلمين في مصر امس المسلمين في العالم الى مقاطعة المنتجات النرويجية والدنماركية.

وقال محمد مهدي عاكف في بيان «اتوجه الى الامة الإسلامية والعربية شعوبا وحكومات بمقاطعة منتجات دولتي الدنمارك والنرويج واتخاذ المواقف الحازمة جراء ما قامتا به من الاستهزاء برمز الامة الإسلامية والعربية».

واضاف المرشد العام للاخوان المسلمين (ابرز حركة معارضة مصرية) ان «المساس بشخص الرسول صلى الله عليه وسلم بحجة حرية الراي والتعبير يخالف كل العقائد السماوية».

حماس تستنكر

في الاطار ذاته استنكرت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينيه (حماس) الاساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم فى الصحف الدنماركية.. واصفة اياها بالممارسات العنصرية.

وقالت (حركة حماس) فى بيان لها امس «ان الصحيفة الدنماركية أصابت الحركة بالصدمة عندما أساءت من خلال رسومات كاريكاتورية الى شخص الرسول الكريم صلى الله وعليه وسلم كما أثار هذا التصرف كل المسلمين فى أنحاء العالم.»

وقالت الحركة فى بيانها «فى الوقت الذى تضج فيه دول الغرب ازاء أى تصريح يمكن أن يمس اليهود فان هذه الدول التى تكيل بمكيالين صمتت على اهانة المسلمين وساهمت بذلك الصمت فى اذكاء روح العنصرية.» واستنكرت الحركة هذا التصرف الذى قالت انه يعكس استهتارا بمشاعر الاخرين لدى دعاة الديموقراطية فى العالم.. داعية الدول العربية والإسلامية الى اتخاذ الخطوات الرادعة لهذا التصرف الدنماركى.. واصفة اياه بالارعن. ودعت الحركة الشعوب الإسلامية الى مقاطعة المنتوجات الدانماركية لاسيما أن الشعب الدنماركى أبدى تأييده لهذه العنصرية تحت شعار حرية التعبير.. معتبرة ان الممارسات الاوروبية هى انذار خطير لكل من وصفتهم بالمتهالكين على الخيار الاوروبى.

وتجمع مسلحون من حركة فتح امس الاثنين امام مقر الاتحاد الاوروبي، مطالبين حكومتي النرويج والدنمارك بالاعتذار ومنع دخول رعايا الدولتين الى غزة.

وقام حوالي عشرة مسلحين من كتائب الياسر التابعة لحركة فتح بالاحتجاج امام مقر الاتحاد الاوروبي في مدينة غزة على الاساءة للنبي محمد.

واكدت كتائب الياسر في بيان ضرورة «تعليق دخول الرعايا الدنماركيين والنروجيين الى قطاع غزة حتى اعتذار الحكومتين والاعتذار رسميا للمسلمين في كافة انحاء العالم». وحذر البيان «رعايا الحكومات المذكورة من الاستهانة بهذا التحذير»، مؤكدا ان «مجموعاتنا جاهزة للتنفيذ في كافة قطاع غزة». الى ذلك أعربت هيئة الاغاثة الإسلامية العالمية عن احتجاجها بشدة على الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم.

وحثت المؤسسات والهيئات والافراد ومواقع الانترنت ووسائل الاعلام المختلفة على نشر حقيقة الدين الإسلامي ونبيه المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم الرحمة المهداة ورسول رب العالمين وخاتم الانبياء والمرسلين والاستشهاد بما كتبه المنصفون عن الإسلام ورسوله وخاصة كتاب الغرب وادبائه مثل توماس كارليل الذي الف كتابا عن اعظم مائة شخصية في التاريخ وعلى رأسهم رسولنا الكريم. وأكدت الهيئة في بيان اصدرته ووزعته على مكاتبها في الداخل والخارج والمؤسسات والهيئات والافراد في كافة وسائل النشر ضرورة نشر كل الحقائق عن الإسلام والمسلمين في وسائل الاعلام النرويجية والدنماركية بخاصة والاعلام الغربي بعامته. كما اصدرت منظمة المؤتمر الإسلامي امس بيانا هنأت فيه المسلمين في انحاء العالم بمناسبة حلول العام الهجري الجديد ومرور ذكرى 1427 سنة على هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم الى المدينة واقامة الدولة الإسلامية المجيدة. واستنكرت المنظمة في الوقت ذاته الحملة الظالمة غير المتحضرة التي يحاول من خلالها البعض من ورائها المساس بشخصية الرسول الكريم الاعظم وجلال رسالته وعظيم اسهامه في خلاص البشرية من دياجر الكفر والظلم والالحاد. وأدانت الهيئة الإسلامية العالمية للاعلام التابعة لرابطة العالم الإسلامي بشدة العمل المشين الذى أقدمت عليه صحيفة جيلا ندز بوسطن الدنماركية بنشرها صورا كاريكاتيرية ساخرة أساءت للرسول محمد صلى الله عليه وسلم. وقالت الهيئة في بيان لها امس لقد فاجأتنا صحيفة (جيلاندز بوسطن) الدنماركية في عددها الصادر بتاريخ 30/9/2005م بما لم نحتسبه حيث اجترأت هذه الصحيفة على شخصية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فصورته في ابشع الصور الكاريكاتيرية الساخرة. وأضافت أنه على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - والدول الإسلامية الاخرى على جميع الاصعدة السياسية والمؤسساتية والفردية مع هذه الصحيفة لتقدم اعتذارا للمسلمين عن هذه التصرفات الا أنها رفضت ذلك بحجة حرية الصحافة والرأي الآخر.

وتساءلت الهيئة عن دوافع هذه الهجمة الشرسة على شخص الرسول صلى الله عليه وسلم ودواعي جرح مشاعر الامة المسلمة في مشارق الارض ومغاربها التي يتجاوز عددها المليار ونصف المليار وما الذى ستجنيه هذه الصحيفة والحكومة الدنماركية والعالم بأسره من مثل هذا العمل المشين الخارج عن ابسط حقوق الانسان العادى فكيف بحقوق الانبياء عليهم صلوات الله وسلامه.

وقالت ليعلم أصحاب هذه الاقلام أن التعدي الذى حدث على حرمة رسول الله صلى الله عليه وسلم قد يرسخ صورا سلبية للرسول في أذهان الكثيرين صغارا وكبارا في كل بلدان العالم الامر الذي سيحدث مزيدا من الشقة والفرقة بين أهل الثقافات المختلفة ويجعل عملية التعايش الاخلاقي السلمي بين المسلمين وغير المسلمين أمرا صعبا يهدد كل الجهود المبذولة للتقريب بين وجهات النظر والثقافات المختلفة وخلق أجواء هادئة وهادفة للحوار من اجل التعايش السلمي على هذا الكوكب الارضي.

من جانب آخر اثنت الهيئات النقابية والثقافية والسياسية في الاردن على قرار المؤسسات التجارية في المملكة العربية السعودية القاضي بمقاطعة المنتوجات الدنماركية.

واكدت هذه الهيئات في بيان صحفي ان مثل هذا القرار ينبغى تطبيقه في جميع الدول العربية والإسلامية لاجبار حكومة الدنمرك وغيرها من الدول الغربية على وضع حد لحملاتها الاعلامية المعادية للإسلام والمسلمين. وطالب البيان الحكومات العربية والإسلامية باتخاذ اجراءات عملية وفاعلة لمقاطعة حكومة الدنمارك وغيرها اقتصاديا وتجاريا وسياسيا لاجبارها على التراجع عن تنفيذ الحملات الاعلامية المعادية للإسلام والمسلمين. وناشد البيان الشعوب العربية والإسلامية مقاطعة المنتوجات الدنماركية وغيرها من الدول التي تقدم على الاساءة للإسلام والمسلمين.

من جانبه قال الحزب الإسلامي العراقي انه على الرغم من استياء العالم الإسلامي بأسره واحتجاجه حول الاساءة الى شخص النبي الكريم محمد عليه الصلاة والسلام من قبل الئعلام الدانماركى والنرويجى الا أن الحكومتين لم تعتذرا عن هذه الاساءة البالغة.

وطالب الحزب (في بيان أصدره امس) من منطلق التواصل مع الشعوب الاسلامية والعربية في هذا الاحتجاج فان الحزب الإسلامي العراقى باعتبار سفراء الدولتين أشخاصا غير مرغوب فيهم في كافة الدول العربية والإسلامية ورفض استقبال أولئك السفراء من قبل الأحزاب السياسية العراقية ومقاطعة بضائع تلك الدولتين من قبل كافة الشعوب العربية والإسلامية.

كما طالب العمال في العالمين العربي والإسلامي بمقاطعة السفن والطائرات والشاحنات العائدة لكلا الدولتين وضرورة منع وسائل النقل من المرور في الاجواء والاراضي والاستمرار بالتصعيد العربي والإسلامى وعلى كافة الأصعدة الجماهيرية والمنظماتية والحكومية حتى تعتذر تلك الدول للعرب والمسلمين ويصار الى مواثيق دولية تتعهد بعدم الاساءة الى الإسلام ورموزه والى المقدسات الإسلامية.












التعليقات

1

 العامر

 2006-02-01 02:39:38

نعم للمقاطعة نعم للمقاطعة نعم للمقاطعة
استغرب مما يتردد من الأبواق التي تريد أن تطفأ نور الله ورسوله (دين التوحيد) والمشكلة من أبناء جلدتنا, إذا لم ندافع عن دين الله وعن رسوله صلى الله عليه وسلم فهذا من النفاق أعاذنا الله منه
فاكلنا نؤيد المقاطعة وسوف نقاطع للأبد ان شاء الله

2

 Alamin

 2006-02-01 01:02:05

According to the Danish News has the chief Editer of the ( jylland postenNews Papers )apologised. He has made it clear that he is only apologising for hurting the feelings af the muslim people, but he is insisting that he will not apologise for the drawings of our beloved profet. It is a cunning way to fool the muslim nation.We should not accept such unclear statments from the New Papers. We must keep our solidarity and unity to protect our beleved Profits honour by continuing the bycot of the Danish products.

3

 سعد العنزي

 2006-02-01 00:29:27

أساس حياتهم قائم على المادة..
لنحاربهم بسلاحهم الذي يخشونه.

4

 عبد العزيز

 2006-01-31 22:59:12

جزاكم الله الف خير جميعا على وقفتكم مع نبيكم خير الخلق صلى الله عليه وسلم فهو اقل ما يفعله المسلمون في هذا الزمن لنبيهم وحبيبهم الكريم عليه افضل الصلوات واتم التسليم...
قال احد الاخوان هداه الله نقطه اثارت اهتمامي بشده وهي "الأمر محتمل وقد يتكرر مستقبلا من أحد الصحفيين من اليمين المتطرف أو من يحمل حقد على المسلمين ويحتج بعده أعذار ,,, قانونية أو غيرها..وعند تكرار الأمر مرة أو مرتين لن تفعل الدول الإسلامية مثل مافعلت اليوم وتكررها عند كل فعل. وهذا قد رأيناه سابقاً عندما أعتدي على أمور تمس ديننا الإسلامي"
استغرب فعلا من قولك اخي الكريم... فهل تقترح ان هؤلاء ان فعلوا هذا ثانيه فان المسلمين سيكلون ويملون ولن يقفوا مع نبيهم صلى الله عليه وسلم مره اخرى وثالثه ورابعه. والف؟؟؟
اذا اتى يوم ينام فيه المسلمون على اذانهم ويسكتون عن اسائه للحبيب صلى الله عليه وسلم... فبئس ذلك اليوم وبئس الناس هم... اللهم خذني الى جوارك قبل ان ارى ذلك اليوم...
الحقد على الاسلام موجود منذ ايامه عله الصلاه والسلام ومهما حصل فانه سيستمر بالذات في هذا الوقت اللذي اصبح فيه الاسلام والمسلمون محل اهتمام في العالم بتاثير مدعي الجهاد اللذين اسائوا لصوره الاسلام اكثر مما افادوا بينما اهل الاسلام يقفون وقفه المدافع ينتظرون الاسائه القادمه لا محاله ليبدؤا في رفع اصوات المسلمين بدلا من ان يهجموا قبل هؤلاء لينشروا صوره الاسلام الطاهره الكامله (الا من قله جزاهم الله خيرا ممن سخروا دنياهم لذلك)...
وفقكم الله جميعا ومهما قال المسيئون فنحن لن نتزحزح... فداك دمي ومالي وزوجي وابنائي ودنياي يا رسول الله... انك شامخ عال عند ابناء امتك ولن يتغير ذلك مهما طال الزمن او قصر...

5

 مها

 2006-01-31 22:35:30

الحقيقة اني تفاجئت ان هذا العمل من مدة طويلة تصل الى ثلاث اشهر ؟؟؟
وين انتم ايه الاعلامين من هذاالتطاول ؟؟
نعم للمقاطعه
نعم للمقاطعه
نعم للمقاطعه
نعم للمقاطعه
حنا حرين. ولا الحريه لناس دون ناس

6

 علاء الرشيدي

 2006-01-31 21:31:13

قاطعوهم حتى ولو أعتذروا فنحن نملك البترول وهو أقوى سلاح فنحنو مستغنين عن أوروبا ونملك البترول والله حتى لو أعتذروا لن نشتري سلعة أوروبية

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله خاتم النبيين وسيد المرسلين.. الصراع بين الحق والباطل من السنن الكونية { وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا} ومايفعله الغرب والشرق وبني جلدتنا ومن يتكلمون بإلستنا ليس بغريب عليهم من الحقد والكره لكل ماهو طاهر ولايخشى إلا الله فهاهي الحروب الصليبية قد أثخنت في الجراح بإسلحتها المدمرة وههاهم أذناب البقر قد ارسلوا سفهائهم بإقلامهم المسمومة ليناوا من رسول الأمة محمد صلى الله عليه وسلم، وغيرهم كثير. ولكن الغريب هو الطرح الإعلامي في مهبط الوحي،فالواجب منوط بنا إعلاميين وشعب وحكومة فالشعب قد قاطع المنتجات الدنماركية والحكومة سحبت السفير ولكن الإعلام مازال صوته خافت ويمشي على استحيا فمازالت الاخبار الفنية هي الاهم وتوضع لها الصور الملونة لحثالة المجتمع وخاصة ستار اكاديمي الذي نتمنى ان تقاطعة جريدة الرياض ولا تنقل اي خبر عنه لإنها دعوة الى الفجور والزنا، نتمنى ان يكون اعلامنا اسمى من هذا ويكون شعارة خدمة الإسلام في كل صفحة من صفحات الجريدة. ولدي في النهاية سؤال لماذا لاتنشر جميع المنتجات الدنماركية بالصور الملونة في صفحة كاملة أو في نصف صفحة على الأقل ونحن جاهزون لجميع تكاليف صفحة المقاطعة ولكم منا جزيل الشكر...

8

 المازن

 2006-01-31 20:40:37

والله ان القلب ليحزن والعين لتدمع مما بدر من بعض الصحف الدنماركيه تجاه أفضل الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ولكن لا نملك سوى الدعاء والمقاطعه ولا نريدمقا طعتهم مده محدوده اوفتره قصيره واذا أعتذر رجعنا لهم كأنه شيء لم يكن نريد مقاطعتهم للأبد أشكرجميع الذعاه والمشايخ وحكومه المملكه العربيه السعوديه وجمهوريه مصرالعربيه لما بدرمنهم من مقاطعه وسحبهم سفرآئهم

9

 عبد اللطيف أبو صهيب

 2006-01-31 18:41:59

الحمد لله ان الله اكرمنا بالاسلام وزادنا كرما ان جعل محمدا نبي هذه الامة..لقد احببت الرسول حبا لا يضاهيه الا حب الله، ومن شدة حبي له،اكرمني الله برأيته في المنام مرتين،فوجدت وجهه ساطع كالقمر،وبعد اسيقاضي احسست بالراحة والطمئنينة، فاللهم لا تحرمني من مرافقته يوم القيامة...اما تطاول اعداء الاسلام عليه فليس بجديد ولكن الردعليهم والدفاع عنه هو الذي تغير..كان الصحابة يحبون ان تقطع اجسامهم أطراف أطراف علا ان يمس الرسول بشوكة..اما الان فالامة الاسلامية غارقة في الشهوات وجمع الاموال وكأن الدنيا خلقت لهم..رغم كل هذا نبارك موقف السعودية التي أخذت المبادرة وأيقضت همم بعض الدول الاسلامية لتستنكر مقامت به الدانمارك وغيرها...وكلنا يلاحظ ان الاتحاد الاروبي بدأ يحس بخطر المقاطعة وتواحدالمسلمين حول الدفاع عن الرسول.

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد أشرف الخلق واحسنهم خلقا واتقاهم لربه. منذ شهر شعبان وتلك الرسوم متداولة بين أئمة الكفر والحقارة الدنمارك والنرويج ومع ذلك اعلامنا في سبات عميق وفي ضلال بعيد قد أثقلت كاهله مخلفات الحضارة الزائفة من خلاعة ورقص وخمور وجنس وفن وموسيقى وقمار وعباد الدولار كل هذا تحت مسمى العولمة والحرية وحرية المرأة ولم يكتفوا من النساء السعوديات اللاتي خرجن عن تقالديهن ونزعنا سترهن فأصبحنا كاشفات الوجوه ولم يدنين عليهن من جلابيبهن لأنهم علىمعرفة بأن الطابور أوله يبدأ بهذه النوعية الجاهزة للتفصيل وليست هذه النوعية هدفهم بل المتحجبات الطاهرات المصليات اللاتي يتبعنا شرع الله وسنة رسوله أختي وأختك وأخواتنا المسلمات اين اعلامنا السنا من اهل هذه الأرض الطاهرة والرسالة العالمية رسالة الإسلام لماذا لا يكون همنا الإسلام و شعارنا لاعزة لنا إلا بالإسلام.والمقاطعة إلا الأبد إلا الأبد.

11

 بدر السليمان

 2006-01-31 18:17:22

في مقابلة مع راسم الكاركاتور في اذاعة بي بي سي صباح الثلاثاء قال" انه لايعلم عن الرسول سوى انه عاش 1400 سنه و نشر دين الاسلام " وايضا " ن الفكرة من الرسول هي بناء على طلاب المدارس الصغار واخذ افكارهم عن الشخصيات " " ان حرية التعبير في الدنمارك تعادلها في المملكه حيث يوجد في الدنمارك مساجد ولا يوجد في السعوديه كنائس " " تم في العام الماضي التهكم على المسيح برسوم ساخره و ايضا على شخصيات دنمركيه وهذا يعود لحبنا للمزاح" طوال المقابله لم ترد كلمة الاسف.

12

 سعودي حر

 2006-01-31 18:08:51

من مبدأ الحرية الذي يمارسونه و يبررون به أفعالهم الدنيئة التافهة سوف نمارس حريتنا بمقاطعة منتجاتهم ونضرب بهم ضرباً إقتصادياً لم يروا مثله من آلاف السنين حيت تشير التوقعات أن خسائرهم سوف تصل في شهر أغسطس القادم إذا استمرت المقاطعة حوالي 39 مليار يورو ولذلك أطالب كل مسلم عنده غيره على دينه ورسوله صلى الله عليه وسلم أن لا يدفع لو قرشاً وحداً لهؤلاء السفله.
الحمد الله على نعمة الاسلام وعزة الاسلام

13

 عبدالله العتيبي

 2006-01-31 18:01:13

لا للتخاذل
الله الله ان يؤتى الاسلام من قبلكم يا محمد العتيبي. حتى مقاطعة المنتجات اصبح فيها قولان. كلا ثم كلا ثم كلا سنقاطعهم وننصر حبيبنا صلى الله عليه وسلم. هم يزعمون حرية الرأي أو أن هذا الامر يقتصر عليهم فقط والمسلمون ليس لهم حرية رأي ولا حرية تصرف حتى من قبل الافراد (الشعوب) دون الحكومات التي تخاذلت عدا حكومة بلدي (السعودية) أعزها الله بالاسلام وأعز الاسلام بها.المقاطعة.المقاطعة فهي الأكثر تأثيرا على هؤلاء. لا للتخاذل والخنوع يا مسلمين.
عبدالله العتيبي

14

 يزيد

 2006-01-31 17:38:12

في البدايه اريد ان اوجه كلمه طيبه للاستاذ محمد العتيبي
الموضوع كبير ما هو الغرض منه رسم في جريده عشان نضحك الناس
الغرض الحقيقي هو الطعن في هذا الدين وحامل هذا الدين عليه الصلاة والسلام
لكن لا اعلم اذا كان لديك مصالح مع احد الشركات الدانمركيه فهذا شي راجعلك
وانصحكم ونفسي بالاستمرار في المقاطعه

15

 ابوناصر

 2006-01-31 17:28:20

قاطعوهم... حتى ولو اعتذروا... قاطعوهم
قاطعوهم... حتى ولو غضبوا... قاطعوهم
قاطعوهم... حتى ولو هددوا... قاطعوهم
فرضى الله عز وجل عنا خير من رضاهم
قاطعوهم

16

 خالد الحجي

 2006-01-31 17:05:33

الأخوة القراء والأستاذ محمد العتيبي..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بل يجب أن تستمر مقاطعتنا للمنتجات الدانمركية..
1) لأن الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم من قِبل الصحيفة الدانمركية نتيجة تعبئة سابقة ضد الإسلام.
2) رئيس تحرير الصحيفة الدانمركية لم يعتذر فعلياً وإنما قدم خطاب يوضح فيه أنه يحترم الأديان والأعراق وهذا يُعد تفريغاً لمحتوى الإساءة وليس إعتذار حقيقي ولا تعهّد بمنع تكرار تلك الإساءات ولا بمعاقبة من رسم تلك المهازل.
3) رئيس تحرير الصحيفة لم يتقدم بخطابه الآنف الذكر إلا بعد مطالبات من شركة آرلا الدانمركية - والتي تقدر مبيعاتها في دول الخليج بالمليارات- وبعد تهديد الشركة بمقاضاة الصحيفة.
4) الصحيفة الدانمركية تنطق بلسان الحزب الحاكم وما تنشره يُعد ضمنياً موافق عليه من قِبل الحكومة.
5) ملكة الدانمرك قد حذّرت في مذكراتها من الإسلام.
6) رئيس الوزراء رفض استقبال السفراء العرب الذين أبدوا استياءهم لتلك الرسوم.
7) الصحيفة الدانمركية لا تسمح بأي حرية تعبير ولا رأي فيما يتعلق بانتقاد اليهود رغم إيمان النصارى بأن من قتل وصلب إلههم المسيح -تعالى الله- هم اليهود قتلة الأنبياء والرسل، ولا تعترف الصحيفة بحرية التعبير في نشر أي شيء قد يسيء للأسرة الدانمركية الحاكمة.
ودمتم بخير،،،

17

 محمد المسلم

 2006-01-31 15:25:39

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
أولا : لم أقرأ أو اسمع عن الصحيفة أي اعتذار للمسلمين.. و أركز على كلمة المسلمين بسبب قيام الصحيفة بالتلاعب في اعتذارها.. هذا و لأن القضية تمس جميع المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها..
ثانيا : بالنسبة للمقاطعة.. بإذن الله عن نفسي ستستمر مقاطعتهم ما حييت.. اعتذارهم ليس إحساسا بالخطأ.. بل هو خوفا على اقتصادهم..

18

 ابو ربى

 2006-01-31 15:24:44

الصحيفة لم تعتذر وانما الاعتذار كان من السفارة و وزارة الخارجية الدنمركية فقط واخرها الاتحاد الاوروبي يقول ان هذه حرية صحافة.

19

 محمد ادور

 2006-01-31 15:21:38

استغربت من دعوه احدهم و لا استبعد ان يكون دانماركيا ليس مسلما يستغل منبركم هذا لكي نتوقف عن الحمله الشجاعه التي بداءها انصار نبي الرحمه محمد صلي الله عليه و سلم. لماذا يجب ان نتوقف طالما يصر رئيس وزراءهم علي عدم الاعتذار للمسلمين ؟ يجب ان نستمر في هجمتنا و مقاطعتنا ضد هولاء الكفار لكي تصل الرساله لكل من قد يفكر في المستقبل في اهانه معتقداتنا و مقدساتنا و لكي يعرفوا بان المسلمين امه واحده من اقصي الشرق الي اقصي الغرب و من اقصي الشمال الي اقصي الجنوب. لا يا امه محمد يجب الا نتوقف كما يدعو له المتخاذلون او الدنماركيون الذين يستغلون مثل هذا المنبر في محاوله للتاثير علي وحدتنا و عزتنا. اشد علي يد كل مسلم غيور شارك في هذه الحمله الاعلاميه ضد الحكومه الدنماركيه التي رفض وزير خارجيتها استقبال وزراء خارجيه بلدان اسلاميه لانهم كانوا قد ابلغوهم عبر القنوات الدبلوماسيه بان الهدف من الزياره هو طرح موضوع تهجم صحيفتهم علي خير خلق الله , سيدنا محمد صلي الله عليه و سلم.

المقاطعه المقاطعه
فأنهو شفيعنا عند الله

21

 سعد عزم الشملاني

 2006-01-31 14:41:15

أود من جميع الحكومات العربية والإسلامية مقاطعة المنتجات الدنماركية والنرويجية لأن هذا أقل شيء نقدمه لحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي نشر الإسلام وبلغ الرسالة بأبي هو وأمي. وأن تقوم قناة المجد الفضائية (بما أنها قناة إسلامية ) بعرض برنامج خاص عن هذا الاعتداء على نبينا الكريم ويسضيفون فيه فضيلة الشيخ الدكتور عبد العزيز بن فوزان الفوزان للتكلم حول هذا الموضوع وأن يكون بجانبه رجل يترجم مايقول باللغة الإنجليزية حتى يصل الحق بإذن الله سبحانه وتعالى.

22

 محمد العتيبي

 2006-01-31 12:47:48

لقد كان مفعول المقاطعة قوي وقد أدى رسالته للعالم أجمع. وبناءً على تقديم الجريدة اعتذاراً رسمياً فيجب التوقف الآن,وبالذات الآن ,,,لأن الإستمرار فية قد يؤدي نتائج سلبية على المسلمين وذلك لعدة أسباب:
1- الشعوب الإسلامية توحدت بالمقاطعة ولكن الحكومات العربية والإسلامية لازالت غير متوحده تماما بالرأي,,وهذا قد يفسد الصيغة السياسية مستقبلا لو تكرر الأمر من إحدى الصحف بالعالم.
2-الأمر محتمل وقد يتكرر مستقبلا من أحد الصحفيين من اليمين المتطرف أو من يحمل حقد على المسلمين ويحتج بعده أعذار ,,, قانونية أو غيرها..وعند تكرار الأمر مرة أو مرتين لن تفعل الدول الإسلامية مثل مافعلت اليوم وتكررها عند كل فعل. وهذا قد رأيناه سابقاً عندما أعتدي على أمور تمس ديننا الإسلامي.
3- سبق وأن حدث اعتدائات على امور تمس الدين الإسلامي في الصحافة والإعلام الأمريكي..ولم يطلب العالم الإسلامي إعتذار من الحكومة الأمريكية وإنما إكتفى أن يكون الإعتذار من الصحافة..وهذا مافعلته الآن الصحيفة الدينماركية.

23

 سليمان العنزي

 2006-01-31 12:38:18

إن ماكتبته أقلامهم ما هو إلا القليل القليل مما تخفي قلوبهم وصدرورهم من عدائهم للإسلام والمسلمين.