أكد مدرب نادي الأهلي السويسري كريستيان غروس على أهمية مواجهة الجيش القطري في الجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، وقال: "اللقاء في غاية الصعوبة ولابد لنا من تحقيق نتيجة إيجابية، سنواجه فريقا قويا وطموحا وتأهل عن المجموعة، وسنحاول أن نلعب بالتشكيل الأمثل والمناسب للمباراة للظفر بالنقاط الثلاث" .

وأضاف: "الدافع لدينا قوي ونسعى لتحقيق الفوز، المنافس يملك مدربا مميزا، وحقق كأس قطر، وعلينا التركيز والحد من خطورة المنافس في الهجمات المرتدة، والنظر إلى نتائج الأندية الأخرى أمر غير جيد في كرة القدم ولكن حصول المعجزات أمر وارد وقد نتأهل بتسع نقاط" .

وأشاد غروس بالمستويات المميزة التي قدمها المدافع محمد آل فتيل وتحديداً مواجهة الذهاب أمام الجيش في قطر، وسوف يكون ضمن التشكيلة الأساسية.

من جانبه شدد آل فتيل على أهمية المباراة وصعوبتها، وقال: "الجيش فريق كبير، وسنلعب للفوز ولا غيره بغض النظر عن النتائج الأخرى، ونسعى لتقديم كل مالدينا في المباراة".

ورداً على سؤال "الرياض" عن سر تألقه رغم قلة مشاركته بشكل أساسي، أجاب: "أنا لاعب محترف وأسعى للمحافظة على مستواي وتقديم الأفضل وبذل العطاء المستمر لتحقيق البطولات والإنجازات مع الفريق، وإشادة الجمهور دعم لي، والحمدلله رغم أني لا ألعب بشكل مستمر لكن لابد أن أقدم العطاء المميز والجميل للنادي وذلك لطموحي الكبير".

من جهته ذكر الفرنسي صبري لموشي مدرب الجيش القطري أن فريقه ضمن التأهل إلى دور ال 16 في دوري أبطال آسيا مما يخفف عليهم الضغط في المباراة، وقال: "أنا سعيد باللعب في مدينة جدة وسنواجه فريقا قويا وبطل الدوري السعودي، نرغب في تقديم مباراة رائعة للاستمتاع بها، ونعكس صورة أفضل من الصورة التي ظهر بها الفريق في الدوحة".

وأضاف: "سندخل اللقاء بكل قوة ولن نتراخى، ونسعى لتقديم المستوى المأمول وتحقيق الفوز بالمباراة، لن يكون علينا ضغوطات في اللقاء بعكس الفرق الأخرى التي تبحث عن التأهل".

من جانبه أكد لاعب الجيش محمد جابر بأن المباراة صعبة: "تأهلنا عن المجموعة دافع لنا لتقديم الأداء المطلوب على أكمل وجه، وهذا المساء هدفنا الفوز، ونحترم المنافس فهو خصم قوي وكبير، ونتمنى أن يظهر اللقاء بالشكل المميز".