في خضم فعاليات معرض ريستاتكس الرياض العقاري وفي خطوة إستراتيجية، قامت شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة (الإستثمار كابيتال) بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة الأولى لتطوير العقارات (الأولى) لإنشاء صندوق استثمار عقاري يهدف إلى تطوير مشروع برج متكامل على الواجهة البحرية في مدينة الخبر.

وتهدف هذه الخطوة إلى بناء علاقة استراتيجية بين الأولى، التي ستتولى تقديم خدمات التطوير والتنفيذ والإشراف على المشروع؛ والاستثمار كابيتال التي ستتولى مهمة إدارة الصندوق من حيث ترتيب عملية الهيكلة المالية للمشروع وإنشاء الصندوق العقاري وطلب ترخيصه من هيئة السوق المالية السعودية وإدارة النقد الخاص بالصندوق والإشراف المباشر على أدائه. ويعتبر هذا الصندوق بداية التعاون لسلسلة من صناديق الاستثمار العقارية التي تعتزم الشركتان إطلاقها خلال السنوات القادمة.

ويغطي المشروع مساحة تقدر ب 6,800 م2، ويتميز بموقعه الاستراتيجي على كورنيش الخبر المطل على الخليج العربي، ويرتفع البرج 40 طابقاً يضم 180 وحدة سكنية تطل على الخليج، كما يوفر البرج خدمات متميزة وفريدة لتضفي تجربة متفردة للسكان، بالاضافة الى مطاعم فخمة وصالات رياضية حديثة ومسابح وناد صحي.

وقال الأستاذ إبراهيم العلوان، الرئيس التنفيذي لشركة الأولى: «إن البرج سيقدم بيئة مبتكرة وراقية وفق أسلوب حديث لحياة مختلفة ومتجددة في المملكة. نؤمن بضرورة ابتكار منتجات سكنية متكاملة لتتوافق مع التطور الحاصل في المجتمع السعودي ولتلبية احتياجات المواطنين الذين يبحثون عن حلول سكنية متميزة بالخصوصية والرفاهية.»

وأضاف «إن متانة الاقتصاد السعودي والنمو السكاني وتغير أسلوب الحياة يعطي مؤشرات إيجابية على ازدياد الطلب على هذا النوع من المنتجات العقارية مما يدفعنا إلى تطوير منتجات جديدة في باقة متكاملة من حلول التطوير العقاري في المملكة، بما في ذلك حلول التصميم والبناء وإدارة المشروعات وإدارة الممتلكات وتشغيلها.»

ويعتبر مشروع البرج مقدمة لمجموعة من المشروعات الحيوية التي ستقوم الأولى بتطويرها على الواجهة البحرية بالخبر. ستشكل هذه المشروعات نقلة كبيرة على مستوى الوحدات السكنية ومفهوم الترفيه في المنطقة الشرقية والمملكة.

وأكد هشام أبو جامع، الرئيس التنفيذي للاستثمار كابيتال، أن الاستثمار كابيتال تؤمن ببناء الشراكات الناجحة مع المطورين العقاريين في المملكة لدعمهم من خلال تمويل المشروعات العقارية المستقبلية، وأشاد بهذه الخطوة حيث تعتبر هامة بالنسبة لطرفي الاتفاق لبناء علاقة استراتيجية بينهما فيما يتعلق بتمويل المشروعات العقارية المستقبلية والتي تقوم فيها الاستثمار كابيتال بترتيب عملية الهيكلة المالية للمشروعات وإنشاء الصندوق العقاري المرخص من قبل هيئة السوق المالية السعودية وإدارة النقد الخاص بالصندوق والإشراف المباشر على أدائه، كما تقوم الأولى بتطوير المشروعات العقارية وأخذ زمام المسؤولية تجاه تنفيذ المشروعات والإشراف عليها. وأوضح أبو جامع أن الاستثمار كابيتال بدأت منذ عام 2014م ببناء شراكات استراتيجية مع أكبر المطورين العقاريين في المملكة ودراسة العديد من الفرص العقارية ونجح في إطلاق صندوقين عقاريين خلال عام 2015م بحجم كلي يقارب المليار ريال ويعتزم التوسع بشكل مدروس في مجال الصناديق العقارية في المملكة. وأشاد أبو جامع بسمعة وخبرة الأولى في التطوير العقاري في المملكة حيث تعتبر من رواد المطورين العقاريين السعوديين ولديها طاقم عمل مؤهل وذو خبرة في السوق السعودي مدعوماً بقائمة ملاك ذوي باع طويل في المجال العقاري والتجاري في المملكة.