سجلت مشروعات شركة مشاريع الأرجان الشركة المتخصصة في تطوير الأحياء السكنية المتكاملة خلال مشاركتها كراع بلاتيني في معرض الرياض العقاري، إقبالاً كبيراً.. نظراً لتعدد المشروعات التي تطورها في الرياض وانتشارها، ومنها مشروع الشروق شمال شرق الرياض بحي الرمال والذي يضم 334 فيلا سكنية، إضافة إلى مشروع القمرة الواقع شمال العاصمة في حي النرجس ويتكون المشروع من 327 فيلا سكنية، وتم عرضه لأول مرة في المعرض.

وطرحت الارجان عدد من المشروعات في الرياض، حيث تعتبر الشركة ألابرز في قطاع التطوير الاسكاني، ومن ذلك مشروع منازل قرطبة (1) الذي يعتبر من أكبر الأحياء السكنية المتكاملة بالرياض ويتكون من 1208 فيلا وشقة سكنية على مساحة 364 ألف متر مربع من الأراضي، ويقع شمال شرق الرياض على شارع خالد بن الوليد بين طريق الدمام وطريق التخصصي، وقد تم بيع 100% من الفلل السكنية ويجرى البيع في المرحلة الحالية على الشقق السكنية والتي تضم ٥ نماذج متنوعة بمساحات من 130 إلى 230 متر مربع.

وتطور مشاريع الارجان مشروع منازل قرطبة (2) الذي يأتي امتداداً للنجاح الذي تم تحقيقة في المشروع السابق، وذلك عبر توقيع اتفاقية تطوير مع أحد الصناديق العقارية. ويقع هذا المشروع خلف مبنى المركز الرئيس لشركة سابك مباشرة، حيث يتميز المشروع بالموقع الاستراتيجي وقربه من مواقع الجامعات، المراكز الصحية وكذلك مراكز التسوق والترفيه، إضافة إلى احتوائه على الخدمات والمرافق المساندة والتي تضم المساجد، المدارس والمسطحات الخضراء، وتتنوع مساحات وتصاميم فلل وشقق المشروع لتلبي متطلبات كل عملاء الشركة سواء لغرض السكن أو الاستثمار. كما يستحوذ المشروع على مساحة تقدر ب 133000 متر مربع ويتكون من عدد 162 فيلا و 389 شقة سكنية باستثمارات تبلغ 455 مليون ريال. وقد تم إنجاز ما نسبته 70% من أعمال البنية التحتية للمشروع خلال عام 2015م، حيث يخطط للانتهاء من أعمال التطوير للمراحل الأولى خلال الربع الأول من عام 2017م وقد تم تحقيق نسبة إنجاز 35% من المشروع.

في حين يعد مشروع منازل الشروق من مشاريع الشركة الحديثة ويقع شرق مدينة الرياض على طريق الدمام في حي الرمال، ويتكون المشروع من عدد 334 فيلا. وقد تم تحقيق نسبة إنجاز 43% من المرحلة الأولى والثانية للمشروع.

ومن مشروعات "الارجان" ايضا بالرياض مشروع الواحة الخضراء الذي يعد من أحدث مشاريع الشركة ويقع شرق مدينة الرياض على طريق الثمامة في حي المؤنسية، ويتكون المشروع من عدد 498 فيلا و732 شقة على مساحة تبلغ 712000 متر مربع. وقد تم إنجاز مانسبته 69% من أعمال البنية التحتية مع نهاية عام 2015م، حيث تم البدء في مرحلة التطوير السكني وتم تحقيق نسبة إنجاز 34% من المرحلة الأولى للمشروع، كما يوجد بالمشروع مول تجاري وقد تم إنجاز ما نسبته 51% من أعمال الإنشاء.

كما أن مشروع القمرة هو أيضاً من المشاريع الحديثة للشركة ويقع شمال مدينة الرياض على طريق أبوبكر الصديق في حي النرجس، ويتكون المشروع من عدد 327 فيلا. وقد تم تحقيق نسبة إنجاز 45% من المرحلة الأولى للمشروع.