بالتزامن مع رؤية المملكة العربية السعودية للعام 2030 ولدور القطاع الخاص والمهم في هذه الرؤية الطموحة والشجاعة فقد حصلت شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة على شهادة التأهيل الفنية لصيانة وعمرة محركات طائرات النقل (سي 130) وذلك من قبل الشركة المصنعة (رولز رويس) كمصدر وحيد بالمملكة والأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقد تم تسليم الشهادة لشركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة بمقرها في مطار الملك خالد الدولي وهذا في إطار سعي الشركة الدؤوب لتطوير قدراتها. تسلم الشهادة سعادة رئيس الشركة المهندس عبدالله العُمري من المدير الاقليمي لشركة رولز رويس السيد بول روسن وقد شرف حفل تسليم الشهادة عدد من ضباط القوات الجوية الملكية السعودية .

كما ان للشركة مركز صيانة معتمداً من كل من:

•القوات الجوية الملكية السعودية

•القوات الجوية الامريكية

•شركة (برات اند ويتني) الامريكية

•شركة (رولز رويس) البريطانية

•شركة (ام تي يو) الألمانية

•شركة (بي أي ايه سيستمز) البريطانية

وكما حصلت الشركة على شهادات وجوائز اخرى ومنها على سبيل المثال لاالحصر :

•شهادة الايزو 9001

•شهادة AS9110

•جوائز خدمات ما بعد التسويق لتحقيق أدنى معدلات أحداث تتعلق بالبيئة والصحة والسلامة منذ عام 2001، و2007/2009/2012

•جائزة (EH& S ) للسلامة لعشر سنوات على التوالي

•الحصول على جائزة النجمة الذهبية الدولية لعام 2007 في الجودة، وتوجيهات مبادرة الأعمال

الجدير بالذكر ان شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات تم تأسيسها في العام 1992 كمشروع مشترك كما أنها تعتبر إحدى شركات التوازن الاقتصادي المدرجة في برنامج التوازن الاقتصادي القائم في المملكة العربية السعودية. ويعتبر برنامج التوازن الاقتصادي أحد البرامج الاستثمارية الابتكارية التي تم تأسيسها في 1989 للمساعدة على تشكيل أعمال مدرة للربح في المملكة العربية السعودية. وقد تم تصميم البرنامج من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية من خلال التشجيع على إقامة المشروعات المشتركة بين الشركات الأجنبية والسعودية والتي تعزز من إمكانية التوسع أمام القطاع الخاص السعودي من خلال مشروعات أعمال طويلة الأجل ومربحة لكلا الطرفين وتمتاز بالطابع التعاوني. وتزاول شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات أعمالها في مجال توفير أعمال صيانة وعمرة المحركات العسكرية للطائرات التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية كما تواصل التزامها بأن تكون من بين المزودين العالميين لأعمال عمرة وصيانة المحركات والأجزاء والخدمات المساندة لها.

وتقوم الشركة بصيانة وعمرة العديد من محركات الطائرات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع السعودي وبجوده عالية.

كما تسعى الشركة في السنوات القادمة لتطوير قدراتها لتشمل جميع المحركات العسكرية وتستهدف السوق السعودي ودول الخليج العربي وأيضاً شرعت الشركة في مناقشة عدد من الاتفاقيات للبدء في تصنيع بعض قطع المحركات داخل المملكة وذلك مع الشركات العالمية المصنعة لمحركات الطائرات مثل (رولز رويس, جنرال الكتريك).

وهذا السعي الدؤوب من شركة الشرق الاوسط لمحركات الطائرات لعقد الاتفاقيات مع تلك الشركات العالمية الضخمة لتوطين صناعة الطيران انما جاء تماشيا مع رؤية السعودية للعام 2030 والتي تصب في مصلحة اقتصادنا الوطني.

في هذا السياق هنأ الرئيس التنفيذي للشركة المهندس/ عبدالله العُمري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "يحفظه الله" وولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وولي ولي العهد وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة صدور رؤية المملكة لعام 2030 وأكد أن شركة الشرق الاوسط لمحركات الطائرات كما أن شعارها كان دائما "شركاء في حماية الوطن" وكذلك سنكون شركاء في تحقيق هذه الرؤية بمشيئة الله تعالى.

كما أكد مدير الموارد البشرية والشؤون الادارية بالشركة الاستاذ/ علي الزهراني ان الشركة تضم عدداً من الكفاءات الوطنية وتبلغ نسبة السعودة الفعلية 81% وان توظيف الشباب السعودي هو من اولويات اي مشروع جديد للشركة وهذا يتماشى مع الهدف الرئيسي والاستراتيجي لشركات التوازن الاقتصادي وهو نقل التكنلوجيا المتقدمة للمملكة وذلك بتوظيف وتدريب الشباب السعودي، كما أورد ان الشركة حاليا في مرحلة مهمة جدا وسوف يتضاعف عدد موظفيها في خلال السنوات القادمة وكل ذلك بدعم سخي من الحكومة الرشيدة.