أشاد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين بالجهود التي تبذلها جامعة الفيصل بالرياض في خدمة العلم والثقافة.

د. آل هيازع: نعمل على إنشاء فروع وتخصصات نوعية جديدة في الرياض وجدة

جاء ذلك في تصريح صحفي عقب رعايته أمس، احتفال جامعة «الفيصل» في الرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر امير منطقة الرياض، بالدفعة الخامسة من خريجيها في برامج البكالوريوس والماجستير في كليات إدارة الأعمال والهندسة والعلوم للعام الدراسي2015 -2016 ، الذي أقيم في قاعة الأميرة هيا بنت تركي في حرم الجامعة.  

وقدم سمو الامير عبدالاله التهاني والتبريكات لجميع الخريجين متمنياً لهم التوفيق والنجاح لخدمة وطنهم وقيادتهم الحكيمة.

وبلغ عدد الخريجين من حملة  البكالوريوس 75 في إدارة الأعمال، 48 في الهندسة، 7 في العلوم والدراسات العامة، 147 في الطب والجراحة. وفي درجة الماجستير 52 إدارة الأعمال، 18 العلوم الطبية الحيوية، 33 علم الأشعة والتصوير الطبي، وخريج في ماجستير الاستشارات الجينية.

وبدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم، ثم مسيرة أعضاء هيئة التدريس، عقبها مسيرة الخريجات، ثم اعلنت الدكتوره هند بنت عبدالله السديري وكيلة عماده شؤون الطلاب والطالبات بجامعة الفيصل، اسماء الخريجات في كليات العلوم والدراسات العامة وادارة الاعمال والهندسة. عقب ذلك بدأت مسيرة الخريجين، ثم اعلن الدكتور محمد العويد عميد القبول والتسجيل بجامعة الفيصل اسماء الخريجين في كلية ادارة الاعمال والهندسة، بعد ذلك شاهد الحضور فيلما وثائقيا عن البرامج الاكاديمية بالجامعة. 

إثر ذلك القى الدكتور  محمد آل هيازع مدير جامعة الفيصل كلمة قال فيها: "هذه الجامعة مثال على نجاعة فكر تنموي، تنويريي، ثقافي لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، بدأت من صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل، بالإرادة لتتحول الى شريان تربوي وثقافي وتنموي وبيت مجتمعي".

وأكد أن منهج الجامعة هو  فتح شتى المجالات العلمية امام الشاب والشابة وفق ما تحتاج خطط التنمية الوطنية الشاملة، نحن نحتفل اليوم بخريجي وخريجات كليات الادارة والعلوم والهندسة، وغدا نزف الدفعة الاولى من خريجات كلية الطب، وفي العام الدراسي القادم ستبدأ الدراسة في كلية الصيدلة تخصص الصيدلة الاكلينيكية، ويليها افتتاح عدد من التخصصات النوعية في العلوم الطبية، والانتهاء من تصاميم فرع الفيصل بجدة، الذي يضم كليات الادارة والطب والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية. 

وقال آل هيازع: "بقدر الفرحة في هذا المساء النوعي بتخصصات الخريجين يكون التأكيد على القيم الحتمية لشرف المواطنة.، فالوطن شعور وموازنة بين الحقوق والواجبات". وقال مخاطباً الشباب: "أنتم صورة الغد، ثمار الوعد وجذور هذا البلد.. أنتم من ابتدأ الفرح بذرة انبتت هذه الليلة مئات السنابل تزاحم وتناكب في خدمة الإطار الوطني، علماً وعملاً وأمناً ورسالة أجيال في مكان لا ينبت إلا النوابغ".


الأمير عبدالإله راعياً للحفل

أصحاب السمو الأمراء خلال حضورهم الحفل

الامير عبدالإله يتوسط الأمير أحمد والأمير فيصل بن بندر

الخريجون مع راعي الحفل

د. آل هيازع يلقي كلمته

مسيرة الخريجين (عدسة/ عبداللطيف الحمدان)