مسابقة في الأمن السيبراني مجموع جوائزها 90 ألف ريال

«مركز التميز» منظماً لمؤتمر القيادة والسيطرة العالمي

د. محمد المشيقح
الرياض - ناصر السبيعي

يشارك مركز التميز لأمن المعلومات التابع لجامعة الملك سعود في تنظيم مؤتمر القيادة والسيطرة العالمي خلال الفترة ما بين 19-21 من الشهر الجاري.

ويصاحب المؤتمر الذي سيقام في جامعة الملك سعود معرضاً يشارك فيه مركز التميز بجناح خاص، حيث سيستعرض المركز أهم خدماته وبرامجه، مثل برنامج "روام"، والذي يعد أول برنامج خاص في التوعية بأمن المعلومات على مستوى العالم العربي، كما سيشارك البرفسور محمد خرم خان مع متحدثي المؤتمر للحديث عن دور أمن المعلومات في أنظمة القيادة والسيطرة.

من جانبه، صرح المدير التنفيذي للمركز د.محمد المشيقح، أن المركز يهدف لأن تكون له بصمة عالمية في مجال أبحاث أمن المعلومات، كما يقوم المركز بدور فعال للارتقاء بالمجتمع نحو مستويات عالية في الأمن السيبراني والسعي في المشاركة بأبحاث ودراسات عالية الجودة ومتخصصة في أمن المعلومات، كما يهتم المركز بتطوير وعي الأفراد والموظفين في القطاعين الخاص والحكومي، حيث يقدم المركز دورات عامة وتخصصية واستشارات في هذا المجال.

من جهة أخرى، أقام مركز التميز بالشراكة مع مركز القيادة والسيطرة وشركة نورثروب قرومان ورشة عمل ومسابقات علمية تطبيقية عن الأمن السيبراني، تهدف إلى التعريف بالأمن السيبراني وأهميته وتدريب الطلاب على تقنياته، وهي أحد الفعاليات التي يقيمها المركز للارتقاء بمستوى الوعي في أمن المعلومات وبناء الكوادر الوطنية في المجال. حيث شارك في هذه المسابقة أكثر من 150 طالبا وطالبة من مختلف جامعات المملكة. فيما ستعلن النتائج خلال المؤتمر العالمي للقيادة والسيطرة المقام بجامعة الملك سعود، وسيقدم للفرق الفائزة في المسابقة جوائز نقدية بمجموع 90.000 ريال.












التعليقات