موقع مشروع سمايا من أجمل مواقع الأراضي في الرياض

«مجموعة كيان» تنجز تراخيص البيع على الخارطة لمشروع سمايا

منظور لمشروع سمايا في منطقة عرقة الراقية شمال غربي مدينة الرياض

تستعد مجموعة كيان الرائدة في مجال التطوير العقاري في الشرق الأوسط لإطلاق مشروع سمايا في منطقة عرقة الراقية شمال غربي مدينة الرياض. ويعتبر المشروع الذي تبلغ تكلفته مليار ريال وجهة سكنية مثالية تضم خدمات متكاملة في أحد المواقع الأكثر جاذبية في وادي حنيفة، على مساحة تصل إلى مليون متر مربع.

وقد حصلت مجموعة كيان على كافة التراخيص الرسمية المطلوبة للبدء بتنفيذ المشروع، وأبرزها ترخيص البيع على الخارطة من وزارة التجارة والصناعة وبدأ حجز الأراضي السكنية على الخارطة لعملاء كيان المميزين كمرحلة أولى.

وبهذه المناسبة قال السيد أحمد الحاطي رئيس مجلس إدارة مجموعة كيان:" يلبي مشروع سمايا حاجة السوق إلى مجمّعات سكنية فاخرة توفر مجموعة من الخدمات المتكاملة التي تستجيب لتطلعات سكان الرياض". وأضاف: "تسهم هذه المشروعات العملاقة في دعم الاقتصاد السعودي وتحفيز الاستثمار في القطاع العقاري على امتداد المملكة".

فخورون جداً باضافة مشروع بهذا التميز في الرياض.. لاول مرة يمكن تطوير فيلا سكنية باطلالة خلابة في الرياض.

ويعتبر مشروع سمايا ضاحية سكنية استراتيجية، ويتميز بموقعه المجاور لمنطقة القصور والتجمعات السكنية الراقية مثل الحي الدبلوماسي كما يضم مرافق حيوية صُمّمت وفق أعلى المواصفات الهندسية والتخطيطية.

وشدّد أحمد الحاطي على أن مجموعة كيان تسعى إلى مواكبة رؤية المملكة الهادفة إلى تنويع الاقتصاد وجذب الاستثمارات من خلال تطوير مشروعات عقارية بمعايير عالمية تسهم في تعزيز جودة الحياة للسكان وتمثل نموذجاً يحتذى في الاستدامة البيئية.

وسوف تبدأ قريباً عمليات الإنشاء في المشروع الذي يوفر لساكنيه جميع خدمات البنية التحتية التي تشمل خطوط المياه والكهرباء ومختلف المرافق الأساسية. ويتضمن مشروع سمايا وحدات سكنية وتجارية، بالإضافة إلى مدارس ورياض أطفال ومساجد ونواد رياضية وحدائق ومساحات خضراء ونوافير مياه ومزارع وممرات للمشاة ومسارات مخصصة للجري والدراجات الهوائية، وسوى ذلك من المرافق الترفيهية.

وتعتبر منطقة عرقة التي تحتضن المشروع من مناطق الاستجمام الراقية، وتتميز بجبالها ذات الطبيعة الخلابة ومساحاتها المنبسطة التي تتخللها متنزهات رائعة. وسوف يتم تطوير مشروع سمايا في وادي حنيفة الذي يعتبر من أطول مناطق التنزه المفتوحة في عرقة، حيث يصل طوله إلى 80 كيلومتراً.

وقد حصل مشروع سمايا على جائزة أفضل مشروع متعدد الاستخدامات لعام 2013 التي تمنحها إنترناشيونال بروبرتي أووردز أرابيا، وتتولى تصميمه مجموعة الاستشاريين المتحدة.

وينضم "سمايا" إلى مجموعة من المشروعات الضخمة التي أعلنت عنها مجموعة كيان مؤخراً ضمن استراتيجية مخصصة للانتقال بكيان لمصاف الشركات العالمية.


أحمد الحاطي












التعليقات





انتهت الفترة المسموحة للتعليق على الموضوع