دشن نائب وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري أمس الموقع الإلكتروني لمؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد.

جاء ذلك في نهاية الاجتماع الذي ترأسه الدكتور السديري في مقر الوزارة بالرياض، بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة الشيخ فهد بن ناصر السليمان وأعضاء مجلس الإدارة.

وقد وجه نائب الوزير في بداية الاجتماع كلمة وصف العمل في مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد بأنه عمل خيري تطوعي، المؤسسة هي من المؤسسات السعودية الرائدة في العمل الخيري، منوهاً بما قام به المؤسسون الأوائل لهذه المؤسسة من أعمال مباركة.

وأبان أن مجلس إدارة المؤسسة يضم مزيجاً من أصحاب الفضيلة، وكذلك ذوي الخبرة في العمل الخيري والتطوعي ومن رجال الأعمال الذين لهم ريادة في هذا البلد في العمل الخيري والتطوعي، لافتاً إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية في مرحلتها الحالية تتجه إلى تفعيل وتعظيم العمل الخيري والعمل التطوعي في قطاعاتها المختلفة وأهم قطاعين هما قطاع المساجد، وقطاع الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى من أجل ذلك فهي الحقيقة تدعم وتساند هذه المؤسسة لتكون ذراعاً للوزارة في بناء المساجد، وعمارتها وصيانتها والقيام بشؤونها وكذلك قيام مؤسسات أخرى رديفة لهذه المؤسسة في مختلف مناطق المملكة تحت إشراف الوزارة.

كما أفاد نائب وزير الشؤون الإسلامية أن لجنه مساجد الطرق - التي كانت تحت مظلة المؤسسة -، أصبحت مؤسسة مستقلة بذاتها ولها جهد طيب تشكر عليه وهناك مؤسسات أخرى أيضاً في الطريق - إن شاء الله - ستكون مساهمة وداعمة، وذراعاً للوزارة في مجال خدمة بيوت الله التي هي من أعظم وأجل الأعمال.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة التقرير المالي، وتشكيل لجنة من الخبراء في مجال الاستثمار والأوقاف، إلى جانب مناقشة أوقاف المؤسسة وطرق تنميتها وتطويرها.