تحتضن محافظة جدة اليوم (الخميس)، جلسات وورش عمل ملتقى التخصصات المهنية والوظيفية في نسخته الرابعة، بالشراكة بين صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، ومجموعة إثراء الاستشارية، ويسعى إلى تنمية الموارد البشرية ورفع إنتاجيتها وتوسيع خياراتها.

وتتناول جلسات الملتقى التي ستنعقد في جدة يومي 22-23 جمادى الآخرة الموافق 31 مارس 1إبريل، منهجية الاختيار للتخصصات والمهن، ومجالات العمل المختلفة ومتطلباتها والتي يأتي من بينها الهندسة والإخراج والتصميم والمحاسبة والتسويق والإعلام والطب والقانون والصيدلة والسياحة وتقنية المعلومات، في حين سيتضمن الملتقى جلسات تفاعلية لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الشباب في التعليم والعمل.

وسيطرح في الملتقى الذي يشارك فيه 160 متحدثا وخبيرا محليا ودوليا، قصص نجاح محفزة للشباب السعودي من الجنسين، كما سيتم التطرق إلى الجانب النفسي والأسري ودوره في اتخاذ قرار التخصص أو الوظيفة، بينما سيطرح في ورش عمل الملتقى أهم العناصر المطلوبة لتجاوز المقابلة الشخصية وتجنب الأخطاء الشائعة في بيئة العمل.

في حين يمكن التسجيل في الجلسات العلمية للملتقى وورش العمل من خلال الموقع: cym.com.sa . ويستهدف الملتقى الذي سيعقد في مدن: الرياض، المدينة المنورة، الخبر، أبها، وجدة توعية الشباب بأهمية تحديد التخصص والمسار المهني والوظيفي، ودعوتهم إلى التفكير في العمل الحر، وإنشاء المشروعات والمبادرات الإبداعية، ليتمكن هؤلاء الشباب والشابات الطموحون من ادارة حياتهم العملية بثقة ووعي ومعرفة.

ومن المعلوم، أن الملتقى حقق خلال الدورات السابقة أرقاما قياسية في عدد الحضور والاقبال على الجلسات، إذ تجاوز عددهم 18 ألف شخص، وسجل خمسة آلاف طالب في اختبارات الإرشاد والميول المهني مجانا.