تطبيق نظام الملاحة الإلكتروني في المسجد الحرام

مكة المكرمة - خالد عبدالله

وقع الرئيس لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أمس، مع د. بكري بن معتوق عساس مدير جامعة أم القرى رئيس مجلس إدارة وادي مكة للتقنية، عقد مشروع نظام الملاحة الإلكتروني داخل المسجد الحرام، والذي تنفذه وادي مكة للتقنية، بحضور د. نبيل بن عبدالقادر كوشك وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي، ود. صالح باسلامة المشرف على مراكز الابتكار بوادي مكة للتقنية، وعدد من منسوبي الرئاسة العامة ومراكز الابتكار التقني.

وشاهد الحضور عرضا تعريفا مرئيا لمشروع نظام الملاحة الإلكتروني داخل المسجد الحرام وكيفية استخدامه لمعرفة المواقع الكائنة داخل الحرم المكي دون الرجوع للطرق التقليدية كسؤال المارة أو العاملين بالمسجد الحرام، وبدون استخدام خدمة الإنترنت.

وقال د. عساس إن الجامعة تعتز وتفتخر بتوظيف أحد أعمالها التقنية في أطهر بقاع الأرض تلبية لتوجهات المملكة ورغبة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز في الاستثمار العلمي والمعرفي وتحويل الأفكار الإبداعية لدى أبناء الوطن إلى منتجات تخدم الوطن.

بدوره، أشار د. السديس إلى أن الرئاسة تحرص على مواكبة تطوير وتحديث منظومة الخدمات المقدمة بتوظيف كل ما يستفاد منه في مجال التقنية، مؤكداً أن هذا المشروع سيكون قفزة نوعية لتيسير وتسهيل تحديد المواقع التي يقصدها الزائر بالمسجد الحرام من خلال أرقى الخدمات التقنية الحديثة.












التعليقات