تتواصل جهود لجان العمل لإطلاق المؤتمر العالمي العاشر للجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق والذي تنظمه الجمعية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خلال الفترة من السادس وحتى الثامن من جمادى الآخرة والموافق من 15 حتى 17 من مارس 2016م بفندق جدة هيلتون.

وأوضح د. محمد بن عبدالعزيز الشنبري الأمين العام للجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة، أن المؤتمر يسهم في رفع مستوى طب جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق في المملكة بما يواكب التطور العلمي في هذا المجال، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من فعاليات المؤتمر من خلال الرابط Sorl2016.com.

وفيما يخص الجانب العلمي للمؤتمر، فقد أوضح رئيس اللجنة العلمية الدكتور محمد بن عبدالله القرني أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت للمشاركين 30 ساعة تعليم طبي مستمر في المؤتمر الذي يضم أكثر من 25 محاضراً دولياً، و80 متحدثاً محلياً يقدمون 160 جلسة علمية وورشة عمل، مشيراً إلى أن المؤتمر الذي يعد منصة للتواصل وتبادل الخبرات سيشهد حضور أكثر من 1500 من خبراء وأخصائي الطب من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة وآسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا.

وتشارك جهات طبية عدة في المعرض الذي يتضمن قطاعات الأدوية والموردين والموزعين المتخصصين في مجال الأذن والأنف والحنجرة حيث يشهد المعرض تواجد ميدل إل MED-EL الرائدة عالمياً في تكنولوجيا صناعة تقنيات السمع القابلة للغرس حديثاً، وهوما يعني توفير عدد من الحلول والابتكارات الجديدة والمجموعات الواسعة والمتنوعة من المنتجات التي نقدمها تضمن توفر تقنيات هذا المجال بما يناسب الفروق بين المرضى.


د. محمد الشنبري