تُكرم وزارة الثقافة والإعلام في معرض الرياض الدولي للكتاب 2016م المسرحيين السعوديين الذين خدموا الفعل المسرحي السعودي وأسهموا من خلاله في تقديم منجز ثقافي إبداعي، وذلك في حفل افتتاح المعرض الذي ينطلق مساء الأربعاء 9 مارس تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "حفظه الله".

كشف عن ذلك رئيس اللجنة الثقافية بالمعرض الدكتور خالد الرفاعي، مبيناً أن وزارة الثقافة والإعلام اعتادت في كل دورة جديدة من معرض الكتاب على تكريم فئة من المفكرين أو المثقفين أو الأدباء، وفي هذه الدورة رأت اللجنة الثقافية تكريم عدد من السعوديين الذين خدموا المسرح السعودي، وهو تكريم رمزي، غايته الكبرى الاحتفاء بفئة المسرحيين، الذين استثمروا الخشبة في تقديم فعل ثقافي نوعي، وقد وضعت اللجنة معايير عامة تساعد على اختيار المكرمين.

وأعلن الرفاعي عن نحو تسع فعاليات خصّصتها اللجنة الثقافية بالتنسيق مع إدارة المعرض للشباب من الجنسين وإبداعاتهم في مختلف المجالات مثل القراءة والتأليف والمسرح والسينما والإبداع والثقافة عموماً.

وبين الدكتور الرفاعي أن اللجنة الثقافية حرصت على تمثيل الطيف الثقافي السعودي من خلال التنوع الذي شكل بنية اللجنة الفكرية والأدبية والثقافية.