ملفات خاصة

الثلاثاء 7 جمادى الأولى 1437 هـ - 16 فبراير 2016م - العدد 17403

تحت رعاية محمد بن نواف

اختتام أعمال المؤتمر العلمي التاسع للطلاب السعوديين في بريطانيا

د. نبيل كوشك يلقي كلمته

برمنغهام - واس

اختتم المؤتمر العلمي التاسع للطلاب السعوديين في بريطانيا أعماله، الذي جاء تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة.

مدير جامعة برمنغهام: برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي مفخرة عظيمة ويحقق المستقبل الواعد للمملكة

وبين الملحق الثفافي السعودي في بريطانيا الدكتور فيصل المهنا أبا الخيل في كلمته التي ألقاها أهمية الإنجاز العلمي وتحقيقه مهما كانت الظروف، وبذل الجهد حتى تتحقق الاستفادة منه لأي فئة من المجتمع الإنساني.

من جانبه أكد الدكتور نبيل كوشك وكيل جامعة أم القرى للأعمال والإبداع المعرفي أهمية الاقتصاد المستدام الذي ترعاه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود -حفظه الله - الذي من اهم بنوده الاقتصاد المعرفي الذي يركز في مخرجات المعرفة من أجل تحقيق تنوع في الاقتصاد المحلي وتقليل الاعتماد على قطاع النفط.

وأشار إلى مشروع التحول الوطني الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، ولي ولي العهد وزير الدفاع رئيس مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية.

كما أشار إلى هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة وصندوق رأس المال الجريء التي تهدف جميعها إلى تعزير الاقتصاد الوطني من منطلق الرؤية الحكيمة التي اختطها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود -حفظه الله.

وأشار إلى جهود جامعة أم القرى في الاقتصاد المعرفي وتأسيسها شركة وادي مكة للتقنية والتي تهدف إلى استثمار مخرجات البحث العلمي والابتكار وتحويلها إلى منتجات ذات مردود اقتصادي.

ثم ألقى مدير جامعة برمنغهام البروفسورديفيد ايستوود كلمة الجامعة المستضيفه رحب فيها بالحضور في مدينة برمنجهام وشكر جامعة أم القرى الجامعة الراعية للمؤتمر والجهات المنظمة مؤكدا أن المؤتمر العلمي التاسع قد حقق أهدافه التي وضع من أجلها.

وذكر ايستوود ان برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي يعد مفخرة عظيمة وهو يهيئ الفرصة لأكثر من 160 ألف طالب للدراسة حول العالم والحصول على الشهادات العلمية من الجامعات الكبرى من أجل تحقيق المستقبل الواعد للمملكة العربية السعودية وذلك بالأبحاث التي سيقدمونها في حياتهم العلمية في المستقبل.

وأشار الى أن فريق الجامعة الذي أشرف على مراجعة البحوث والأوراق والملصقات العلمية للمؤتمر قد أثار اعجابه المستوى العملي الذي وصل إليه الطالب والباحث السعودي في مختلف الإسهامات العلمية التي تخصصوا فيها وتقدموا فيها إلى المؤتمر.

وفي نهاية الحفل قدمت الجوائز والدروع للمكرمين من الطلاب والجهات الراعية للمؤتمر.


صورة جماعية للمشاركين في المؤتمر


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 0

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة