كيري يثمن جهود المملكة في محاربة تنظيم داعش الإرهابي

اجتماع وزير الخارجية عادل الجبير مع نظيره الأمريكي جون كيري في واشنطن
واشنطن - واس

أعرب وزير الخارجية الأميركي جون كيري عن الشكر لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على جهود المملكة في مساعدة قوات التحالف لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، وإعلانها الاستعداد للمشاركة في أي عمليات برية قد يتفق التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي على تنفيذها في سوريا.

وقال معاليه للصحفيين عقب اجتماعه مع وزير الخارجية عادل الجبير في مقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن اليوم: «أشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والمملكة العربية السعودية على الجهود القوية لمساعدة قوات التحالف ضد تنظيم داعش، والاستعداد للمشاركة بالقوات في إطار التحالف، وكذلك بالخطوات التي اتخذتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تعد مهمة لأمن المنطقة».

وأوضح كيري أنه تحدث مع الوزير الجبير حول الحاجة الملحة للمضي قدما في جهود ملفات السلام المختلفة في منطقة الشرق الأوسط، وأضاف «يحدونا الأمل في إمكانية إحراز بعض التقدم في ما يتعلق بسوريا، ونحن نعمل للحصول على الدعم الدولي لحل الأزمة ، والمضي قدما في وصول المساعدات الإنسانية ووقف شامل لإطلاق النار، وذلك وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254. ونأمل أنه عندما نلتقي في ميونيخ في الأيام القليلة المقبلة سنكون في موقف يمكننا أن نحقق تقدما في هذا الهدف».

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أنه تم التطرق في الاجتماع أيضا إلى إمكانية إنهاء الصراع الدائر في اليمن خلال الأسابيع المقبلة، كما أشار معاليه إلى أن الاجتماع ناقش كذلك عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط وسبل تلبية احتياجات الفلسطينيين.

من جهته، أوضح وزير الخارجية عادل الجبير أن هذه الزيارة هي جزء من تواصل المشاورات وتنسيق المواقف فيما يتعلق بحماية مصالح المملكة في المنطقة والعالم.

وقال الجبير «لدينا دور مهم جدا في الاستقرار والسلام والأمن في المنطقة، وحل مشكلاتها».

وأضاف: «نحن عازمون على العمل مع حلفائنا في الولايات المتحدة وحلفائنا في جميع أنحاء العالم لتحقيق ذلك، سواء كان ذلك في الحرب ضد الإرهاب، أو تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، أو في محاولة بدء انتقال سياسي في سوريا وتطبيق القرار 2254، أو إحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وكذلك عودة الاستقرار إلى اليمن».

وأضاف الجبير «إن منطقتنا للأسف تشهد العديد من التحديات، وإيجاد حلول لهذه التحديات هو في غاية الأهمية بالنسبة لمستقبل المنطقة والعالم ونحن عازمون، للعمل مع أصدقائنا في الولايات المتحدة لإيجاد حلول لمشكلات المنطقة بطريقة تعزز الأمن والسلام لجميع شعوب المنطقة والعالم».












التعليقات

1

 دواس الظلما

 2016-02-09 15:25:54

كذاب اليهودي كيري
أخر تسريبات لتصريحة ((فيسبوك» عن كيري أثناء اجتماعه مع عدد من النشطاء المدنيين خلال مؤتمر دعم سوريا الذي أقيم في لندن قوله «سيتم اقتلاع المعارضة السورية خلال ثلاثة أشهر».))
اتفق اليهود الروس مع الامريكان وإسرائيل التي تريد بقاء لاسد كدرع للدولة اليهودية و أيران بإنشاء (دولة علوية) من حدود لبنان حتى حلب التي تم تهجير اهلها الى تركيا ليتم ضمها للدولة الجديدة, الاسد لم يطلق رصاصة واحد منذ عام 73 وهذا ماتريده إسرائيل.

2

 جارالله الصالح

 2016-02-09 15:24:36

حفظك يا معالي الوزير عادل الجبير.. نشهد لله أنك من الوزراء المخلصين لدينهم وبلادهم ومليكهم المفدى أيده الله...
وفقكم الله في أداء مهامكم الوطنية
جارالله الصالح

3

 محمد

 2016-02-09 14:50:03

دولتنا أعزها الله بحمل رسالة الاسلام الذي يحارب الباطل مهما كانت مظاهرة الماكرة وقد تكفل المولى عز وجل بنصر من ينصره واعلاء كلمة الحق والعدل والسلام.

4

 راي بن راي

 2016-02-09 14:22:17

صناعة داعش صناعة أمريكية لالبس فى ذلك ولاشك وهي تصنع أعداء لخدمة مصالحها ولايعرف عبر التاريخ فئة متمردة تتمدد كالأخطبوط كما تمددت داعش تبدأفى العراق ثم تجدها فى كل العالم إذا صانعها لوبي أمريكي إسرائيلي فهل نعى؟؟