أعلنت بلدية محافظة القطيف عزمها إنشاء سوق السمك المركزي و تطوير وتأهيل الحدائق في مدن وبلدات وقرى المحافظة ضمن ميزانية هذا العام.

وقال محمد الصفيان مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام في أمانة المنطقة الشرقية والمتحدث الإعلامي، إن من ضمن المشروعات التي يتم تنفيذها بمحافظة القطيف انشاء سوق السمك المركزي بتكلفة 34 مليون ريال، حيث يعد السوق أكبر وأهم سوق مركزي للأسماك على مستوى المملكة والخليج العربي، إذ تم تخصيصه بعيداً عن الأحياء السكنية وقريباً من ميناء صيد الأسماك لسهولة جلب الأسماك إليه.

وبين أن المشروع يتكون من سوق السمك وساحة حراج وعدد من المواقع الاستثمارية (مصنع ثلج – مطاعم – وثلاجات)، مشيراً إلى أن السوق عبارة عن شبه جزيرة صناعية مساحتها أكثر من 120 الف متر مربع، ويصل اليها طريق عرضه ثلاثون متراً وتمت أعمال ردميات به تقدر كمياتها 363 الف متر مكعب.

وأضاف الصفيان أن المحافظة يوجد بها 150 حديقة بمساحة 547,903 مترا مربعا، وتبلغ مساحة المسطحات الخضراء حالياً 2.270 مليون متر مربع، إضافة إلى وجود 16 ملعباً لكرة القدم، فيما يبلغ عدد العاب الاطفال 147 لعبة وتمت زراعة أكثر من 90 الف شجرة.

وتابع قائلا: "إن البلدية تنفذ حالياً عدداً من مشروعات صيانة على مستوى المحافظة، بكلفة 120 مليون ريال، اذ تقوم بصيانة الحماية الحجرية بكورنيش القطيف بأكثر من أربعة ملايين ريال، وصيانة شوارع مدينة القطيف وسيهات وتوابعها عنك، تاروت، صفوى بأكثر من 108 ملايين ريال، وصيانة لوحات التسمية والترقيم بأكثر من مليون ريال، وصيانة وسائل السلامة المرورية لمدن وقرى القطيف بأكثر من مليون ريال، وصيانة منشآت كورنيش القطيف وسيهات ودارين بكلفة مليوني ريال.


محمد الصفيان