الاتفاق تجاوز «الأنصار» والحزم عادل الطائي

الهلال والنصر (حبايب) بهدفي «العلياني» و«جيلسون»

جيلسون يحتفل بطريقته الخاصة بعد تسجيله لهدف التعادل في المرمى النصراوي (تصوير:علي ابو سنجة)
كتب - اسامة النعيمة، الرس - سليمان الخليفة:

أسفرت مواجهات البارحة عن تعادل عادل بين قطبي العاصمة «الهلال» و«النصر» 1/1، وواصل الاتفاق صحوته على حساب الأنصار بهدف، فيما انتهى لقاء الطائي والحزم بالتعادل 1/1.

الهلال - النصر

٭ خرج الشقيقان «الهلال» و«النصر» متعادلين بهدف لكل منهما، ولم يؤثر الاكتمال الهلالي والتفوق الفني المسبق على سير اللقاء وكما كان متوقعاً لعب التنافس التقليدي دوراً في الأداء والنتيجة فلا الأفضل قبل المباراة التهم خصمه بسهولة ولا الأقل عطاء قبل استسلم وخرج مثقلاً بالخسارة، إذ ان التعادل يؤكد حضور الفريقين سوياً لكن الهلال وبمباركة مدربه «باكيتا» اختفت قوته فيما حضرت روح النصر وأدى مباراة جيدة، كانت بمثابة الفوز له قياساً بظروفه وكان حضوره مختلفاً عن لقاءاته السابقة ربما لاختلاف الفريق المقابل واجمالا الفريقان قدما مباراة مثيرة كما هي مواجهات الهلال والنصر الكبيرة.

الشوط الأول

لم يكن اسلوب النصر وخطة لعبه مفاجئاً عندما عمد (القروني) إلى اللعب باسلوب دفاعي بتثبيت خمسة مدافعين واللعب بمهاجم واحد فقط وهو (وليد العلياني) على أن يسانده (جيري) و(تميم) في الكرات المرتدة كما أوعز (القروني) للاعبيه بالانكماش التام داخل ملعبهم وتضييق المساحات على لاعبي الهلال ومضايقة حامل الكرة بأي طريقة وبهذه الطريقة تفوق (القروني) في هذا الشوط على البرازيلي (باكيتا) وكاد أن ينهي الشوط بهدف من فرصة ذهبية تهيأت ل (العلياني) من (الحقباني) استلمها بطريقة جميلة ولعبها بجانب القائم وفي المقابل ظل (باكيتا) متفرجاً على وضع فريقه ولم يكثف من الهجوم رغم علمه أن الخصم لن يلعب بأفضل من هذا الاسلوب الملائم لظروفه لتغطية نقص الفوارق الفنية، كما أن ضياع (الشلهوب) و(الغنام) في خط الوسط والرقابة على صانع اللعب (كماتشو) اضعفت خط الوسط الهلالي وعجز (القحطاني) عن فعل شيء أمام تناوب خمسة مدافعين على متابعته وسط غياب المهاجم المساند.

الشوط الثاني

٭ بكّر النصر في هذا الشوط بتسجيل هدف السبق عن طريق المشاغب المتألق «وليد العليان» الذي استغل مهاراته وبطء الدفاع الهلالي في التخليص وتوغل داخل منطقة الثمانية عشر الهلالية بعد أن مر من أكثر من مدافع هلالي وسجل هدف فريقه الذي منح لاعبي النصر المزيد من الثقة ورفع معنوياتهم، وفاجأ الهلاليين الذين لعبوا على الترشيح بالأفضلية والفوز في أي لحظة بجانب تأخر مدرب الفريق «باكيتا» في إجراء تبديل إيجابي، ولم تكن تبديلاته ذات جدوى حتى وهو يشرك «الجابر» و«الجمعان» صاحبي الخبرة والمباراة تلفظ أنفاسها، وكان يفترض اجراء تبديلاته في وقت مبكر.

وفي الجانب الآخر تفوق «القروني» في اسلوب اللعب والتوقيت في التبديل والاسماء البديلة ولعب وفق امكانات فريقه وتفوق خاصة في اغلاق مناطقه الدفاعية، وعدم اتاحة الفرصة لمكامن الخطورة في الهلال «كماتشو» و«ياسر» و«الشلهوب» في تهديد المرمى الأصفر وجاء الهدف النصراوي ليجبر الهلاليين على التقدم للأمام وتكثيف الهجوم لتعديل النتيجة ونجحوا في ذلك عن طريق المحترف البرازيلي «جيلسون» الذي استثمر عرضية «الشلهوب» واستغل تقدم «شريفي» ووضع الكرة برأسه كهدف تعادل بعده حاول الهلاليون إضافة هدف ثان إلا ان سلبية أفراد الفريق وكثرة اخطائهم في التمرير وعدم اختيار المواقع المناسبة وتألق محمد شريفي جعل النتيجة تعادلا عادلاً بين الفريقين.

من المباراة

٭ حمل لاعبو الهلال عند دخولهم لوحة جميلة ومعبرة تحمل عبارة (نحن أبناء الوطن فلا تجعلوا الرياضة تفرقنا) وكانت بحق معبرة عن التنافس الشريف وأبرز ما في المباراة.

  • أخطأ باكيتا في استمراره على نفس الطريقة دون أن يغير الاسلوب بما يتوافق والأداء المتوقع للفريق المقابل عكس القروني الذي قرأ مكامن الضعف والقوة في الهلال ولعب بأسلوب تفوق فيه على (باكيتا) حتى وإن بالغ في الدفاع.

  • حكم اللقاء عبدالرحمن العمري نجح في قيادة اللقاء وإن فات عليه إبراز البطاقة الصفراء في بعض الأخطاء.

  • جماهير غفيرة جدا حضرت اللقاء وساندت الفريقين وتفوقت الجماهير الهلالية عدديا على النصراوية.

  • سامي الجابر لعب متأخرا وكان يفترض اشراكه من البداية أو إراحته خاصة بعد اتضاح عدم جاهزيته (فنيا) واكتمال لياقته البدنية.

الحزم - الطائي

] نجح الطائي البارحة في خطف نقطة من مستضيفه (الحزم) الذي أضاع لاعبوه كل فرص الفوز قياسا بأفضليتهم وتفوقهم الفني داخل الملعب، ووضح رغبة واصرار لاعبي الحزم على تقديم شيء ما لجماهيرهم التي ساندتهم رغم قلتها ولم تأت نهاية الشوط الأول السلبية (نتيجة) لتعبر عن واقع المباراة التي شهدت تفوقا حزماويا بفضل تحركات أبرز لاعبي اللقاء المحترف المغربي (صلاح عقال) الذي أزعج دفاع الطائي وصنع أكثر من فرصة لم يستثمرها أبوعذاب ونايف الشيباني وماجد المرحوم وفاجأ (الطائي) الحزم بتسجيل هدف السبق عن طريق محترفه (كولا بالي) الذي استغل كرة اخطأ في تخليصها مدافع الحزم (فهد عداوي) ووضعها (كولا بالي) على يمين (الداودي) كهدف أول للطائي ضاعف من مسؤولية لاعبي الحزم الذين اصبحوا يبحثون عن تعديل النتيجة حتى يحصلوا على ضربة جزاء بعد إعاقة المهاجم (مسفر البيشي) سددها ابوعذاب كهدف تعادل للحزم ثم توالت الهجمات الحزماوية بكثب عن مرمى الطائي، حيث تلقى مسفر البيشي تمريرة رائعة من صلاح عقال يسددها فوق القائم مهدرا هدفا محققا للحزم ثم تلاها تمريرة رائعة من نايف الشيباني تصل إلى صلاح عقال الذي انفرد المرمى وسددها بيد حارس الطائي بعدها أعلن حكم اللقاء ظافر أبوزندة انتهاء اللقاء بتعادل الفريقين.

٭ من المباراة

جمهور قليل حضر هذا اللقاء نظرا لوجود مباراة ديربي الرياض الهلال والنصر.

أخطأ مدرب الحزم العجلاني بتغيراته، حيث أخرج دينمو الفريق فهد السبيعي.












التعليقات

1

 الواصـل

 2005-12-04 03:39:43

الأخ الأردني / هل حقيقه أن ما قلته في رأيك عن الكابتن ياسر القحطاني بأن لديكم لاعبين يفوقونه بكثير.؟
أين اللاعبين اللي تكلمت عنهم لا شفنا أنجازات لكم في الأنديه ولا المنتخب.كيف يكون عندكم لاعبين يقدرون يشيلون الأنديه والمنتخب؟ هل تعلم بأن الكابتن ياسر هو أحد الأسباب في تأهل المنتخب السعودي الى كأس العالم القادمه بعد توفيق الله طبعا.
فالأفضل لك الكتابه عن لاعبيكم فقط.

2

 ابوسليمان

 2005-12-04 03:33:55

ياجبل لايهزك ريح
وربي ابدعت يالعالمي الغالي
وربي هدف العلياني كان رووعه واكثرمن روعه
وهذاالعالمي اللي كنا نعرفه
والله يوفقك

3

 ام نايف

 2005-12-04 03:29:22

مدري وش ابتدي فيه ومدري وش انتهي
بس كانت اعصابي محروقه طول امس
والف مبروك والى الامام ياعالمينا

اولاالف الف الف مليون مبروك للنصر
وبصراحه الكل فرح لك ياعالمي الكل
وبالتوفيق ان شاء الله

5

 أبو ربيع (هلالي صريح)

 2005-12-04 03:21:33

بغض النظر عن ظروف الفريقين قبل المباراة.. فالهلال نفذ بجلده من خسارة محققة أمام فريق متواضع يصارع على المركز الثامن لولا رعونة شريفي الذي أهدى التعادل للهلال.. والعاقل يعلم ذلك جيدا أن الهلال هو من فاز بالتعادل.. وأدعوا المسؤلين عن النادي أن ينظروا إلى المباراة ونتيجتها كدرس للقادم من المباريات.. فهلال البارحة كان قمرا خاسفا و بصراحة لا يستحق حتى التعادل!! المهم الآن النظر إلى قادم الأيام وتدارك الأخطاء القاتلة.. أو سيكون هذا العام عام كبيسا!

6

 حبيب الحبيب

 2005-12-04 02:10:36

جاء على لسان المحرر: (حمل لاعبو الهلال عند دخولهم لوحة جميلة ومعبرة تحمل عبارة (نحن أبناء الوطن فلا تجعلوا الرياضة تفرقنا) وكانت بحق معبرة عن التنافس الشريف وأبرز ما في المباراة).
وانا اقول ياليتكم ايها المصتصحفون تفهمون وتعون انكم انتم المقصودون من هذه العباره لانكم سبب التفرقه بين الاعبين والجماهير والخاسر هو المنتخب وما نتيجه 8/0 الا دليل ذلك والقادم اشد وامر.
لكن ما هو السبب الذي دفع اداره الهلال على تلك الخطوه هل هو البراءه من ما تكتبه ايدي بعض الصحفيين المنتسبين لنادي الهلال والتي اوجدت نوع من الكره للهلال ومنتسبيه عند بقيه الجماهير امل ذلك مع علمي اليقين ان الكثير من الجماهير الهلاليه ورجالاته يكنون روح المحبه لجميع الانديه وان التنافس ينتهي بنهايه المباره وانهم يتبراءون من ان يصبح ناديهم هدف لشهره بعض الكتاب على حساب سمعة ناديهم.

7

 عبدالله الدوسري

 2005-12-03 23:38:19

السلام عليكم
جماهير النصر تستبشر خيرا بعد هذا المستوى الرائع مقارنة بالأوضاع السيئة داخل أروقة النادي مثل التغييرات الإدارية مرورا بالتغييرات الفنية وعدم وجود الثقة اللازمة في المدرب الوطني.
في الحقيقة أذهلني تنظيم لاعبي النصر داخل الملعب حيث كان بالفعل هو ميزة النصر بالأمس.. كذلك لا أنسى الهدف الرائع لوليد العلياني الذي أعطى المباراة طابعا آخر.
الفريق الهلالي أكثر سيطرة واستحواذ على الكرة ولكن بدون جدوى أو فاعلية سوى هجمة عبدالله الجمعان التي تصدى لها المدافع النصراوي.
أما النصر فبالرغم من الخطة الدفاعية التي لعب بها.. إلا أنه كان أكثر فعالية وكان بإمكانه تسجيل أكثر من هدف من هجمة لوليد العلياني في الشوط الأول وهجمة أخرى لبندر تميم في الشوط الثاني وهجمة ثالثة وقعت في مصيدة التسلل.
الروتين الهلالي في تبرير هذا المستوى والنتيجة لم يتغير.. فبدلا من تشخيص الفريق وتعديل أخطائه نجد أن البعض يسخر من فرحة النصر بفريقهم ومدربهم الوطني الممتاز.
عموما.. مبروك للنصر هذا المستوى.

8

 علي بابا

 2005-12-03 22:46:03

في اعتقادي الشخصي لو لعب الهلال 3 ساعات بطريقته التي لعب بها امس فلن يسجل
وابدع العالمي بترك الهلال يسرح ويمرح خارج مناطق الخطر ولولا غلطة الحارس النصراوي لانتهت المباراة لمن يستحقها
مبروك على الهلال التعادل ومبروك عليه ياسر

9

 القشلة

 2005-12-03 22:29:40

السلام عليكم
دائما مايردد الاخوه الهلاليون انسياسة التكديس تضر الكره السعوديه لكن في مساء البارحه بانت الحقيقه للجميع.
الدعيع.الطائي
الحثران.الشباب
الياس.احد
العصفور.الشباب
الغنام.الشباب
القحطاني.القادسيه
والغائبين عن المباره اكثر. وعاشت الكره السعوديه!

اللعيبة الاردنين مش حواري يا ناصر وكثير يعرف ان مستوى بعضهم افضل من اللى تشتروهم بالملايين لكن شو نقول الله يهداكم.بعدين يابو الستة كانك ناسى انة اخر لقاء بين الاردن والسعودية انتهى 1-0 لمصلحة الاردن وراجعلى معلوماتك كويس بعدين نفسي اعرف شو دخل انكو كنتو تفوزو علينا او على غيرنا في احتراف لاعب يعني شو الرابط بينهم.بعدين لا تزعل ياخي واللة المصلحة وحدة وكل الشكر الى مجنونة الهلال العاقلة والمتفهمة

11

 أبو ماجد

 2005-12-03 21:59:41

لكتاب دنيا الرياضة/
كل الصحف والفضائيات والمنتديات أجمعت على أن هدف العلياني كان أجمل مافي المباراة وكان من الإنصاف أن يعطى هذا الهدف حقه وأن تقفوا ولو قليلا عند جمال وروعة هذا الهدف والإشادة ولو بسطر واحد - ومن الإنصاف أن توضع الصوره المرفقه لهذا الموضوع صورة هدف العلياني ( من باب الدعم المعنوي والإعلامي لهذا اللاعب السعودي الشاب على الأقل ) بدلا من أن توضع صورة اللاعب الأجنبي جيلسون بعد تسجيله لهدف التعادل - مع العلم بأن هدف الهلال كان خطأ من حارس النصر الشريفي وتأخره في الخروج للكره.
فنرجو منكم ومن الإعلام إنصاف اللاعبين الموهوبين ودعمهم بغض النظر عن ميول الكاتب.
ولكم جزيل الشكر وفائق الاحترام،

12

 أبواحمد

 2005-12-03 21:56:24

وين الجدارة ياهلاليين تتغنون بهلالكم عجبي لاعبيكم من الأنديه لعب منهم ضد النصر خمسة وثلاثة أجانب.تحكيم يجاملكم صحافة ماكأن فيه ألا لاعبي الهلال اخراج فاشل غيرمنصف للاندية مجامل للهلال بطولاتكم حتى أكون منصفا اكثرها بالتحكيم حتى المعلقين يجاملوكم أساءوا الأدب وفشلونا خارجيا من أجل الهلال كفى مهزلة أقسم بالله أني أعرف شباب كانو هلاليين والآن يقولون والله مهازل الهلال ماكان فيه غير لاعبيه والدليل الشريدة كان بالقادسية جزار وبالهلال الطفل المدلل الحبوب وغيره وغيره.أخيرا النصرأكثر فوزا والأكثر شعبيه للانصاف والعدل أتمنى النشر وشكر

13

 علاء

 2005-12-03 21:41:46

اخوي الاردني انت تقول ياسر ما يعرف يلعب وتقول ان الاردن فيها ناس احلى من ياسر
وين لعيبه الاردن قسم بالله ان ما اعرف لاعب في الاردن انتو لولا محمود الجوهري المصري ما كنتو تعرفو تلعبو كوره
واقولها ياسر وسامي والشلهوب وبس
قال لاعبين الاردن ه

14

 المكي

 2005-12-03 21:25:34

وينك ياالذئب قلت اتشرف بالجائزه اني العب ضد النصر وها انت ماسويت شي دخولك زي قلتك صدقني راحت عليك شايف نفسك لاعب موهوب هذا كان زمان وتستاهل ياالنصر المبدع كنت بتفوزوا والله يوفقكم باالرئيس الجديد

15

 عبادي

 2005-12-03 21:22:53

الأخ أسامة النعيمة كتب ملاحظة مضحكة وغريبة بصراحة.
فكيف يقول : - سامي الجابر لعب متأخرا وكان يفترض اشراكه من البداية.
وفي نفس الجملة أكملها بقوله.
-أو إراحته خاصة بعد اتضاح عدم جاهزيته (فنيا) واكتمال لياقته البدنية.
كيف تطالب بوجوده من بداية المباراة ثم تقول إراحته بعد عدم اتضاح جاهزيته فنيا
*_* علامة استفهام كبيرة في حقك بصراحة

16

 إبراهيم العنزي

 2005-12-03 20:44:28

كانت ليلة السبت أمسية كروية رائعة قدم فيها الفريقان مستوى رائعا وكانت دربي العاصمة عند مستوى التطلعات فالفريقان قدما مباراة الموسم فاللاعبين والجمهور والمدربان والحكم والإعلام أمتعونا في اللقاء الذي كان رائعا وشيقا والنتيجة التعادل هي النتيجة العادلة في هذا اللقاء.
فشكرا لكل من قدم هذه المباراة الرائعة.

17

 أبو سلطان

 2005-12-03 20:42:45

تبطون ماأخذتوا بطولة يالنصر.

18

 ماجد عبدالله الحسن

 2005-12-03 20:41:00

وايضا.. شكرا لجريده الرياض.. على مساحه التعليق..في جميع الصفحات.. مباراه الامس كانت فوز لنا كنصراويين لان الاصابات والنقص وحداثه المدرب مع الفريق لم تكن سهله.. مقارنه بالفريق المقابل الذي جمع العه والعتاد ولم يبقى لاعب الا وادخله ولو في الباراه وقت كان المدرب خش يلعب بنفسه..لكن افظل ما في الهلال شيئين الاول رئيس النادي والثاني الفنان محمد الشلهوب.. واسواء مافي الهلال مجامله الحكام له في اغلب المباريات وما اندري ايش السبب !؟ . وسلامتكم

19

 نايف الجهني

 2005-12-03 20:38:35

في البداية لابد ان نبارك للنصروايين بالعلياني حيث ان لمساته للكرة تثبت انه لاعب لديه امكانيات فقط عليه تطوير نفسه من خلال التمارين حيث يعاب عليه عدم قوة الالتحام والبط والابتعاد عن السهر وقبل كل شئ المحافظة على الصلاة فهي التي تعطيه القوة والراحة النفسية التي هي من اهم متتطلابات الرياضي الناجح وبخصوص الهدف اراه من اجمل الاهداف التي رأيتها في الكرة السعودية في الاعوام الماضية وبمن بالدعيع واحب ان اشكر لاعبي الهلال والنصر على الروح الرياضية ولي رجاء اتركوا التعصب ترى المنتخب عنده مشاركة في كاس العالم فاجمعوا الاعبين ولاتفرقوهم وكلهم ابناء هذا الوطن ابيضهم واسمرهم قبليهم وحضريهم وشكرا

20

 سليمان

 2005-12-03 19:57:10

لاحظوا أن اللاعبين اللي شاركوا الفريق الهلالي في مبارة الأمس أغلبهم تم شرائهم من أندية محلية أو تم استقدامهم من خارج المملكة، بينما النصر اعتمد بشكل كامل على لاعبيه الذين نشؤا فيه، وهذا انجاز آخر لنادي النصر.

21

 حنظله التميمي

 2005-12-03 19:30:36

التعادل لم يكن بصالح النصر بل خسر بهذة النتيجه رغم غياب بعض العناصر النصراويه (ولعبه بعناصر شابه)وتكامل الهلال وبعواجيزة 0وبانت حقيقه لاعب الملايين رغم اءنكاشف المرمى له عدة مرات والعجب يسمونه قناص اي قناص في اضاعه الفرص وسؤ التمركز والمهارات الفرديه المتواضعه و فعلا الهلال يستحق هذة النوعيه من اللاعبين

22

 الساحره

 2005-12-03 19:11:22

لعب فريق النصر مباره جيده و ممتعه ضد شقيقه نادي الهلال وكانت مباراة متكافأه بين الفريقين لكن النصر كان الافضل من بداية المباراة لكن ينقصه قليل من التركيز ونشكر جميع اللعبين و الجهاز الفني على الجهود الطيبه ونشكر الادراة النصراويه ونتمنا التوفيق للجميع وشكرآ

23

 محلك سر

 2005-12-03 19:07:48

السلام عليكم جميع
اقول يالربع ما تطبقون المثل اللي يقول
(( مالك ومال الكورة يابو ساق مكسوره ))
الله يخلي الكره الاوروبية والامريكية الجنوبية
ربعنا من جماعة طقها وألحقها
رأيي الخاص ^_^
ومحلك سيري يا كورتنا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

24

 الصنطران

 2005-12-03 18:42:23

المبارات امس حماس من الفريقين يا ليت كل الدوري مثلها
بس فيه شيئ هل النصر يستمر على هذا المستواى او بس الحماس قدام الهلال الايام تثبت؟
الكل شاف المبارات والكل لعب على امكانياته
khaled0808@hotmail.com

25

 فيصل بن محمد

 2005-12-03 18:39:29

دفاع النصر ب9 لاعبين يذكرنا بفريق درجه اولى في مباريات خروج المغلوب.والمشكله ادارة النصر عطت اللعيبه مكافئات فوز يمكن 50 لكل لاعب عشان التعادل هذا. منظرهم محزن الحقيقه مو مصدقين.

26

 اسامه

 2005-12-03 18:21:21

الأخ الأردني أحمد ربيع. اتمنى ان يجمع اللاعبين المميزين في الأردن ويطالب بضمهم للمنتخب الأردني الوطني لعله يفوز بكأس آسيا.. أو يصل بهم إلى تصفيات كأس العالم.. وليس إلى البطولة نفسها.. وإذا كان ياسر لايعجبك فعندنا من هو أفضل من ياسر..وسيظهر آخرون وآخرون وسترى بنفسك.. وتظل شمس الكرة السعودية ساطعه بإذن الله..

27

 مجنونة الهلال

 2005-12-03 17:41:19

ناصر البلالي.:
الاخ الاردني لم يقول خطاء حتى نرد عليه..
وجهة نظره و نحترمها..
و بكل صراحه أتمنى رؤية خالد سعد في آحد الآنديه السعوديه..
وهذي وجهة نظري أنا.

28

 مجنونة الهلال

 2005-12-03 17:32:59

وين تتطور الكوره السعوديه و فيه ناس بهذي العقليه..
الله يخلف عليكم.. بس..
يا بشر هذا النصر و أخوه الهلال عينين في راس مو بس هم كل الانديه السعوديه
في جميع الدرجات.
أصحوا خلو منكم التعصب الاعمى..
و نعود للمبارات..
هذا جيلسون إلى أزعجتونا فيه ياهلالين الله يخلف على الفلوس إللى راحت عليه
لو أنتم صاحين بقيمة (( ه دبشه )) كان جبتو لاعب سعودي (( وطني ))
و يكون ظهير أيسر بدل عبد العزيز الخثران.. مو أحسن..
و الطامه الكبرى :
لاعب المنتخب الاول (( عمر الغامدي )) بذمتكم هذا لاعب منتخب عاد..
الحمد لله و الشكر. مانقول غير حسبي الله و هو نعم الوكيل..
حتى بالرياضه واسطه..
وينا و ين التطور.

29

 بدر بن ناصر

 2005-12-03 17:23:56

مبروك للاعبي النصر الروح العالية فعلا مباراة استمتعنا بها ولو انني تمنيت ان يظفر بها العالمي ولكن نقول النتيجة عادلة عطفا على مستوى الفريقين وادائهم داخل المستطيل الاخضر لم يشفع للهلال تكامل خطوطه ولا لاعبهم القناص الذي الذي سيطر عليه النفخ الاعلامي واعطاه اكبر من حجمه مما اثر على ادائه وحماسه.
نحن جماهير العالمي لانريد من الاعلام الا كلمة حق وعدم التهميش للاعبي النصر أمثال بدر الحقباني و بندر تميم وغيرهم.

30

 العقارية

 2005-12-03 17:20:41

فوز النصر ليلة البارحة بالتعادل الإيجابي هو فوز على إمكانياته من جميع النواحي المادية والنفسية والإدارية والفنية والإمكانات الفردية.
وصدقوني بأن تعادل الأمس سيصنع فريق نصراوي جرئ حتى نهاية الموسم وسيصنع فريق هلالي خائف من جميع الفرق وتذكروا كلامي هذا جيداً حتى نهاية الموسم
مع تمنياتي للإتحاد بالتوفيق في كأس العالم وإن شاء الله الكأس سعودي

31

 خالد

 2005-12-03 17:07:27

السؤال:لماذا لعب النصر بطريقة دفاعية؟المواجهه ضد برشلونه؟لماذا لم يتم فتح العب لكي نرى مباراة جميلة بدل الطريقه الغريبه كأنها مباراه ثلاث كؤؤس بدل من ثلاث نقاط.اتمنى عدم رؤيه مثل هذة الطريقة الدفاعية لانها مباريات دوري نبغى مباريات ممتعه ياناس.ز

32

 ابومشاري

 2005-12-03 17:03:19

انا لست هلاليا ولا نصراويا ولكن اصابني الاشمئزاز والغثيان من وصفا الاخ اسامة المتعصب واود ان اهمس في اذنيه واقول له هذا الوصف ينفع لوكنت وحدك او مع شلتك لايطلع عليه الا انت وهم
اما في جريدة في مكانة الرياض فلا نرضى ولا اعتقد المسئولين يرضون بما كتبت وهذه رسالة محب للمسئولين في جريدتنا العزيزة

33

 نصراوي هلالي

 2005-12-03 17:00:37

بصراحه انا نصراوي وتوقعت النتيجه خساره ولكن استطاع شباب النصر الصمود بروح الفريق الكبير ولا نبخس حق الهلال في التميز بالمستوى,, النصر قدم مباراة رائعه تكتيكياً واستطاع شبابه اثبات وجودهم وبالاخص العلياني الذي ارهق الدفاع الهلالي,, بعيداً عن التعصب اقول بأني من اشد المعجبين بالفريق الهلالي وأعجبني جدا شعار لا للتعصب.
وجود النصر وبمستوى عالي يصب في مصلحة الكره السعوديه اولاً ويغذي التنافس بين قطبي العاصمه ثانيا
اتمنى الاستمراريه بالمستوى العالي للنصر وإلى الافضل بإذن الله ونقول للهلال حظاً اوفر وماقصرتوا

34

 ابو ريان

 2005-12-03 16:52:31

ليست فرحه ياهلالين بنتيجة بلا برجعة مستوى وروح النصر بمدرب والاعبين شباب هلا كان يوما طموح النصر التعادل مع الهلال ؟
لكن اثبات الهلال انه لايستطيع الفوز على النصر بجميع الظروف

35

 ناصر البلالي

 2005-12-03 16:28:26

استغرب من الاخوة عدم رد ايا منهم على صاحب التعليق الاول. قال حسونة الشيخ قال. مجموعة من لا عبين الحواري الذين تهزمهم الفرق السعودية بالستة و السبعه طوال 15 سنة.

36

 أبوعبادي

 2005-12-03 16:19:55

اعتقد ان باكيتا لازم يتنازل عن قناعاته وخصوصا في بعض المبارايات التي تحتاج الى تغيير في الخطة ! مباراة توقعناها احتفالية هلالية كاد فيها ان يخرج بنو هلال من المباراة بخفي حنين. ولكنني مع هلاليتي اقول شئ مهم جدا والكل لاحظه ان كل الفرق التي تلعب مع الهلال يلعبون بطريقة جيدة ومتماسكة في جميع الخطوط وهاذا دليل قوي بان الفرق المنافسة تدرك خطورة لاعبين ا لهلال وهذا ايضا مؤشر جيد جيدا على ارتفاع المستوى وهذا لا يضر في سبيل الارتقاء بمستوى كرة القدم في المملكة. ودمتم

37

 نصر الرياض

 2005-12-03 16:02:49

الجمهور الهلالي متعصب جدا ً.. واقرب مثال رد عاشق الزعيم اللي قبلي بردين تقريبا ً.. حينما ذكر بأن نقطة النصر.. يعتبرها هدية..؟
والله العظيم بأن الهلال هو اللي كسب النقطة ولا حرام ياخذها بعد..
كلنا شفنا المباراه والله يالهلال ماعندك أحد.. مدري ليش مكبرين الموضوع على عماها.. ناس منعوها من السفر لماليزيا عشان مباراة العالمي أهم بكثير من الجائزة.. وناس كعت 11 مليون.. وناس غابت منذ مبطي ( الجمعان ) ورجعووه يلعب..
لله درك يا عالمي..
بس إن شاء الله مايفرط في الفوز مثل البارح في المباريات الجايه..
بصراحة.. الي يقرأ التحليل المنشور اعلى الصفحة من جريدة الرياض لوصف مباراة الديربي البارحة بيعرف إن هالجريده متعصبه للهلال..
والله المستعان..
كل حبي للنصر إداره ولاعبين وجهاز فني وجمهور..

38

 محمد الحربي

 2005-12-03 15:59:20

أولاً أشكر الجمهور اللي حظر وغطى على جمهور النصر
والمباراة كانت هلالية لولا تكدس النصر بالدفاع
وهدف النصر كان مجرد صدفه

39

 عاشق النصر

 2005-12-03 15:56:44

أبارك لفارس نجد العالمي المستوى العالي الذي لعب به يوم أمس أمام الهلال. وأود أن أكرر ما قاله معلق قناة ART بأن اللعب فن ولا يشترى بالملايين. وإلى الأمام ان شاء الله.

40

 أبو احمد

 2005-12-03 15:47:05

فعلا ذهب اصيل يا أصفر كلك على بعضك وطني مائة بالمائة (صنع في السعودية) من القروني الى فراش النادي وسويت الهويل غم كل الظروف.
استمر ونخن معك يا عالمي.

41

 ( أبولينا ) .

 2005-12-03 15:44:05

ظلمت الشلهوب ياأسامة!!
الوسط الهلالي كانا سيئا وأفضل من لعب بوسط الهلال هو الشلهوب.. وأسوئهم الغنام، والغامدي صاحب الاداء البارد وقتل الهجمات..
ارجو عدم ظلم الشلهوب الذي اجتهد اكثر من غيره،، فهل تذكرون الكرة التي مررها لياسر على طبق من ذهب بعد هدف النصر بدقيقة واحدة فقط ولكن مع الاسف ياسر طوح بها اعلى المرمى النصراوي مفوتا فرصة ذهبية له ولفريقة في الرد الفوري على الهدف النصراوي.
هل تذكرون الكره الجميلة التي مررها لجيلسون وجاء منها هدف التعادل الهلالي !
هل تذكرون تسحيباته الجميله للاعبي النصر والضحك عليه اكثر من مره !
لاتظلم الشلهوب لاتظلم الشلهوب لاتظلم الشلهوب !
اعتقد بان باكيتا أخطأ بإخراجه الخثران المجتهد كثيرا في الجهة اليسرى وكان من المفترض اخراج الغنام او الغادمي(عمر) ! فيما نجح القروني في وضع توليفه مثالية لفريقه. وكان بإمكانه الخروج منتصرا ً.
ياسر الياس يحاول اثبات الوجود، لكن مع الاسف امكاناته المتواضعه ليست في مستوى الهلال،، يجب البحث عن لاعب يستطيع ملء هذه الخانه المهمة بكل اقتدار.

انا لم اشاهد المبارة ولكن المحرر كما عودنا يتضح من كتبته انه زعلان من المدرب وان النصر لعب الى التعادل مع العلم ان النصر هو من سجل الاول والنصر يمر بمرحلة صعبة في تاريخه اعتقد التصاريحات بفوز الهلال بنتيجة كبيرة هي السبب اتمنى من الجريد ة ان تضع محرر ياكتب على ما شاهد ليس على مشاعره.وشكرا

43

 سوليدير

 2005-12-03 15:26:20

مباريات الهلال والنصر لا تخضع لأي معايير فنيه وهي تحديات نفسيه اكثر من اي امور اخرى

44

 عاشق الزعيم

 2005-12-03 15:07:52

كنا نمى النفس بان يكسب الزعيم على الاقل بفارق 3 اهداف لكن بكيتا وتغيراتة الفاشلة اعطت النصر نقطة هدية

بصراحة هدف العلياني ابداع وانا لا اشجع لا النصر ولا الهلال وبصراحه هدف الهلال يعتبر خطأ من حارس النصر الذي يمر بفتره عصيبه بغياب لاعبين والحارس وعدم استقرار الادارة
ولكن
اثبتو العكس بالمباراة وكان النصر تغير من جديد وكان سوف يكسب المباره وعكس التوقعات
وسلمولي على 26 مليون يالهلال.

46

 يوسف

 2005-12-03 14:55:21

كنت قبل المبارة أحدث أحد الزملاء بشأن المبارة وتوقعاتي لها فقال نصاً أن النتيجة لا تعكس واقع الفريقين.
وكون مباريات الديربي وخصوصا النصر والهلال لا تخضع لأية معايير كما شاهدنا بالأمس فكان حماس لاعبي النصر يطغي على ضعف المهارة لدى كثير منهم، كما أن التكتل الدفاعي وسوء حال معضم لاعبي الهلال وعلى رأسهم كماتشو زاد الاوضاع سوء على سوء وكانت نتيجة التعادل عادلة ليلة البارحة.

47

 مشعل المشاري

 2005-12-03 14:43:08

جماهير غفيرة جدا حضرت اللقاء وساندت الفريقين وتفوقت الجماهير الهلالية عدديا على النصراوية.
إلى متى التعصب ؟ ؟ ؟

النصر بمن حضر والكل اطلع على المستوي المبشر بالخير للفريق العالمي الذي قدم مباراة كبيرة امام زميله الهلال وبوجوه جديده شابه عكس الفريق الهلالي الذي لعب بكامل صفوفه وعناصره.

49

 سليمان

 2005-12-03 14:32:31

كان الهلال هو الأفضل في كل شئ، من بداية المباراة حتى نهايتها، ولكن النصر بتغلبه على ظروفه وتقديمه مستوى مقبول نوعاً ما، بعث شيئاً من الروح والتفاؤل بمستوى أفضل في المباريات القادمة.
جمهور الهلال يتأثر كثيراً بجمهور النصر، حيث شاهدنا لحظة دخول اللاعب سامي الجابر وكيف كانت الجماهير الهلالية تقلد الجماهير النصراوية بالصيحات وملئ بالمعلب بالضجيج عندما كان اللاعب الكبير/ ماجد عبدالله يدخل الملعب، وتقليد جماهير الهلال ليس في هذا فحسب، فهي تقلد النصر في الهريفي ب(التيماوي) ومحيسن الجمعان ب(سعد مبارك) يوسف خميس ب(فهد المصيبيح)، والأمثلة كثيرة.
بصراحة الهدف العالمي الذي سجله وليد العلياني، يعتبر هدف خرافي لا يسجله إلا الكبار الكبار جداً، تذكروا معي كيف سحب العلياني كل الدفاع الهلالي بثلاث حركات فقط، وكان الأميز من هذه الحركات هي الحركة الأخيرة مع اللاعب تفاريس.

50

 البرغي

 2005-12-03 14:01:50

اسامه انت قاعد توصف مباراة احنا تابعناها بس يبدو ان صدمتك في فريقك المكتمل اثرت عليك وانت الحين تتكلم كانها مباراه بين النصر من دوله اجنبيه والهلال من السعوديه !! يا اخوانا الصحفيين والكتاب اتركوا عنكم التعصب وانتبهوا لاقلامكم لانكم قاعدين تكتبون في جرايد يقراها الشعب كامل وتوزع خارج السعوديه ايضا يااخوان راعوا مشاعر القراء اي هم اساس انتشار جريده عن اخرى وارجع للمباراه ؛؛ ليش النصر لعب بطريقه دفاعيه كم مدافع مثل النصر امس وكم لاعب وسط ان كنت متابع المباراه بكل حياديه !! وشف ظروف النصر الصعبه جدا الي ما تنازلت وذكرتها وما ذكرت وش خطوره النصر على فريقك المكتمل، بعدين وش تبون اكثر من هالظروف الله المستعان !
بصراحه يجب على المسئولين بهالجريده النظر فيما يكتبه بعض الصحفيين وعدم التشبه ببعض الجرايد الواضح تعصبها لانني وبصراحه من اشد المعجبين بجريده الرياض واقول لك يا اسامه ( من امن العقوبه اساء الادب ).