ملفات خاصة

الثلاثاء 16 ربيع الأخر 1437 هـ - 26 يناير 2016م - العدد 17382

ترعاه جامعة أم القرى وتستضيفه جامعة برمنجهام

‎فتح باب التسجيل لحضور مؤتمر الطلبة السعوديين التاسع بالمملكة المتحدة

الرياض - راشد السكران

استقبلت الجمعية العلمية للطلبة السعوديين في المملكة المتحدة أكثر من ألف مشاركة علمية في مجالات مختلفة متخصصة في الطب والهندسة وعلوم الحاسب والقانون والإدارة والعلوم الإنسانية والإعلام والفنون.

وذكر رئيس الجمعية العلمية م. فهد المقحم أن 595 مشاركة علمية اجتازت مراحل التحكيم الثلاث المراجعة الفنية، والتحقق من الأصالة العلمية، والتحكيم العلمي، وخلصت إلى اجتياز 96 ورقة علمية و499 ملصقا علميا، يستعد أصحابها من طلبة مبتعثين سعوديين وخليجيين لعرضها ونقاشها في المؤتمر بنسخته التاسعة، داعياً الراغبين في حضور مؤتمر الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة التاسع والمقام بمدينة برمنجهام في الفترة من 5-6 جمادى الأولى 1437ه الموافق 13-14 فبراير 2016م بضرورة التسجيل عبر موقع المؤتمر على الانترنت.

وأضاف المقحم ان جدول الفعاليات سيشتمل على محاضرات علمية نوعية وورش تدريبية متخصصة مختلفة، ستستمر على مدى يومين وبمشاركة من جهات أكاديمية وبحثية رائدة، كجامعة أم القرى، وجامعة برمنجهام، ومركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية، والمكتبة الرقمية السعودية، والناشرين العالميين Springer وWiley، وسيقام على هامش المؤتمر عدة معارض متنوعة كمعرض الابتكار وريادة الأعمال، ومعرض وطن للعلوم والتقنية ومعرض وطن للفنون، بالإضافة إلى أجنحة أخرى تم تخصيصها للجهات المشاركة في المؤتمر. يذكر أن المؤتمر سيقام برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، ووزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى، بتنظيم الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة، وإشراف الملحقية الثقافية في لندن، ورعاية جامعة أم القرى، واستضافة جامعة برمنجهام، وقد حصل المؤتمر في دوراته السابقة على إشادة مجلس الوزراء السعودي، الذي أثنى على الجهود المميزة للطلبة وإبداعاتهم في البحوث المقدمة، وحرصهم على استغلال فترة دراستهم في الخارج.


م. فهد المقحم


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 0

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة