برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف اختتم مهرجان الزيتون بالجوف تحت شعار "زيتوننا بركة" فعاليته التي استمرت عشرة أيام شملت كافة أطياف المجتمع وأشعلت حراك المنطقة الاقتصادية والثقافية.

وبهذه المناسبة أقيم الحفل الختامي حضره نيابة عن سمو أمير المنطقة وكيل إمارة منطقة الجوف المساعد للحقوق زايد بن عطا الله الزايد وذلك بخيمة الفعاليات بمقر المهرجان، بحضور نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان المهندس عاطف الشرعان والمدير التنفيذي للمهرجان حسين الخليفة.

وقد بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة ايات من القران الكريم، تلاها كلمة المدير التنفيذي للمهرجان قدم فيه الشكر الجزيل لسمو أمير المنطقة الداعم الحقيقي للمهرجان والذي يقف خلفه طيلة السنوات الثمانية الماضية اضافة الى تشجيعه للمزارعين وذلك بتخصيص جائزة سنوية وقدراها 500 الف ريال قسمت لمنتجي الزيت وزيتون المائدة.

واضاف الخليفة:"لقد لمسنا النجاح والتميز الذي حققه مهرجان الزيتون التاسع على الصعيد السياحي والاعلامي والاقتصادي والذي يعد امتدادا للنجاحات المتوالية التي حققها مهرجان الزيتون في دوراته الثمانية السابقة، الامر الذي يثلج الصدر وينبئ بمستقبل افضل لهذا المنتج، وقد تبنى المهرجان لهذا العام افكارا جديدة وفعاليات متعددة وتجهيزات عالية".

وبين خلال كلمته ان عدد زوار المهرجان قد بلغ اكثر من 95 الف زائر، بينما حققت مبيعاته 9 ملايين ريال ساهمت بشكل كبير في تنشيط الحركة التجارية والسياحية بالمنطقة، كما تم تسخير كافة الجهود للاهتمام بالجودة والنوعية وتحقيق الجودة العالية في المنتج، من خلال تطبيق الفحص المخبري الدقيق تحت حملة "مجاز".

وتميز المهرجان هذا العام بالمشاركة الفعالة والاهتمام بالاسر المنتجة من خلال جمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية وعلى راسها صاحبة السمو الملكي الاميرة سارة بنت عبدالله التي شاركت وبدور بارز في دعم وتحفيز الاسر على الانتاج والابداع والمشاركة المجتمعية، مقدما شكره الجزيل لها على ماتقدم من دعم وجوائز بقيمة 240 الف ريال.

بعد ذلك كرم وكيل امارة الجوف الزايد الجهات الداعمة والمشاركين، بعدها اعلنت اسماء الفائزين بجائزة صاحب السمو الملكي الامير فهد بن بدر بن عبدالعزيز لافضل زيت زيتون من مشاركي المهرجان فاز بالجائزة الاولى وقدرها «150.000» المزارع يوسف عبدالسلام الجنيدي، وفي الجائزة الثانية فاز المزارع محمد علي السليمان وبلغ قيمتها «100.000»، فيما فاز بالجائزة الثالثة وقيمتها «50.000» المزارع مرزوق الخنجر.

وفاز في القسم الثاني للجائزة الخاص بزيتون المائدة بالمركز الاول المزارع مرزوق ملفي الخنجر والبالغ قيمتها «100.000»، فيما فاز بالمركز الثاني المزارع عبدالمحسن اويسط الجريد وقيمة جائزتها «60.000»، وأخيرا فاز بالجائزة الثالثة البالغ قيمتها «40.000» المزارع أبناء محمد يونس الهذيل.

كما اعلنت اسماء الفائزين بمسابقة الفنون التشكيلية حصلت على المركز الاول الفنانة التشكيلية أنوار منصور السهيان من منطقة الجوف وحقق المركز الثاني مناصفة بين الفنان التشكيلي فيصل آل عامر من منطقة ابها والفنانة التشكيلية الهنوف النزاوي من منطقة تبوك والمركز الثالث مناصفة بين كل من الفنانة التشكيلية صفية الفهد من منطقة الجوف والفنانة التشكيلية دانة العنزي من محافظة حفر الباطن.

كما اعلن جائزة أفضل تغطية صحفية للمهرجان وكانت من نصيب جريدة «الرياض» فهد الكريع وأفضل تغطية في وسائل التواصل الإجتماعي حققها أحمد المحيسن بعد ذلك تم تكريم أصحاب الحسابات المميزة في التغطيات بوسائل التواصل الإجتماعي.